مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 إعدادات تجعل هاتفك الأندرويد أفضل مما سبق

46

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يأتي هاتفك الأندرويد مع مجموعة من الإعدادات المحددة مسبقًا. وتتضمن هذه الإعدادات: السطوع والتنظيم ووضع الإضاءة وغيرها الكثير.

ومع ذلك فأنت بحاجة إلى معرفة مكان هذه الإعدادات وما الذي يمكنها فعله لك؛ لذا نسلط الضوء على الإعدادات التي قد تساعدك في تحسين عمر البطارية وتنظيف الفوضى على شاشتك الرئيسية والعثور على جهاز مسروق أو مفقود، والحصول على أداء أفضل لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

– إعدادات ستجعل هاتفك الأندريود أفضل:

6 إعدادات تجعل هاتفك الأندرويد أفضل مما سبق
6 إعدادات تجعل هاتفك الأندرويد أفضل مما سبق

1- إعدادات لتحسين عمر البطارية

قد يكون عمر البطارية الضعيف أمرًا مزعجًا، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتعظيم كل عملية شحن منذ البداية.

كلما كانت شاشتك أكثر سطوعًا زادت طاقة البطارية التي تستخدمها؛ لذلك قم بإيقاف تشغيل سطوع الشاشة التلقائي / السطوع التكيفي واضبط منزلق مستوى السطوع على أقل من 50%.

وللوصول إلى هذا الإعداد اسحب القائمة المختصرة من أعلى الشاشة واضبط شريط التمرير، إذا كان موجودًا. قد تحتوي بعض الهواتف على مفتاح تبديل للسطوع التلقائي في لوحة الاختصار، خلاف ذلك تحتاج إلى فتح الإعدادات والبحث عن “السطوع” للعثور على الإعداد وإيقاف تشغيله.

 

2- تحسين البطارية

تحتوي بعض هواتف أندرويد على قسم مخصص للبطارية في تطبيق الإعدادات؛ لذلك نوصي بفتح إعداداتك والبحث عن البطارية. وقد يحتوي هاتفك أيضًا على إعداد شحن تكيفي يمكنه مراقبة سرعة شحن بطارية هاتفك طوال الليل للحفاظ عليها.

 

3- استخدام الوضع المظلم

هناك طريقة أخرى لتحسين عمر البطارية مع المساعدة أيضًا في إنقاذ عينيك وهي استخدام الوضع المظلم المخصص لنظام أندرويد. وأي هاتف يعمل بنظام أندرويد مثل نظام التشغيل أندرويد 10 أو أحدث سيكون به خيار الوضع المظلم المخصص.

ووفقًا لشركة جوجل لا يقلل الوضع المظلم من الضغط الذي تسببه شاشات الهاتف الذكي على أعيننا فحسب، بل يعمل أيضًا على تحسين عمر البطارية لأنه يتطلب طاقة أقل لعرض الخلفيات الداكنة على شاشات OLED (المستخدمة في معظم الهواتف الرئيسية) من الخلفية البيضاء.

اعتمادًا على إصدار أندرويد الذي يعمل به هاتفك، والشركة التي صنعت هاتفك، قد تضطر إلى البحث في تطبيق الإعدادات للعثور على الوضع المظلم. إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد  10 أو أحدث فستتمكن من تشغيل الوضع المظلم على مستوى النظام. أما إذا كان يعمل بنظام أندرويد 9 فلا تقلق؛ إذ تحتوي الكثير من التطبيقات على خيار الوضع المظلم الخاص بها في الإعدادات التي يمكنك استخدامها.

لتشغيله: افتح الإعدادات وابحث عن الوضع المظلم “Dark Mode أو Dark Theme أو Night Mode”، ونقترح استخدام الوضع المظلم طوال الوقت، ولكن إذا لم تكن متأكدًا يمكنك دائمًا ضبط الوضع المظلم ليتم تشغيله تلقائيًا بناءً على جدول زمني، على سبيل المثال: من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 7 صباحًا كل يوم، أو السماح له بالتبديل تلقائيًا باستخدام موقعك في وقت غروب الشمس / شروق الشمس.

