مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

FIFA تستعين بسيارات “فولكس فاجن” الكهربائية ذاتية القيادة في بطولة كأس العالم 2022


صرحت شركة”فولكس فاجن” الألمانية قبل أيام قليلة، أنها تخطط لنشر أسطولٍ من سياراتها ذاتية القيادة على الطرق في قطر عام 2022 ، وذلك أثناء تنظيمها واستضافتها لكأس العالم لكرة القدم القادم.

 جدير بالذكر أن قطر قد وقع عليها الاختيار من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لتنظيم واستضافة البطولة، وبذلك فهي تعد أولى الدول العربية المنظمة والمستضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

أغلب الظن أن شركة “فولكس فاجن” قد سارت على خطى شركة “تويوتا” اليابانية التي سبق وقررت استعراض عضلات التكنولوجيا الخاصة بها خلال أولمبياد طوكيو 2020، إلا أن بطولة كأس العالم من المفترض أن تسلط الأضواء بشكل أكبر على الشركة الألمانية مقارنة بنظيرتها، نظرًا لأن المشجعين سيتدفقون من جميع أنحاء العالم إلى قطر لمتابعة الساحرة المستديرة ومعشوقة الجماهير، كما صرحت شركة صناعة السيارات الألمانية أن خدمتها التطوعية المستقلة التي ستقدمها سترتكز على سيارة صغيرة كهربائية بروح Microbus الأصلية.

وتقدم شركة “VW” تقنيتها بالمستوى الرابع وهو من المستويات المتقدمة التي تتيح للسيارة القيام بمهام القيادة المتعددة، حتى في حالة حدوث خطأ ما، وذلك على خلاف التقنيات التي تأتي دون هذا المستوى والتي تحتاج السيارة فيها إلى تسليم زمام الأمور إلى السائق مجددًا.

ووفقًا لما أدلت به شركة “فولكس فاجن”؛ فمن المقرر أن تبدأ الاختبارات المغلقة لتلك السيارات عام 2021 وذلك قبل البطولة بعام كامل، وبالتزامن مع ذلك، تعمل الشركة في الوقت الراهن مع المسئولين المحليين لتنفيذ البنية التحتية المادية والرقمية اللازمة لضمان تشغيل سياراتها بالكفاءة اللازمة وعلى النحو المطلوب. 

لقد كانت السيارات المستقلة والمشجعين المحتمل ركضهم من الملاعب للفنادق عقب انتهاء المباريات أكبر العقبات والتحديات التي واجهتها الشركة الألمانية، ومن المحتمل أن يمثلا عائقًا يحول دون تحرك سياراتها إلى أي واجهة منشودة، لذا فقد لجأت “فولكس فاجن” إلى تصميم “نصف طريق” يتيح لسياراتها التحرك بحرية، ومن المؤكد أن الفترة القادمة ستشهد أعمال إنشاءات جغرافية لتلك الطرق التي سيكون مخطط لها سابقًا.

وقد كانت شركة “فولكس فاجن” بطيئة نسبيًا بشكل عام في تبني تقنية القيادة الذاتية، حيث سخرت الشركات الأخرى ملايين الدولارات في سبيل تطوير تلك التقنية، إلا أن ذلك قد تغير الآن بعد أن أنشأت الشركة قسمًا للسيارة ذاتية القيادة، ووقعت عقدًا مع شركة فورد للعمل مع شركة Argo للذكاء الاصطناعي لتطوير هذا القسم. 


المصدر: CNET: 2022 FIFA World Cup will feature self-driving Volkswagen electric cars


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.