مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Carcopter” سيارة تطير بسرعة 153 ميلًا في الساعة

49

 

ماذا لو كانت هناك سيارة يمكن أن تحلق في السماء حقًا؟ اسمح لنا أن نقدم لك “Carcopter”، وهي سيارة طائرة تعمل بالهيدروجين ومصممة خصيصًا للسباقات عالية السرعة.

تتنافس آلة السرعة الديناميكية الهوائية على أن تكون أول سيارة (مأهولة) تعمل بالهيدروجين في الفورمولا 1 وقادرة على الارتفاع إلى 153 ميلًا في الساعة، على الأقل من الناحية النظرية.

يأتي التصميم الصديق للبيئة من أذهان اثنين من خبراء الطيران هما: الطيار المقاتل “تييري دي” و”مايكل كرولاك”؛ المدير التنفيذي السابق لشركة “Airbus”؛ حيث قرر الثنائي إنشاء هذه السيارة التي تعمل بالهيدروجين في محاولة للحد من انبعاثات الكربون الضارة الناتجة عن محركات الاحتراق التقليدية على حلبة الفورمولا 1.

كانت “Carcopter” التي تم عرضها في معرض CES، نموذجًا صغيرًا يبلغ قياسه ما يزيد قليلًا على 8 أقدام ويتم تشغيله بواسطة ستة محركات كهربائية بقوة 35 كيلو وات.

الآن سوف تزن السيارة الجديدة ما يزيد قليلًا على نصف طن وستمتد حوالي 16 قدمًا من الطرف إلى الذيل. وسيتم تزويدها بخلايا وقود الهيدروجين وخزانات يقول مصمموها إنها ستتجاوز بكثير حدود النطاق التي تفرضها البطاريات. كما ستوفر تجربة تجريبية شبه آلية لمزيد من الأمان.

بالنسبة للمظهر، فإن “Carcopter” لديها إطار بسيط وخفيف الوزن، ويمكن القول إنها واحدة من السيارات الطائرة الأكثر تجانسًا التي رأيناها بفضل الدوارات الأكثر هدوءًا.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الطراز النهائي من “Carcopter” في نهاية عام 2021 ويخطط لإطلاق “Carcopter” في حلبات الفورمولا 1، مثل: Paul-Ricard وPôle Mécanique Alès Cévennes و Circuit de la Sarthe الشهيرة في عام 2023.

اقرأ أيضًا:

Taycan Turbo S من “بورش”.. أسرع سيارة في العالم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.