مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 نقاط يجب مراعاتها قبل شراء الألواح الشمسية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يوفر تزويد منزلك بمصدر طاقة متجددة، مثل الألواح الشمسية، الكثير من الفوائد، فعلى سبيل المثال: ستكون قادرًا على تقليل بصمتك الكربونية، وتقليص فاتورة المرافق الخاصة بك، وستشعر بالراحة عندما تعلم بأنك تساهم ولو بالقليل في الصحة العامة للكوكب.

بالطبع يتطلب التحول إلى الطاقة الشمسية قدرًا لا بأس به من التخطيط، فإذا كنت جديدًا في مجال الطاقة المتجددة لمنزلك قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ بالضبط؟ ما نوع الألواح الشمسية التي تحتاجها؟ كيف تقوم بتثبيتها؟ كيف يمكنك التأكد من حصولك على أقصى استفادة منها؟.

لذا؛ نعرض لك أهم النقاط التي يجب أن تفكر فيها قبل شراء الألواح الشمسية:

1- الموقع:

قبل شراء الألواح الشمسية سترغب في التأكد من أن لديك بالفعل مكانًا لوضعها. يتم تثبيت العديد من الألواح الشمسية على سطح المنزل، وقد تتطلب المنازل القديمة إصلاحات أو تعديلات أو حتى استبدال كامل قبل أن تتمكن من دعم الألواح الشمسية.

يمكن أيضًا تركيب الألواح الشمسية في ساحات ببعض الأماكن. وإذا كانت لديك المساحة المتاحة فهذا بديل محتمل إذا كان تركيب السقف مكلفًا للغاية أو غير ممكن.

وفي النصف الشمالي من الكرة الأرضية من الأفضل وضع الألواح الشمسية مواجهة للجنوب؛ لأن هذا هو المكان الذي ستحصل فيه على أكبر قدر من الضوء المباشر على مدار اليوم. والعكس صحيح في نصف الكرة الجنوبي، يجب أن تكون الألواح مواجهة للشمال.

2- أنواع الألواح الشمسية:

لا تتشابه كل الألواح الشمسية، فهناك الألواح الشمسية الكهروضوئية والألواح الحرارية الشمسية.

وتُعد الألواح الكهروضوئية أكثر شيوعًا، وهي تحول ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء. من ناحية أخرى تستخدم الألواح الحرارية الشمسية المرايا لتركيز ضوء الشمس وعادة ما تُستخدم لتسخين المياه، وهي تُعتبر أكثر كفاءة ولكن يتم فقط عندما تكون الشمس في الخارج، بينما تعد “الكهروضوئية” أكثر تنوعًا وأطول عمرًا.

بالإضافة إلى نوع اللوحة الشمسية التي تريدها، سيتعين عليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار الأداء والمتانة والضمان. وستكون بعض اللوحات أكثر ملاءمة لاحتياجاتك الخاصة.

تأكد من البحث عن مصادر موثوقة وخبرات مستخدم أخرى للحصول على أفضل المعلومات قبل اتخاذ قرارك.

3- التصريح:

لكل مدينة ومقاطعة ودولة قواعد مختلفة عندما يتعلق الأمر بتركيب الألواح الشمسية على العقارات السكنية. قبل المضي قدمًا في أي تثبيت من المهم النظر في رموز المدينة والتأكد من امتثالك لجميع قوانين تقسيم المناطق المحلية.

ضع في اعتبارك أن التقدم للحصول على التصاريح اللازمة قد يستغرق بعض الوقت، لتقديم واستلام الموافقة.

4- التكاليف:

من شبه المؤكد أن الألواح الشمسية ستوفر لك المال على المدى الطويل، وكلما طالت مدة التزامك بمصدر الطاقة المتجددة سينتهي بك الأمر إلى التوفير،  ومع ذلك هناك تكاليف يجب أخذها في الاعتبار.

فهناك التكلفة الأولية للوحات، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن. فكر: هل ستدفع هذه النفقات بشكل مباشر أم ستحتاج إلى تمويل عملية الشراء؟ تأكد من حساب معدل الفائدة وكيف سيتراكم بمرور الوقت. يمكنك أيضًا استئجار الألواح الشمسية.

من المحتمل أن تتطلب عملية التثبيت نفسها التعاقد مع مقاول، وسيتعين عليك حساب التكاليف المرتبطة بذلك، بما في ذلك أي تعديلات مطلوبة حول منزلك لاستيعاب الألواح الشمسية.

وقد تأتي التصاريح أيضًا برسوم لمرة واحدة. أخيرًا: ضع في اعتبارك تكاليف الصيانة المحتملة التي ستكون مطلوبة للألواح.

5-الخصومات والحوافز الضريبية:

على الرغم من أن الألواح الشمسية قد تبدو باهظة الثمن، فضع في اعتبارك حقيقة أن بعض الأماكن لديها حوافز لتشجيعك على التحول إلى الطاقة الشمسية.

تقدم الحكومة الفيدرالية ائتمانات ضريبية لأصحاب المنازل الذين يقومون بتركيب الألواح الشمسية. وتقدم بعض الولايات بالمثل إعفاءات ضريبية وخصومات عندما تتبنى الطاقة الشمسية.

تأكد من الاستفادة من هذه الفرص لتقليص تكلفة التحول إلى الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضًا:

أنباء عن تصميم شاحنة كهربائية مزودة بالألواح الشمسية لشركة “تيسلا”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.