مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

AeroFarms وNokia يتعاونان لدعم المزارع العمودية

13

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تعاونت كل من شركة “Aerofarms” و “Nokia” معًا منذ عام 2020 لتحديد وتتبع التفاعلات النباتية، وقد أثمر هذا التعاون المشترك عن نظام متكامل متطور واختبار التقنيات باستخدام أصناف المحاصيل الحالية من AeroFarms.

وقد عمل فريق خبراء شركة “AeroFarms” من علماء النبات والمهندسين معًا مع كبار الباحثين والمهندسين في معامل شركة “Nokia” لتدريب أنظمة التعلم المعقدة هذه مع فهم دقيق لبيولوجيا النبات.

وتساهم شركة “AeroFarms” بخبرتها التجارية المتنامية، والضوابط البيئية الشاملة، ومنصة البيانات التي تركز على الزراعة، بينما تسهم شركة “Nokia” في أنظمة التحكم في الطائرات بدون طيار، والشبكات اللاسلكية الخاصة، وخطوط البيانات القوية للصور وأجهزة الاستشعار، وتقنيات المستشعرات المتنقلة المبتكرة التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

وتعمل شركتا “AeroFarms” و”Nokia” كذلك على توسيع نظام رؤية النبات المدعوم بالذكاء الاصطناعي عبر المزارع العمودية. ويتسم هذا النظام بالمرونة والقوة، وقد تم تصميمه للاستفادة من شبكة الجيل الخامس اللاسلكية (5G) والرائدة في الصناعة من “Nokia” والمزودة بتقنية المعالجة السحابية، كما يوفر النظام إمكانات التحليلات الصناعية الذكيةكخدمة متكاملة يمكن نشرها بسرعة وكفاءة في أي مكان.

ويقول “روجر بويلو”؛ كبير التكنولوجيا في شركة “AeroFarms”: “لقد أنشأنا نظامًا متعدد التخصصات على نطاق صناعي كبير لتطوير أحدث تقنيات التصوير؛ للمساعدة في تسريع قدرتنا على إدخال محاصيل جديدة وضمان أعلى مستويات الجودة لعملياتنا التجارية”.

يذكر أن هذه الشراكة الجديدة متعددة السنوات سوف تستمر في الجمع بين خبرات الشركتين وتوسيع قدراتهما المشتركة في مجال الشبكات والأنظمة المستقلة وتقنيات التعلم الآلي. وترتكز الشراكة أيضًا على القيم المشتركة كشركات تركز على المهام مع رؤية لتوسيع نطاق التقنيات من أجل الصالح العام.

وجدير بالذكر أن العديد من الشركات على استعداد لتوسيع نطاق النظام المتكامل الجديد لجميع محاصيل “AeroFarms” والمزارع العمودية المستقبلية، بما في ذلك المزارع التالية في دانفيل، وفيرجينيا، وأبو ظبي. كما يأملون في تحسين محاصيل وجودة النباتات بشكل كبير في مزارع “AeroFarms” العمودية.

 

المصدر:

AeroFarms and Nokia expanding AI-enabled plant vision system across vertical farms

 

اقرأ أيضًا:

كيف تدعم التكنولوجيا الحديثة المزارع العمودية لحل أزمة الأراضي؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.