مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“BMW” تستعد لعام 2021 بأقوى الطُرز

0 817

كان عشاق طرازات BMW M ينتظرون بفارغ الصبر وصول سيارتي M3 و M4الجديدتين، لكن الانتظار سينتهي قريبًا؛ حيث أكدت شركة صناعة السيارات الألمانية “BMW” أن سيارتي M3 و M4سيكسران الغطاء أخيرًا في شهر سبتمبر المقبل، ما يمثل بداية جيل جديد لسيارة سيدان وكوبيه ذات الأداء المميز.

وأعلنت “BMW” عن إطلاق السيارة الصالون M3 الجديدة والتي تُعد من أقوي طرز الفئة الثالثة، وكذلك السيارة الكوبية M4 المتطابقة فنيًا.  

ستأتي سيارة M3 مزودة بالمصابيح الأمامية والخلفية للإنتاج الرياضي. ومن الواضح أيضًا أن جميع الإشارات المرئية المعتادة التي تميز طرز “BMW M” واضحة، بدءًا من مآخذ الهواء الأكبر والرفارف الأوسع إلى نظام العادم الرباعي والعجلات الأكبر.

وتعتمد كلتا السيارتين على محرك سعة 3 لترات، مكون من 6 أسطوانات، بقوة 480 حصانًا في الموديل الأساسي وبقوة 510 أحصنة في الموديل M3 Competition.

وبفضل عزم الدوران الأقصى 650 نيوتن متر فإن السيارة تتسارع من الثبات إلى 100 كم في الساعة في أقل من 4 ثوان، في حين تبلغ السرعة القصوى 250 كم في الساعة أو 280 كم في الساعة بحسب الرغبة. 

ويتسع برنامج دفع السيارة بالنسخ رباعية الدفع والمجهزة بناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي. ولم تفصح “BMW” عن أسعار الموديلين M3 وM4 الجديدين، ومن المتوقع أن تكونM3  الجديدة أكثر إرضاءً للقيادة؛ حيث ستستمع فيها بمختلف أنواع الخامات والتكنولوجيا التي تستتحسن بشكل كبير.

يذكر أنه ستتوفر أيضًا نسخة M3 Competition بعد الإطلاق. ولن تكون سيارةM3  هي الأكثر سخونة؛ حيث أكدت تسريبات بالفعل أن طراز BMW M3 CS  الجديد قيد التطوير.

المصدر: Carbuzz: 2021 BMW M3 Spied With Bold New Look
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.