مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 إعدادات افتراضية في نظام التشغيل Windows 10.. كيف تعطلها؟

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

بدأ نظام التشغيل الجديد Windows 11 من شركة مايكروسوفت في الظهور تدريجيًا خلال الخريف الماضي وسيكون متاحًا لجميع الأجهزة المؤهلة بحلول منتصف عام 2022. وأمامك حتى عام 2025 لاتخاذ قرارك؛ إذ ستنهي مايكروسوفت دعمها لنظام التشغيل الأقدم Windows 10.

وفي حالة إذا كنت تستخدم Windows 10 حتى الآن فإن بعض الإعدادات الافتراضية لنظام التشغيل تجعلك ترى المزيد من الإعلانات والإشعارات وقد تؤدي إلى إبطاء جهازك.

ستحتاج إلى قضاء بضع دقائق فقط في البحث في هذه الإعدادات الافتراضية، وربما إيقاف تشغيلها؛ من أجل الخصوصية والسرعة والراحة.

– فيما يلي 6 إعدادات يتم تشغيلها افتراضيًا والتي يمكنك تعطيلها في نظام التشغيل Windows 10:

 

على مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 تغيير هذه الإعدادات
على مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 تغيير هذه الإعدادات

1- تحديثات مشاركة الملفات

يتم تشغيل هذه الميزة افتراضيًا، ولكن يمكنك إيقاف تشغيلها بالانتقال إلى الإعدادات> التحديث والأمان> الخيارات المتقدمة> تحسين التسليم، ثم قم بإيقاف تشغيل السماح بالتنزيلات من أجهزة الكمبيوتر الأخرى.

 

2- الإشعارات المزعجة

يُعد Windows 10 Action Center مفيدًا لجميع الإشعارات: التطبيقات والتذكيرات والبرامج المثبتة مؤخرًا. لكن التحميل الزائد للإشعارات يعد شيئًا مزعجًا بالتأكيد، خاصةً عند إضافة إشعارات غير ضرورية.

بدلًا من ذلك يمكنك التحكم في إشعاراتك بالانتقال إلى الإعدادات> النظام> الإشعارات والإجراءات وإيقاف تشغيل أشياء مثل الحصول على النصائح والحيل والاقتراحات.

 

3- السيطرة على التطبيقات المقترحة بقائمة Start

تدفع شركة مايكروسوفت تطبيقات Windows Store الخاصة بها إلى المستخدمين بكثرة، لدرجة أنك قد ترى تطبيقات لم تقم بتنزيلها مطلقًا في قائمة Start (ابدأ). هذه التطبيقات المقترحة هي في الأساس إعلانات.

قم بإيقاف تشغيل هذه الإعلانات المزعجة بالانتقال إلى الإعدادات> التخصيص> البدء> إظهار الاقتراحات من حين لآخر في قائمة Start (ابدأ).

 

4- إيقاف الإعلانات المستهدفة من تطبيقات الطرف الثالث

من المؤكد أن مايكروسوفت تحتفظ بعلامات تبويب على تفضيلاتك وعادات التصفح الخاصة بك في نظام التشغيل Windows 10. ولديك أيضًا معرف إعلان فريد (مرتبط بحساب Microsoft الخاص بك)، والذي تستخدمه الشركة لعرض الإعلانات المستهدفة لك.

وتشارك شركة مايكروسوت معرف الإعلان الخاص بك مع تطبيقات الجهات الخارجية من متجر Windows.

لكن يمكنك إيقاف تشغيل هذا بالانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> عام> السماح للتطبيقات باستخدام معرّف الإعلانات؛ لجعل الإعلانات أكثر تشويقًا لك استنادًا إلى نشاط التطبيق الخاص بك.

 

5- إلغاء المزامنة

يهتم نظام التشغيل Windows 10 بكل شيء يتعلق بالمزامنة؛ حيث تتم مزامنة كل شيء -إعدادات النظام والسمات وكلمات المرور وسجل البحث- عبر جميع أجهزتك التي سجلت الدخول بشكل افتراضي. ولكن لا نريد جميعًا مزامنة سجل البحث الخاص بنا من هواتفنا إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا؛ لذا إليك كيفية إيقاف تشغيل المزامنة.

لإيقاف مزامنة الإعدادات (بما في ذلك السمات وكلمات المرور)، انتقل إلى الإعدادات> الحسابات> مزامنة إعداداتك. يمكنك إيقاف تشغيل مزامنة جميع الإعدادات، أو يمكنك بشكل انتقائي إيقاف تشغيل إعدادات معينة.

 

6- التحكم في التحديثات التلقائية

يقوم نظام التغشييل Windows 10 بتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا، ولا يمكنك إيقاف تشغيلها. وبصراحة لا يجب إيقاف تشغيلها، فنظام التشغيل المحدث هو نظام تشغيل آمن.

ولكن إذا كنت ترغب لسبب ما في منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تنزيل تحديثات Windows 10 وتثبيتها تلقائيًا (ربما يمكنك تنزيل التحديثات المذكورة يدويًا وتثبيتها وفقًا لجدولك الخاص)، فيمكنك إيقاف التحديثات مؤقتًا لفترة محددة من الوقت.

انتقل إلى الإعدادات> التحديثات> الخيارات المتقدمة، وضمن “إيقاف التحديثات مؤقتًا” اختر تاريخًا خلال الـ 35 يومًا القادمة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

بخطوات بسيطة.. كيفية إعداد VPN على نظام التشغيل Windows 10

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.