مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“EyeLock” نظام أمان لمراكز البيانات المصرية باستخدام قزحية العين

سيوفر النظام الجديد EyeLock تحكمًا آمنًا في الوصول لأربعة من مرافق مراكز البيانات الحكومية في مصر، يعتمد على قزحية العين.

وتقع المرافق في العاصمة الإدارية الجديدة التي تستعد مصر لافتتاحها فى يونيو المقبل، وستتعامل مع جميع المعلومات التي تأتي من شوارع المدينة ومقدمي الخدمات والمباني الحكومية.

وسوف تستخدم الحكومة نظام EyeLock’s Portable Template؛ لحماية هذه المعلومات بمجرد افتتاح المدينة وتشغيلها. وعلى عكس حلول التحكم في الوصول الأخرى؛ لا يقوم EyeLock’s Portable Template بتخزين أي معلومات بيومترية في قاعدة بيانات منفصلة، أو حتى على جهاز التحكم في الوصول المشترك، بل يتيح للمستخدم تخزين قالب قزحية العين على جهاز محمول يعمل بتقنية Bluetooth (مثل الهاتف الذكي)، أو على بطاقة ذكية 8K DESFire EV / EV2 تحقق نفس الغرض.

ولاستخدامه سيحتاج الأشخاص أولًا إلى تمرير بيانات الاعتماد الرقمية هذه عند نقطة الدخول لنقل نموذجهم إلى قارئ المقاييس الحيوية. وسيحتاجون بعد ذلك إلى الخضوع لمسح التعرف على قزحية العين للتأكد من أن النموذج يتوافق مع الشخص الذي يحمل هذا الجهاز.

يتيح هذا النظام المصادقة ثنائية العوامل؛ حيث يحتاج الأشخاص إلى الحصول على جهاز وقياسات حيوية متطابقة من أجل الوصول إلى المبنى.

يتم تخزين القالب فقط (بتشفير AES-256) على الجهاز الشخصي الذي يبقى مع المالك. ويوفر هذا العديد من التكاليف المرتبطة بقاعدة بيانات مركزية واسعة النطاق، بينما لا يزال يوفر تغطية لمجموعة كبيرة ومتباينة من السكان.

 

إقرأ أيضا:

 

“مدينة المعرفة” تضع مصر على خارطة الصناعات التكنولوجية

«ذا لاين» مدينة المستقبل.. إنفوجراف

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.