مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

DJI تطلق أحدث طائراتها بدون طيار

0 211

أطلقت شركة “DJI” أحدث إصداراتها من الطائرات بدون طيار، والتي تحمل اسم Mavic Air 2. والتي يمكنها أن إلى حيث لا يستطيع الإنسان.

وفيما يلي سنتعرف على مواصفات الطائرة بدون طيار Mavic Air 2:

DJI تطلق أحدث طائراتها بدون طيار
DJI تطلق أحدث طائراتها بدون طيار

تأتي الطائرة مزودة بكاميرا بدقة 48 ميجا بيكسل ودعم تسجيل فيديو Hyperlapse 8K. كذلك يمكن للكاميرا تسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطارًا لكل ثانية، أو تسجيل فيديو بدقة K HDR4 عند 30 إطارًا لكل ثانية، أو بدقة K2.7 عند 60 إطارًا لكل ثانية، أو K HDR2.7 عند 30 إطارًا لكل ثانية. كما تدعم تسجيل فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080بيكسل FHD عند 240 إطارًا لكل ثانية، أو تصوير بالحركة البطيئة بدقة 1080 بيكسل FHD HDR عند 30 إطارًا لكل ثانية.

وتمتلك الطائرة فتحة عدسة f/2.8 لإنتاج الصور الثابتة بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تقنية دمج البيكسل للحصول على أعلى جودة، كما تتميز العدسات بزوايا عرض 84 درجة، وتدعم أكثر من نمط في الصور الثابتة وتسجيل الفيديدو، بالإضافة إلى مستشعر CMOS بحجم 2/1 بوصة ودقة 48 ميجا بيكسل.

وتشمل أنماط التصور كلًا من Single وSmartPhoto وHDR Panorama، بالإضافة إلى أنماط أخرى.

ويمكن لطائرة Mavic Air 2 من DJI أن تحلق لفترة تصل إلى 34 دقيقة، وقطع مسافة تصل إلى 18.5 كم، ويمكنها إرسال مقطع فيديو عند ارتفاع 10 كم عبر OcuSync 2.0. كما تتميز الطائرة بميزات أخرى، مثل FocusTrack التي تتضمن Active Track 3.0 وSpotlight 2.0 وPoint of Interest 3.0.

ويعود جزء من السبب في قدرتها على فعل كل ذلك إلى المستشعرات الموجودة في الأجزاء”الأمامي والخلفي والسفلي” للطائرة بدون طيار، وهو ما تطلق عليه DJI نظام مساعدة الطيار المتقدم. كما يمكن الطيران مباشرة وستجد الطائرة مسارها الخاص حول أو فوق العقبات، وستحصل على تحذيرات مسموعة ومرئية طوال الوقت من التطبيق ووحدة التحكم.

ويوجد زر قابل للبرمجة في أعلى اليسار يتحكم في ضوء LED الإضافي للطائرة بدون طيار على بطنها خارج الصندوق، بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الجزء العلوي قرص مائل لإمالة الكاميرا على انحرافها الميكانيكي ثلاثي المحاور ومحفز لالتقاط الفيديو أو الصور. يتيح لك زر آخر في المقدمة التبديل بين الصورة والفيديو.

هذه الطائرة بدون طيارMavic Air 2 مثيرة للإعجاب تطير بسلاسة ولديها مجموعة ميزات لا تصدق. وبمجرد تخفيف القيود، من المحتمل أن يكون هذا هو أفضل رفيق سفر للمستهلك.

سيبدأ شحنMavic Air 2من DJI في 11 مايو في الولايات المتحدة بدءًا من 799 دولارًا للطائرة بدون طيار وبطارية واحدة وجهاز،وستتوفر أيضًا حزمة Fly More مع حقيبة كتف وفلاتر ND ومحور شحن وثلاث بطاريات أيضًا مقابل 988 دولارًا.

 

المصدر:Cnet: DJI Mavic Air 2: Hands-on with DJI’s amazing new folding 4K drone

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.