مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل برامج التخزين السحابي لعام 2021

38

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد جعلت برامج التخزين السحابي الحياة أسهل بشكل كبير؛ حيث يمكن عرض الملفات والصور من أي هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر متصل بالإنترنت، وتنزيلها حسب الحاجة أيضًا.

حتى إذا فقدت هاتفك أو تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمنحك التخزين السحابي نسخة احتياطية للملفات حتى لا تضيع أبدًا. ويُعد التخزين السحابي مهمًا أيضًا لمن يعملون من المنزل، والذين يتعين عليهم مشاركة الملفات لزملائهم. كما تحتوي العديد من خدمات التخزين السحابي على مستوى مجاني وخيارات تسعير مختلفة.

فيما يلي قائمة بأفضل برامج التخزين السحابي لعام 2021

أفضل برامج التخزين السحابي
أفضل برامج التخزين السحابي

Google Drive

تجمع شركة جوجل بين مجموعة كاملة من الأدوات المكتبية مع التخزين السحابي في Google Drive. يمكنك الحصول على القليل من كل شيء باستخدام هذه الخدمة، بما في ذلك: معالج النصوص وتطبيق جداول البيانات ومنشئ العروض التقديمية، بالإضافة إلى 15 جيجا بايت من مساحة التخزين المجانية.

وهناك أيضًا إصدارات Team وEnterprise للخدمة. كما يمكنك استخدام Google Drive على نظام تشغيل Android وiOS، وكذلك على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows وMacOS.

وإذا كان لديك بالفعل حساب جوجل يمكنك الوصول إلى Google Drive. عليك فقط التوجه إلى drive.google.com وتمكين الخدمة. وستحصل على مساحة تخزين تبلغ 15 جيجا بايت لأي شيء تقوم بتحميله على Google Drive، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وملفات Photoshop والمزيد.

علاوة على ذلك يمنحك التسجيل الحصول على عضوية Google One ومساحة تبلغ 100 جيجا بايت لاستخدامها عبر Google Drive وGmail وصور جوجل مقابل دولارين شهريًا. وستتمكن أيضًا من الوصول إلى عدد من المزايا الأخرى، مثل النسخ الاحتياطي التلقائي للصور والرسائل وجهات الاتصال بجهاز Android الخاص بك.

بالنسبة للسعر إذا كنت بحاجة إلى توسيع مساحة تخزين Google Drive الخاصة بك إلى ما بعد 15 جيجا بايت المجانية، فإليك كيفية تقسيم السعر مع Google One:

  • 100 جيجا بايت: 2 دولار شهريًا أو 20 دولارًا سنويًا.
  • 200 جيجا بايت: 3 دولارات شهريًا أو 30 دولارًا سنويًا.
  • 2 تيرا بايت: 10 دولارات شهريًا أو 100 دولار سنويًا.
  • 10 تيرا بايت: 100 دولار شهريًا.
  • 20 تيرا بايت: 200 دولار شهريًا.
  • 30 تيرا بايت: 300 دولار شهريًا.

OneDrive

يُعد  OneDrive من شركة مايكروسوفت هو خيار التخزين السحابي الأفضل. إذا كنت تستخدم Windows 8 أو 10 فيجب أن يكون OneDrive مضمنًا في نظام التشغيل الخاص بك.

يجب أن تكون قادرًا على العثور عليه في مستكشف الملفات بجوار جميع الملفات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويمكن لأي شخص استخدامه على الويب أو تنزيل تطبيق iOS أو Android أو Mac أو Windows. تحتوي الخدمة أيضًا على مزامنة 64 بت المتوفرة في المعاينة العامة وهي مفيدة للمستخدمين الذين يتعاملون مع ملفات أكبر.

ويمكنك كذلك تخزين أي نوع من الملفات في الخدمة، بما في ذلك الصور والفيديو والمستندات، ثم الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو أجهزتك المحمولة. تنظم الخدمة ملفاتك أيضًا، ويمكنك تغيير كيفية قيام OneDrive بفرز عناصرك أو التخطيط.

وتستطيع تحميل الصور تلقائيًا عند تشغيل تحميل الكاميرا، وتنظيمها باستخدام العلامات التلقائية والبحث حسب محتويات الصورة.

