مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 فوائد لتقنيات المنزل الذكي

50

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

نظرًا لأن تكنولوجيا المنزل الذكي أصبحت ميسورة التكلفة وأسهل في الاستخدام فهناك بعض الخيارات الرائعة المتاحة لمنح منزلك تجديدًا عالي التقنية.

إذا لم يكن تشغيل مكيف الهواء الخاص بك بنقرة على هاتفك الذكي سببًا كافيًا للاستثمار ففكر في هذا: في استطلاع حديث أجراه كل من “August Home” و”Xfinity Home”، قال 63 بالمائة من المستجيبين إن سلامة الأسرة كانت هي الدافع الرئيسي لاعتماد تقنية المنزل الذكي.

هل تفكر في الانتقال من “المنزل الجميل” إلى “المنزل الذكي”؟ إليك نظرة أعمق على بعض مزايا تقنية المنزل الذكي:

 

1- حماية منزلك وممتلكاتك بشكل ملائم

من أجهزة الكشف عن الدخان المزودة بشبكة Wi-Fi إلى المقابس ذات الإغلاق التلقائي، تتيح المنازل الذكية -مع الاتصال الدائم وأنظمة الإشعارات- للمستهلكين الاستجابة بسرعة لما هو غير متوقع.

على سبيل المثال: إذا قمت بتثبيت جهاز ذكي لمراقبة تسرب المياه والرطوبة فيمكنك إعداد تنبيهات على هاتفك حول التغييرات غير العادية في الرطوبة وإيقاف التسريبات قبل أن تتسبب في حدوث فيضانات أو تكوّن العفن.

إنها طريقة ملائمة لحماية منزلك بشكل استباقي من التلف المكلف، سواء كان حوض غسيل يفيض بالماء، أو خرطوم غسيل متصدع، أو تسريب سخان مياه.

2- مراقبة أطفالك وحيواناتك الأليفة والمسنين

يمكن أن تساعدك مراقبة الفيديو واكتشاف الحركة والأقفال الذكية على الباب في مراقبة طفلك عندما يكون بمفرده في المنزل. يمكنك أيضًا تسجيل الوصول مع أحد كبار السن أو المرضى المقربين الذين تهتم بهم.

3- تقليص فواتير الطاقة

إذا كان جعل منزلك “أكثر خضرة” أمرًا مهمًا بالنسبة لك فاعتبر ذلك من أهم فوائد أنظمة المنزل الذكي؛ حيث يمكن أن تساعدك منظمات الحرارة الذكية والإضاءة الذكية في استخدام الطاقة بكفاءة أكبر؛ عن طريق الضبط التلقائي أو إيقاف التشغيل عندما لا يكون هناك أحد في هذا الجزء من المنزل.

ويمكن أن تساعدك الأنظمة الذكية في تجنب ترك الأضواء مضاءة في المرآب طوال الليل، أو تشغيل مكيف الهواء في منزل فارغ. وباستخدام طاقة أقل سوف تتقلل من تكاليف الطاقة الشهرية.

4- التحدث لأي أحد خارج باب المنزل من أي مكان

تنبهك أجراس الأبواب والأقفال الذكية على هاتفك الذكي عندما يكون هناك شخص ما على بابك. يمكنك حتى التحدث إلى الزوار من خلال التحدث إلى هاتفك الذكي.

لذا، سواء كنت في العمل أو تتسوق لشراء البقالة، أو تستمتع بتلك الإجازة التي طال انتظارها في مكان غريب بعيد، ستشعر براحة البال، مع العلم بأنه يمكنك أن تكون حاضرًا “فعليًا” عندما يرن جرس الباب.

5- جعل منزلك رائعًا

عند سرد مزايا نظام المنزل الذكي تبرز أهمية القدرة على التحكم في الأجهزة والأنظمة المنزلية بأصواتنا وحركاتنا، وبما أن التكنولوجيا أصبحت أكثر سهولة فيمكنها توقع أنماطنا وتفضيلاتنا والتفاعل معها.

أفضل جزء في تقنية المنزل الذكي هو أنك لست مضطرًا إلى القيام باستثمار ضخم مقدمًا لبدء العمل.

6- خصومات من شركات التأمين

توفر تقنية المنزل الذكي العديد من مزايا السلامة والأمن الرائعة، وهذا هو السبب في أن شركة “American Family Insurance” تقدم خصومات تصل إلى 5 بالمائة على تأمين مالكي المنازل للأشخاص المتمرسين في مجال التكنولوجيا الذين يستخدمون الأجهزة والأنظمة الذكية المؤهلة في منازلهم.

ومن الأمثلة على ذلك: منظمات الحرارة، وأجهزة الكشف عن الدخان وأول أكسيد الكربون، وكاشفات الحركة، وأجهزة استشعار الرطوبة والرطوبة، وأنظمة الأمان التي تستخدم تقنية ذكية متصلة.

المصدر:

6 Benefits of Smart Home Technology

 

اقرأ أيضًا:

أفضل الأجهزة المنزلية الذكية لعام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.