مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

BMW تعلن عن الفئة الخامسة بمظهر ونظام جديدين

0 180

أعلنت شركة BMW لصناعة السيارات الألمانية بشكل رسمي عن الفئة الخامسة 2021 بتحديثات جديدة ستضيف إلى السيارة. ولطالما كانت سيارة BMW الفئة الخامسة “سيدان” حجر الزاوية في سوق سيارات السيدان الفاخرة. والآن في الجيل السابع، خضعت السيارة لبعض التحديثات الطفيفة.

تم تقديم الفئة الخامسة لأول مرة في عام 1972، وفقًا لبيان صحفي من شركةBMW، ومنذ ذلك الحين، تنافس السيارة ضد أمثال سيارات السيدان الفاخرة الأخرى، مثل: مرسيدس E-Class وLexus GS، والتي تم إلغاؤها مؤخرًا.

على أي حال، على الرغم من الشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تحكم السوق في الوقت الحالي، من الجيد أن نرى BMW لا تزال تبذل جهدًا عندما يتعلق الأمر بسيارات السيدان؛ حيث أصبحت السلسلة 5 الجديدة أكثر أناقة وأكثر ديناميكية هوائية، علاوة على النظام الهجين المعتدل.

تقول  BMW إن باب الطلب على السيارة تم فتحه خلال مايو الحالي، ومن المقرر أن يتم التسليم لأول مرة في يوليو 2020.

تم تحديث سيارة BMW الفئة الخامسة صالون بشكل معتدل لعام 2021. ولدى الفئة الخامسة سلسلة جديدة تتكون من أربعة موديلات للاختيار من بينها، وهي سيارات:

  • سيدان 530i و530i xDrive، بقوة 248 حصانًا، بسعر 56500 دولارًا.
  • 530 eبسعر 57200 دولارًا و530e xDrive من سيارات السيدان الهجينة بقوة 288 حصانًا بسعر 59500 دولارًا.
  • سيارة سيدان 540i بسعر 59450 دولارًا، و540i xDrive بقوة 335 حصانًا بسعر 61750 دولارًا.
  • M550i xDrive سيدان بقوة 523 حصانًا، بسعر 76800 دولار.

بصريًا، لا يوجد تغيير جذري؛ حيث أدخلت BMW بعض التحسينات، ولكنها لاتزال سيارة تنفيذية فاخرة ورياضية على حد سواء.

ولكن BMWأعادت تصميم شبكة الكلى المميزة لتكون أطول وأوسع.كما أن السلسلة 5 الجديدة أطول بمقدار 1.2 بوصة عما كانت عليه سابقًا.

في الداخل، أصبحت الشاشة المعلوماتية المركزية التي تعمل باللمس الآن 12.3 بوصة، مقارنةً بـ 10.25 بوصة السابقة.

سيتم تجهيز طرازات الفئة الخامسة ذات الست أسطوانات بنظام هجين جديد معتدل مع مشغل/ مولد بجهد 48 فولت. ومن خلال الكبح التجديدي، سيتولى النظام تغذية تلك الطاقة المستعادة في النظام الكهربائي للسيارة بجهد 12 فولت لتشغيل أشياء، مثل: الأضواء والتوجيه والنوافذ الكهربائية ونظام الصوت وتسخين المقعد.

وعلى الرغم من أن هذه السيارات لديها إعدادات “هجينة معتدلة”، إلا أنها لا تعتبر في الواقع سيارات هجينة. نعم، إنها مربكة بعض الشيء.

في الأساس، من أجل تصنيف شيء ما على أنه سيارة هجينة، يجب أن تكون السيارة قادرة على القيادة على طاقة البطارية فقط، حتى لو كانت لفترة قصيرة من الزمن. يتكون النظام بجهد 48 فولت الموجود في BMW من وحدة تشغيل/مولد أكثر قوة (مقابل وحدة تشغيل/مولد 12 فولت النموذجية الموجودة في معظم السيارات الأخرى).

بالإضافة إلى الميزات المذكورة أعلاه، يمكن أن يوفر مولد 48 فولت هذا نظام بدء/إيقاف أكثر تقدمًا. يمكن لإصدارات بدء التشغيل/الإيقاف بجهد 12 فولت إيقاف تشغيل المحرك عند الضوء الأحمر لتقليل الانبعاثات وخفض استهلاك الوقود. يمكن لنظام التشغيل/الإيقاف 48 فولت إيقاف تشغيل المحرك أثناء هبوط السائق مع رفع قدمه عن دواسة الوقود. سيعيد تشغيل المحرك عند الحاجة وبسرعة كبيرة وبسهولة.

وتأتي السيارات إما بنظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي xDrive من BMW. وتشمل المعدات القياسية: عجلات 18 بوصة، فتحة سقف، مقاعد خلفية قابلة للطي، وأضواء LED كاملة قابلة للتكيف.

المصدر: Businessinsider: BMW updated its 5 Series sedan with a new look and a mild hybrid system that’ll shut off the car while cruising to save gas
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.