6 إعدادات تجعل هاتفك الأندرويد أفضل مما سبق
6 إعدادات تجعل هاتفك الأندرويد أفضل مما سبق

4- حافظ على شاشتك الرئيسية خالية من الفوضى

هل تخطط للوصول إلى متجر Google Play للحصول على مجموعة من تطبيقات أندرويد الجديدة؟ كن مستعدًا للكثير من فوضى الرموز على شاشتك الرئيسية؛ حيث تهبط الاختصارات في كل مرة تقوم فيها بتثبيت شيء ما.

لحسن الحظ هناك طريقة بسيطة وهي الضغط لفترة طويلة على منطقة فارغة من شاشتك الرئيسية والنقر فوق الإعدادات. ثم ابحث عن الخيار المسمى “إضافة رمز إلى الشاشة الرئيسية” أو “إضافة تطبيقات جديدة إلى الشاشة الرئيسية” وإيقاف تشغيله.

من المفضل عدم زيادة الرموز على الشاشة الرئيسية عند تثبيت تطبيقات جديدة.

 

5- قم بإعداد ميزة “الرجاء عدم الإزعاج”

إذا كنت تضع هاتفك الأندرويد بشكل روتيني على منضدة النوم الخاصة بك فربما لا تريده أن يصدر صوتًا أو يرن في كل مرة توجد فيها مكالمة أو رسالة أو تنبيه من فيسبوك، خاصةً عندما تحاول النوم.

لحسن الحظ يوفر نظام أندوريد ميزة “الرجاء عدم الإزعاج” الذي سيُبقي الهاتف صامتًا خلال الساعات المحددة. وفي بعض الهواتف يُشار إلى هذا على أنه إعداد وقت التوقف أو حتى وقت الهدوء.

توجه إلى الإعدادات> الإشعارات، ثم ابحث عن عدم الإزعاج أو اسم مشابه. إذا لم تتمكن من العثور عليه فابحث عنه باستخدام ميزة البحث المضمنة في إعداداتك.

باستخدام هذه الميزة يمكنك إعداد نطاق من الساعات (ليلًا عادةً) عندما تريد إيقاف الضوضاء الرقمية. ولكن لا تقلق فستظل أي إشعارات تتلقاها أثناء تشغيل “عدم الإزعاج” في انتظارك عند الاستيقاظ. أيضًا يمكنك عادةً إجراء استثناء يسمح للمتصلين المتكررين ومكالمات جهات الاتصال المفضلة بالمرور.

 

6- كن مستعدًا إذا فقدت هاتفك

هل هناك ما هو أسوأ من الهاتف المفقود أو المسروق؟ لقد انتهى هذا العصر، فمع ميزة “العثور على جهازي” من جوجل ستتمكن من معرفة مكان هاتفك الأندرويد وربما استعادته.

لإعداد نفسك لاسترداد ناجح إليك ما عليك القيام به: افتح الإعدادات ثم ابحث عن “العثور على جهازي”. هذه الميزة توجد عادةً في قسم الأمان بالإعدادات.

وإذا كان لديك هاتف سامسونج يمكنك استخدام خدمة Find My Mobile من سامسونج الموجودة في الإعدادات> القياسات الحيوية والأمان> العثور على هاتفي المحمول.

وبمجرد التمكين يمكنك التوجه إلى android.com/find من أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول وتسجيل الدخول إلى حسابك. يمكن لمستخدمي سامسونج زيارة موقع findmymobile.samsung.com للعثور على الهواتف المفقودة.

بافتراض أن هاتفك قيد التشغيل ومتصل بالإنترنت يجب أن تكون قادرًا على رؤية موقعه على الخريطة. من هناك يمكنك جعله يرن وقفله وتعيين ملاحظة على شاشة القفل لإخبار من يمتلكه بكيفية إعادته إليك، أو في أسوأ الحالات مسح كل شيء عن بُعد.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل هواتف أندرويد لعام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.