مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

9 نصائح لزيادة عمر بطارية هاتف Android

30

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هناك عدد من العوامل التي تساهم في ضعف عمر البطارية على هاتف Android الخاص بك، فالشاشات الأكثر سطوعًا، والمعالجات الأسرع، والمزيد من برامج الخلفية، واتصالات الإنترنت الأسرع جميعها تؤثر في بطاريات الهاتف، لكن الشركات المصنعة تدمج أيضًا بطاريات أكثر قوة للتعويض.

– 9 نصائح لزيادة عمر بطارية هاتف Android:

1- قم بتشغيل وضع توفير الطاقة (Save Mode)

قم بتحويل هاتفك إلى وضع توفير الطاقة، والذي يؤدي تلقائيًا إلى تقليص الوظائف التي قد تستهلك عمر البطارية. على هاتفك الخاص افتح الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز> إدخال البطارية.

أسفل مخطط استخدام البطارية قم بتمكين وضع توفير الطاقة (Save Mode) للحد فورًا من خدمات الشبكات والمزامنة والموقع، وخفض معدل تحديث الشاشة. كما يمكنك تخصيص الميزة بشكل أكبر عن طريق إيقاف تشغيل Always on Display، أو تقييد سرعة وحدة المعالجة المركزية إلى 70%، أو تقليل السطوع بنسبة 10% لتوفير المزيد من عمر البطارية.

ولتحقيق أقصى استفادة من وضع توفير الطاقة (Save Mode) يتيح خيار الحد من التطبيقات والشاشة الرئيسية التطبيقات المحددة فقط ويحد من جميع أنشطة الخلفية عند تشغيل وضع توفير الطاقة. وبالنسبة للإصدارات الأقدم من Android قد يتم تقديم إعدادات مسبقة متعددة لوضع توفير الطاقة، ولكل منها توازن مختلف بين الأداء وعمر البطارية.

 

2- قم باستخدام وضع الطائرة (Airplane Mode)

يمكن أن يؤدي إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية إلى إجهاد بطارية هاتفك؛ لذا فكر في تشغيل وضع الطائرة (Airplane Mode) عندما لا تحتاج إلى استخدام بيانات الشبكة.

اتجه إلى الإعدادات واضغط على زر وضع الطائرة (Airplane Mode) لفصل هاتفك فورًا عن شبكة Wi-Fi وتعطيل Bluetooth وإيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول. اضغط عليه مرة أخرى لاستعادة الوصول.

 

3- لا تجعل شاشتك ساطعة للغاية

تاتي شاشات الهواتف الذكية كبيرة ومشرقة لكنها أيضًا تستهلك طاقة البطارية. ربما لا تحتاج إلى رفع جهازك إلى الإعداد الأكثر سطوعًا. انتقل إلى إعدادات العرض الخاصة بك وقم بخفض سطوع الشاشة. يمكنك أيضًا فتح الشاشة المنسدلة والتحكم في السطوع من هناك.

ويمكنك كذلك تعطيل السطوع التلقائي، يتم ضبط هذه الميزة بناءً على احتياجاتك ولكن يمكنها أيضًا رفع سطوع الشاشة أعلى مما يجب. قم بإيقاف تشغيل المفتاح بجوار السطوع التكيفي.

 

4- دع شاشتك تنطفئ

لا بأس من السماح لشاشة هاتفك بإيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام. هذا يعني تغيير مدة بقاء الشاشة ضمن إعدادات العرض. ابحث عن خيار مهلة الشاشة واضبطه بحيث يتم إيقاف تشغيل شاشتك في وقت أقرب عندما لا تكون قيد الاستخدام.

والشاشة التي تخبرنا بالوقت والتاريخ حتى عندما تكون شاشة الهاتف مغلقة اطفئها. توجه إلى إعدادات شاشة قفل هاتفك وحدد Always on Display. يمكنك تعيين جدول زمني لإيقاف تشغيلها عندما لا تحتاج إليها، أو ضبطها على العرض فقط عند النقر على الشاشة، أو إيقاف تشغيلها تمامًا.

