مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Dropbox يعلن عن ميزة أتمتة جديدة للمجلدات والملفات

25

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلن برنامج Dropbox، مؤخرًا، عن توفر مزايا أتمتة جديدة لملفاتك ومجلداتك في محاولة لإزالة متاعب تنظيمها يدويًا.

ويتميز Dropbox بأنه خدمة لاستضافة المجلدات والملفات تديرها شركة Dropbox الأمريكية، ومقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، والتي توفر التخزين السحابي، ومزامنة الملفات، والسحابة الشخصية وبرامج العميل.

 

– ميزة تنظيم المجلدات تلقائيًا وإعادة تسمية الملفات

 

ميزة تنظيم المجلدات تلقائيًا وإعادة تسمية الملفات

 

عادةً عند إنشاء مجلد وإضافة ملفات إليه يقع على عاتق المستخدم مسؤولية التأكد من تسميتها بشكل صحيح وفرزها في مجلدات فرعية إذا لزم الأمر؛ لذلك يعرض Dropbox تولي هذا الدور باستخدام المجلدات الآلية ولوحة معلومات الأتمتة.

 

داخل المجلد الآلي من الممكن إنشاء قواعد لتسمية الملفات وفرزها ووضع علامات عليها وتحويلها تلقائيًا. يمكنك أيضًا فرز الملفات في مجلدات فرعية استنادًا إلى التواريخ أو الكلمات الرئيسية أو مستوى النشاط؛ ما يعني أن سحب مجموعة من الملفات إلى مجلد آلي سيؤدي إلى ظهور المجلدات الفرعية بطريقة سحرية وتختفي الملفات بداخلها بالشكل المناسب.

وتُستخدم لوحة المعلومات للتحكم في المجلدات التلقائية وإدارتها، وبإمكانك أيضًا إنشاء اصطلاحات تسمية للتأكد من أن إعادة تسمية الملف تتبع مجموعة من القواعد المحددة مسبقًا. على سبيل المثال: يمكن إعادة تسمية الملفات بناءً على تاريخ إنشائها وتضمين مرجع للمجلد الأصل.

ويعمل Dropbox كذلك على تسهيل العثور على ملفات ومجلدات محددة بشكل أسرع باستخدام نظام علامات جديد، ويمكن عرض أي صور أو مقاطع فيديو لديك بسرعة على الويب ببساطة عن طريق النقر فوق “الصور” على الشريط الجانبي الأيسر على Dropbox.com.

 

أخيرًا أعاد Dropbox تصميم تطبيق HelloSign للهاتف المحمول، والذي يحاول جعل إعداد وإرسال وتعقب وتنزيل المستندات، التي تحتاج إلى توقيع، عملية أسهل بكثير وأكثر انسيابية.

 

يذكر أن ميزات الأتمتة الجديدة لفرق Dropbox تتوفر الآن مع الخطط الفردية وحسابات Dropbox Family التي ستتوافر قريبًا. وسيتم طرح علامات المجلدات والملفات هذا الأسبوع، كما هو الحال مع ميزة الصور على الويب لمستخدمي خطة Dropbox Basic وPlus وFamily وProfessional. أما بالنسبة لتطبيق HelloSign الجديد فهو متاح فقط على نظام التشغيل iOS في الوقت الحالي.

 

المصدر:

Dropbox Can Now Automatically Organize Folders and Rename Files

 

اقرأ أيضًا:

أفضل برامج التخزين السحابي لعام 2021

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.