ومن خلال الإضافة إلى تطبيقات Microsoft Office؛ يمكنك تبسيط العمل الجماعي من خلال مشاركة المستندات أو الصور مع الآخرين للتعاون. سيمنحك OneDrive إعلامات عندما يتم تحرير شيء ما، ويسمح لك بتعيين كلمات مرور للارتباطات المشتركة لمزيد من الأمان والقدرة على تعيين ملف؛ بحيث يمكن الوصول إليه في وضع عدم الاتصال. ويدعم تطبيق OneDrive أيضًا مسح المستندات باستخدام كاميرا هاتفك وتوقيعها وإرسالها.

بالإضافة إلى ذلك يقوم OneDrive بعمل نسخة احتياطية من المحتوى الخاص بك؛ لذا حتى في حالة فقد جهازك أو تلفه فإن ملفاتك محمية. هناك أيضًا ميزة تسمى Personal Vault تضيف طبقة إضافية من الأمان لملفاتك مع التحقق من الهوية.

بالنسبة للسعر فيحتوي OneDrive على مستوى أساسي مجاني، مع 5 جيجا بايت من مساحة التخزين السحابية المجانية، والتي يمكن ترقيتها إلى ثلاث خطط مدفوعة مختلفة. تشمل الخيارات الأخرى:

  • OneDrive Standalone ​​ بدولارين دولار شهريًا مقابل 100 جيجا بايت من السعة التخزينية.
  • Microsoft 365 Personal  بـ 70دولارًا في السنة (7 دولارات شهريًا)؛ يقدم مزايا OneDrive المتميزة، بالإضافة إلى مساحة تخزين تبلغ 1 تيرا بايت. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى تطبيقات Skype وOffice مثل Outlook وWord وExcel وPowerpoint.
  • Microsoft 365 إصدار تجريبي مجاني لمدة شهر واحد ثم 100 دولار في السنة (10 دولارات شهريًا). توفر الحزمة العائلية مساحة تخزين تبلغ 6 تيرا بايت بالإضافة إلى تطبيقات OneDrive وSkype وOffice.

– Dropbox

يُعتبر Dropbox هو المفضل في عالم التخزين السحابي؛ لأنه موثوق به وسهل الاستخدام وسهل الإعداد. تعيش صورك ومستنداتك وملفاتك في السحابة ويمكنك الوصول إليها في أي وقت من موقع Dropbox على الويب وأنظمة Windows وMac وLinux، بالإضافة إلى نظامي التشغيل iOS وAndroid. كما يمكن الوصول إلى الطبقة المجانية لـ Dropbox عبر جميع الأنظمة الأساسية.

يمكنك أيضًا أن تنعم براحة البال عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على ملفك آمنًا من خلال المزايا -حتى في المستوى المجاني- مثل مزامنة الملفات من هاتفك أو الكاميرا أو بطاقة SD، واستعادة الملفات لأي شيء قمت بحذفه في الثلاثين الماضية يومًا ومحفوظات الإصدار التي تتيح لك إعادة الملفات التي تم تحريرها إلى النسخة الأصلية في غضون 30 يومًا.

يوفر Dropbox أيضًا طرقًا سهلة للمشاركة والتعاون مع الآخرين في المشاريع. كما يمكنك إنشاء روابط لمشاركة الملفات مع الآخرين لتعديلها أو عرضها، ولا يلزم أن يكونوا من مستخدمي Dropbox أيضًا.

من خلال المستويات المدفوعة يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من مزايا مثل: مجلدات الهاتف المحمول غير المتصلة بالإنترنت ومسح الحساب عن بُعد ووضع علامة مائية على المستندات ودعم الدردشة الحية ذي الأولوية.

بالنسبة للسعر بينما يقدم Dropbox مستوى أساسيًا مجانيًا الترقية إلى واحدة من عدة خطط مدفوعة مع المزيد من المزايا. يوفر الإصدار المجاني من Dropbox مساحة تخزين تبلغ 2 جيجابايت بالإضافة إلى مشاركة الملفات والتعاون في التخزين والنسخ الاحتياطي والمزيد. لكن هناك المزيد من الخيارات مثل:

  • خطة احترافية فردية: 20 دولارًا في الشهر، وتخزين 3 تيرابايت، ومزايا إنتاجية، ومشاركة الملفات والمزيد.
  • خطة الفريق القياسية: 15 دولارًا في الشهر، 5 تيرابايت من التخزين.
  • خطة الفريق المتقدمة: 25 دولارًا في الشهر، وتخزين غير محدود.