 

5- قم بإيقاف وضع الاستماع النشط (Active Listening)

إذا قمت بتنشيط المساعد الصوتي بكلمة تنبيه فإن جهازك يستمع إليك باستمرار ويستهلك عمر البطارية أثناء انتظاره. قد تجد هذا مناسبًا لكنه يكلف طاقة أكثر مما يستحق. سواء كان المساعد الصوتي هو Google Assistant أو Bixby من Samsung يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة وتوفير القليل من الطاقة الإضافية.

تحتوي العديد من هواتف Android على مساعد ذكي مدمج في نظام التشغيل؛ لذلك اضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسية لاستدعاء الميزة والنقر فوق رمز البريد الوارد. خلاف ذلك افتح التطبيق؛ حيث ستضغط على صورة ملفك الشخصي وتفتح Hey Google & Voice Match، ثم ستقوم بتعطيل Hey Google إذا كان قيد التشغيل.

وفي حالة إذا كنت تصطدم باستمرار بمشاكل مع المساعد الصوتي Bixby يمكنك ببساطة إيقاف تشغيل كل شيء.

 

6- جرب الوضع المظلم (Dark Mode)

يُعد الوضع المظلم (Dark Mode) لطيفًا بالنسبة العيون لكنه لا يفعل شيئًا لبطاريتك ما لم يكن جهازك مزودًا بشاشة OLED أو AMOLED. تستخدم معظم الهواتف القديمة شاشات LCD لكن الهواتف الرئيسية من Samsung وOnePlus وGoogle انتقلت إلى استخدام تقنية العرض الأحدث هذه.

 

7تحكم في التطبيقات

يستمر تشغيل التطبيقات في الخلفية حتى في حالة عدم استخدامها، سيؤدي هذا بالطبع إلى استهلاك البيانات وعمر البطارية بمرور الوقت. يمكنك وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون ضمن إعدادات إدارة طاقة التطبيقات أو البطارية. اختر حدود استخدام الخلفية وقم بتمكين وضع التطبيقات غير المستخدمة في وضع السكون؛ لمنع التطبيقات من إضاعة عمر البطارية.

تشبه الهواتف الذكية الحديثة أجهزة الكمبيوتر العملاقة الصغيرة التي تناسب يدك، لكنك لا تحتاج حقًا إلى تشغيل المعالج بأقصى سرعة طوال الوقت إذا كنت تبحث في الويب فقط. أوقف الهاتف عن العمل فوق طاقته عن طريق فتح إعدادات البطارية والعثور على معالجة محسّنة، وهو خيار يضمن معالجة أسرع للبيانات على حساب عمر أطول للبطارية.

 

9- أتمتة العمليات

افتح إعدادات البطارية على هاتفك وابحث عن خيارات الأتمتة. في Android 11 انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط، ثم حدد التشغيل الآلي وقم بتمكين توفير الطاقة التكيفي. سيؤدي هذا إلى تشغيل وضع توفير الطاقة وإيقاف تشغيله تلقائيًا عند عدم استخدام الهاتف.

يمكنك أيضًا استخدام مساعد جوجل الصوتي وتحويل إعدادات الهاتف إلى إجراءات قابلة للبرمجة. افتح مساعد جوجل وانقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك وحدد إجراءات لإنشاء أوامر جديدة. على سبيل المثال: يمكنك إعداده حتى يطالبك الهاتف بتشغيل وضع توفير الطاقة عندما تخبر مساعد جوجل أنك تغادر المنزل أو تقوم بتشغيل وضع الطائرة عندما تكون في المنزل.

يمكنك أيضًا إنشاء مهام آلية باستخدام (If This Then That:IFTTT) لإيقاف تشغيل خدمات مثل Wi-Fi وBluetooth بناءً على موقعك، على سبيل المثال: عطل خدمات معينة عندما تنخفض البطارية إلى نسبة معينة. وفي الوقت نفسه تحدد أداة Greenify التطبيقات التي من المرجح أن تستنزف عمر البطارية ثم يضبطها على “غير نشطة”؛ لضمان عمل بطارية هاتفك بسلاسة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف تمنع طريقة شحن هواتف آيفون وأندرويد الذكية تآكل البطارية؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com