مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Black Shark 5 Pro هاتف رائع للألعاب من شاومي

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا    ترجمة

يرغب عشاق الألعاب الإلكترونية في حمل هواتف نقالة مخصصة للألعاب؛ لذا حققت شاومي تلك الأمنية بطرح Xiaomi Black Shark الذي يشمل طرازي Black Shark 5 وBlack Shark 5 Pro، ويأتي طراز Pro مزودًا بمجموعة شرائح Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 1 المدعومة بسعة تصل إلى 16 جيجا بايت من LPDDR5 وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6400 ميجا هرتز و256 جيجا بايت من سعة تخزين UFS 3.1 المحسّنة.

ويتم الحفاظ على تشغيل الهاتف باردًا عند ارتفاع درجة حرارة اللعب عن طريق نظام تبريد سائل بغرفة بخار مزدوجة جديدة مع طبقة “مقاومة للجاذبية” في هيكل لوحة التبريد السائل، بينما تم توصيل كل من شريحة Snapdragon وهوائي 5G والبطارية بلوحة سائل بارد لتبديد الحرارة بسرعة إلى حافة الهيكل.

ويتميز الهاتف الذكي Black Shark 5 Pro المخصص للألعاب بشاشة OLED مقاس 6.67 بوصة ومجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 وتبريد سائل متقدم ومشغلات منبثقة مغناطيسية.

والواجهة الأمامية هي شاشة Samsung E4 OLED مقاس 6.67 بوصة وبدقة 1080 × 2400 مع معدل تحديث سريع يبلغ 144 هرتز لتحقيق أداء سلس على الشاشة، ومعدل أخذ عينات باللمس سريع الاستجابة يبلغ 720 هرتز إلى جانب خوارزميات اللمس المحدثة.

وهناك تعويض الحركة الديناميكي MEMC، وذروة السطوع عند 1300 شمعة، وتدعم الشاشة 109 بالمائة من مساحة الألوان السينمائية DCI-P3 بالإضافة إلى ديناميكيات HDR10 +.

Black Shark 5 Pro هاتف رائع للألعاب من شاومي
Black Shark 5 Pro هاتف رائع للألعاب من شاومي

 

ويتضمن Black Shark تقنية استشعار الضغط في المنطقة المزدوجة المطورة ومشغلات منبثقة مغناطيسية مدمجة في جانب الجسم للتحكم في اللعب. يتميز هذا الجسم بزجاج منحني ثلاثي الأبعاد حول ظهره لتوفير الراحة أثناء حمله باليد وبالطبع يأتي الهاتف بتأثيرات إضاءة RGB إلزامية.

وعلى الجانب الصوتي يحتوي الهاتف على مكبرات صوت مزدوجة للحصول على “أفضل أداء صوتي شوهد على الإطلاق في الصناعة”، وهو يحتل المرتبة الأولى في تصنيفات DXOMARK الصوتية.

 

ويأتي Black Shark 5 Pro مزودًا بمجموعة قوية من الكاميرات الخلفية بقيادة 108 ميجا بيكسل، والشركة لم تهمل التصوير الفوتوغرافي/ التصوير بالفيديو الحديث؛ إذ تتميز مجموعة الكاميرا الخلفية بوحدة رئيسية 108 ميجا  بيكسل F1.75، و13 ميجا بيكسل F2.4 واسعة للغاية ووحدة ماكرو 5 ميجا بيكسل.

والمصفوفة قادرة على تسجيل فيديو 4K HDR10 + بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، أو 1080 بيكسل بالحركة البطيئة بمعدل يصل إلى 960 إطارًا في الثانية. وهناك كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل في الأمام.

وبالإضافة إلى 5G للاتصال السريع بالهاتف المحمول، هناك 802.11ax Wi-Fi ويتضمن هاتف الألعاب Bluetooth 5.2 مع دعم الصوت عالي الدقة عبر LDAC و aptX HD وaptX Adaptive codec.

أما البطارية فتبلغ سعتها 4650 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 120 وات ووعد بزيادة الرصيد في غضون 15 دقيقة فقط.

ويتميز الهاتف الذكي Black Shark 5 للألعاب بمجموعة شرائح Snapdragon 870 للهاتف المحمول وشاشة AMOLED وما يصل إلى 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى ما يصل إلى 256 جيجا بايت من السعة التخزينية.

والشاشة مقاس 6.67 بوصة هي AMOLED بدلًا من OLED، والكاميرا الخلفية الرئيسية هي وحدة 64 ميجا بيكسل والماكرو 2 ميجا بيكسل ولكن الكاميرا الواسعة للغاية والكاميرا الذاتية متماثلتان.

أخيرًا يتوفر Black Shark 5 Pro الآن بسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًا.

 

المصدر

 

إقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Galaxy S22 Ultra وiPhone 13 Pro Max

سامسونج تستعد لطرح هاتف Galaxy S22 Ultra

هاتف Galaxy S22 من سامسونج.. ثورة في عالم الألعاب

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.