مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

E-Tron هاتشباك من Audi 2020.. الأكثر رشاقة والأثقل وزنًا وثباتًا

0 170

ينتظر عشاق السيارات الرياضية بشغفٍ طراز “الهاتشباك” (Sportback)  الذي تعتزم إطلاقه شركة “أودي” هذا العام.

وعلى الرغم من أن شركة “أودي” تمتلك بالفعل إصدارين أنيقين من سيارات الهاتشباك هما A1 وA3، إلا أن الطراز E-Tron الذي يأتي بنفس حجم النموذج القياسي لسيارات “أودي” الهاتشباك، والذي يبلغ طوله ما يزيد قليلًا على ١٦ قدمًا، وقاعدة عجلات مقاس ١١٥.٤ بوصة، ونحو نصف بوصة من ارتفاع السقف السفلي، يجعله يبدو وكأنه أطول بكثير، إنه وبالأحرى النسخة الأكثر أناقة من الإصدارين السابقين.

ووفقًا لتصريحات “أودي”، فإن انخفاض سقف E-Tron لا يعني تنازلها على الإطلاق عن الكثير من حيث المساحة، وأشارت إلى أنها صممت المقعد الخلفي ليكون أكثر رحابة وبشكل مريح مع مساحة رأس ملائمة للركاب، وأن مساحة التخزين انخفضت قليلًا مقارنة بالإصدارين السابقين، من ٢٣.٣ إلى ٢١.٧ أقدام مكعبة، ويمكن طي مقاعد الصف الثاني؛ ليصل حجم مساحة التخزين “صندوق الأمتعة” إلى ٥٨.٨ أقدام مكعبة، والتي يمكن فتحها بواسطة القدم.

E-Tron هاتشباك من Audi 2020.. الأكثر رشاقة والأثقل وزنًا وثباتًا

وفيما يتعلق بباقي التجهيزات الأخرى في E-Tron فتبدو مألوفة وعادية، بما في ذلك قمرة القيادة التي يتحكم من خلالها السائق في المعلومات، والترفيه، والاتصالات، والملاحة والإعدادات الخاصة EV على شاشة اللمس العلوية والتي تأتي بمقاس ١٢.١ بوصة، فضلًا عن الشاشة السفلية التي يبلغ قياسها ٨.٦ بوصات والمخصصة لإدخال النصوص، وتشغيل وظائف الراحة، وتكييف الهواء.

E-Tron هاتشباك من Audi 2020.. الأكثر رشاقة والأثقل وزنًا وثباتًا

وتأتي مجموعة العدادات الرقمية، مقاس ١٢.٣ بوصات، قياسية أيضًا في أودي E-Tron الهاتشباك، ويستطيع من خلالها السائق بسهولة تشغيل شاشة عالية الدقة باستخدام زر العرض على عجلة القيادة، كما يمكن للسائق إضافة صفحة إضافية من البيانات التي تعرض العدادات في الأمام والوسط. 

وضعية القيادة

تختلف E-Tron الهاتشباك عن بورش تايكان من ناحية التوازن والثبات، فهي متوازنة بشكل مدهش، نظرًا لوزنها البالغ ٥٤٠٠ رطل، كما أن هذا الطراز سريع جدًا؛ حيث تم تزويده بمحرك قوي ينتج ٤٠٨ أحصنة، ونحو ٤٩٠ رطلًا من عزم الدوران، وذلك بالنسبة لـ 55 Quattro (نسخة الولايات المتحدة)، ومن المتوقع أيضًا أن تضع “أودي” بعض التحسينات على أداء E-Tron في نسختها S المستقبلية، والتي ستطور من أدائها بشكل كبير.

 

ورغم أن مركز الجاذبية أقل بكثير في تصميم سيارات الدفع الرباعي التقليدي، والذي ينطبق أيضًا على E-Tron))، إلا أن الوضع يختلف جذريًا مع هذا الطراز؛ حيث إن وزن السيارة بين الأمام والخلف تم توزيعه متساويًا تقريبًا، وبعبارة أخرى فإن هذه السيارة الهاتشباك ذات الأداء الرياضي الجبار تقتحم الملفات والزوايا بثقة. 

 

وتمتلك E-Tron سبعة أوضاع للقيادة، التي تمكنها من السير بصورة مريحة، أو تتعامل بشكل رياضي مستقر، أيضًا يساهم نظام التعليق الهوائي التكيفي بشكل كبير في هذا التنوع، فعند السرعات العالية يحسن تدفق الهواء من أداء السيارة وتحسين توازنها.

نظرة سريعة على مواصفات E-Tron

يصل الطراز E-Tron الهاتشباك إلى ٢٧٧ ميلًا في دورة WLTP على حد تصريحات الشركة، وهو ما يمثل زيادة بمقدار ١٠ كيلو مترات عن النموذج القياسي، ويرجع ذلك بفضل الشكل الديناميكي الهوائي للسيارة.

 

أما بالنسبة للمسافات والرحلات الطويلة، فيمكن لشحن E-Tron شحن ما يصل إلى 150 كيلو وات على شاحن التيار المستمر، وهو سريع بما يكفي لرفع مستوى شحن البطارية من 5  إلى 8% في حوالي 30 دقيقة.

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.