مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

” EIT Digital” تطلق تقنيات المصادقة الصوتية لعمليات الشراء اليومية

أطلقت شركة ” EIT Digital” للابتكار الرقمي، بالتعاون مع كل من :Ingenico و CopSonic و Validsoft تقنيتان قويتان للمصادقة الصوتية التي تتيح عمليات الشراء الرقمية الآمنة في المنزل وفي السيارة وفي البيئات الأخرى.

لا بد أن يؤدي نمو التجارة الصوتية إلى تغيير عادات المستهلك. باستخدام هذه التقنية، يمكن للعملاء معالجة الطلبات وإنهائها عن طريق إرسال أوامر صوتية إلى الأجهزة المتصلة، مثل الهواتف المحمولة أو مكبرات الصوت الذكية، وبذلك ستصبح تجربة التسوق بأكملها بسيطة وسهلة.

يقود Wordline Labs (سابقًا Ingenico Labs) النشاط وقد دخل في شراكة مع الشركة البريطانية Validsoft والشركة الفرنسية CopSonic (أحد خريجي برنامج EIT Digital Accelerator) لإطلاق تقنيتين قويتين للمصادقة الصوتية، وكلاهما مصمم لتمكين عملية شراء رقمية آمنة ولتكون متوافق مع توجيه خدمة الدفع الأوروبية الجديد الذي يفرض المصادقة ذات العاملين.

أول تقنية مصادقة صوتية هي حل التجارة الصوتية بحرية الكلام الذي أطلقته Ingenico و Validsoft. هذه التقنية مناسبة لمواقف مختلفة، مثل عمليات الشراء داخل السيارة للوقود أو لحالات الاستخدام الأخرى مثل عمليات الشراء داخل اللعبة، على سبيل المثال، ألعاب الفيديو.

وقد تم نشر هذه التكنولوجيا منذ هذا الخريف في (هايبر ماركت E. Leclerc ) في مدينة أرجينتان، في شمال غرب فرنسا. يمكن للعملاء شراء الوقود من محطة وقود الهايبر ماركت فقط باستخدام صوتهم، دون الحاجة إلى الاتصال الجسدي مع المشغلين أو آلات الدفع.

يسجل المستخدمون في الخدمة عبر تطبيق الهاتف المحمول ” Phebe” ، المصمم لإرشاد العملاء ببساطة وبشكل طبيعي من خلال عملية الشراء التي تدعم الصوت. بينما يكون المستهلكون في عجلة من أمرهم وهم على عجلة القيادة، يستخدمون تطبيق ” Phebe ” لشراء الوقود من محطة وقود هايبر ماركت.

وبمجرد وصولهم، يقومون ببساطة بملء السيارة وتسجيل المغادرة. يتم إرسال تأكيد المبلغ المشحون تلقائيًا إلى هواتفهم. يتم تحميل البصمة الصوتية للمستخدم، التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية Validsoft، مسبقًا إلى تطبيق الهاتف المحمول ويتم استخدامها لمصادقة المعاملة.

هناك أنواع أخرى من عمليات الشراء داخل السيارة، مثل حجز محطة إعادة شحن كهربائية، وطلب وجبات الطعام في المطاعم أو منافذ الوجبات السريعة، وحجوزات الفنادق، وسيتبع دفع الرسوم قريبًا، وذلك بفضل التعاون مع العلامات التجارية الشريكة.

وقد تم تصميم التقنية الثانية، من قبل Ingenico و CopSonic، لاستخدامها في البيئات المحلية وتطبيقها في التجارة الإلكترونية؛ حيث يُسمح للمستخدمين، بمجرد ملئهم لعربة التسوق الخاصة بهم، بإنهاء الدفع بطريقة بسيطة وآمنة، مع تأكيد صوتهم للمعاملة.

اقرأ أيضًا:

بسبب فيروس كورونا.. تطبيقات تتبع جهات الاتصال تغطي نصف الولايات المتحدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.