Box

لا ينبغي الخلط بينه وبين Dropbox، فإن Box هو خيار تخزين سحابي منفصل للملفات والصور والمستندات. عند مقارنته بـ Dropbox، يتشابه Box مع مزايامثل تعيين المهام، وترك التعليقات على عمل شخص ما، وتغيير الإشعارات وعناصر التحكم في الخصوصية.

على سبيل المثال: يمكنك تحديد من في عملك يمكنه عرض وفتح مجلدات وملفات محددة، بالإضافة إلى من يمكنه تحرير المستندات وتحميلها. يمكنك أيضًا حماية الملفات الفردية بكلمة مرور وتعيين تواريخ انتهاء الصلاحية للمجلدات المشتركة.

وعلى الرغم من أنه متاح للاستخدام الفردي إلا أن Box لديه تركيز أكبر على المؤسسات مع مزايا مدمجة مفيدة بشكل خاص للشركات. بالإضافة إلى التعاون مع Box Notes والتخزين الذي يمكن الوصول إليه عبر منصات مختلفة، تقدم الخدمة Box Relay الذي يساعد في كفاءة سير العمل، و Box Sign للتوقيعات الإلكترونية سهلة وآمنة.

فضلًا عن هذا يمكن لمستخدمي الأعمال توصيل تطبيقات أخرى مثل Salesforce؛ بحيث يمكنك بسهولة حفظ المستندات في Box. هناك أيضًا مكونات إضافية لـ Microsoft Teams وGoogle Workspace وOutlook وAdobe تتيح لك فتح وتعديل الملفات المحفوظة في Box من تلك التطبيقات.

ويقدم Box ثلاثة أنواع مختلفة من الحسابات للأعمال والمؤسسات والحسابات الشخصية، تعمل مع تطبيقات Windows وMac والأجهزة المحمولة.

بالنسبة للسعر يحتوي Box على مستوى أساسي مجاني بسعة تخزين تبلغ 10 جيجا بايت وحد أقصى لتحميل الملفات يبلغ 250 جيجا بايت لكل من سطح المكتب والهاتف المحمول. باستخدام الإصدار المجاني يمكنك أيضًا الاستفادة من مشاركة الملفات والمجلدات، بالإضافة إلى تكامل Office 365 وG Suite. يمكنك أيضًا الترقية إلى:

  • Personal Pro بـ 10دولارات شهريًا، وتخزين 100 جيجابايت، وتحميل ملفات 5 جيجا بايت.
  • العديد من خطط الأعمال المدفوعة.

Amazon Cloud Drive

تبيع لك شركة أمازون بالفعل كل شيء تقريبًا، والتخزين السحابي ليس استثناءً. وAmazon Cloud Drive هو المكان الذي تخزن فيه جميع ملفات الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى أيضًا.

عندما تقوم بالتسجيل في Amazon Cloud Drive تحصل على 5 جيجا بايت من مساحة التخزين المجانية لمشاركتها مع Amazon Photos. وبينما يعد كل من Amazon Photos وDrive تخزينًا سحابيًا فإن Amazon Photos مخصص بشكل خاص للصور ومقاطع الفيديو مع التطبيق الخاص به لنظامي التشغيل iOS وAndroid.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحميل وتنزيل وعرض وتحرير وإنشاء ألبومات للصور وعرض الوسائط على الأجهزة المتوافقة.

بالنسبة للسعر باستخدام حساب أمازون الأساسي ستحصل على 5 جيجا بايت من مساحة التخزين المجانية لمشاركتها مع Amazon Photos. لكن هناك خيارات أخرى مثل:

  • Amazon Prime بـ 13دولارًا شهريًا أو 119 دولارًا سنويًا، تحصل على مساحة تخزين غير محدودة للصور، بالإضافة إلى 5 جيجا بايت لتخزين الفيديو والملفات.
  • Amazon Prime مقابل دولارين شهريًا، ستحصل على سعة تخزين تبلغ 100 جيجا بايت، مقابل 7 دولارات شهريًا تحصل على 1 تيرا بايت و 2 تيرا بايت مقابل 12 دولارًا في الشهر.

المصدر:

Best cloud storage for 2021: How to choose between Google Drive, OneDrive, Dropbox, Box

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 خدمات للصور السحابية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.