مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 نصائح لتعزيز الإشارة الضعيفة على الهاتف المحمول

59

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

العالم متصل الآن أكثر من أي وقت مضى ولكن لسوء الحظ لا يزال يتعين عليك التعامل مع إشارة هاتف خلوي ضعيفة أو معدومة من وقت لآخر، لكن هناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها للمساعدة في تحسين الإشارة.

5 نصائح لتعزيز إشارة هاتفك الضعيفة

5 نصائح لتعزيز إشارة هاتفك الضعيفة

1- تبديل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله

يُعد تبديل اتصال هاتفك هو أسرع وأسهل طريقة لمحاولة إصلاح مشاكل الإشارة لديك. بالنسبة للعديد من مستخدمي الهواتف المحمولة يعمل هذا الحل بنسبة 99% من الوقت.

هواتف Android: اسحب لأسفل من أعلى الشاشة -للوصول إلى لوحة الإعدادات السريعة- ثم انقر فوق رمز وضع الطائرة. انتظر حتى يتم قطع اتصال هاتفك تمامًا بشبكة Wi-Fi واتصالات شبكة الهاتف المحمول، ولا يحدث ذلك على الفور؛ لذا امنحه 30 ثانية قبل النقر على أيقونة وضع الطائرة مرة أخرى.

هواتف iPhone: على iPhone يمكنك الوصول إلى وضع الطائرة من مركز التحكم، لكن هذا يختلف حسب طراز iPhone الذي لديك.

على iPhone X والإصدارات الأحدث اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى للوصول إلى مركز التحكم، وفي طرز iPhone القديمة اسحب لأعلى من أسفل الشاشة، ثم اضغط على أيقونة وضع الطائرة، والتي ستتحول إلى اللون البرتقالي عند تمكينها. مرة أخرى انتظر لمدة تصل إلى دقيقة قبل إيقاف تشغيله.

 

2- أعد تشغيل هاتفك

هواتفنا عبارة عن أجهزة كمبيوتر مصغرة، وكما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر، يمكنك أحيانًا إصلاح المشاكل عن طريق إعادة تشغيلها.

هواتف Android: اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة أو زر الطاقة ومفتاح خفض الصوت (حسب هاتف Android الخاص بك)، حتى تظهر القائمة التي تظهر على الشاشة، ثم انقر فوق إعادة التشغيل.

وإذا كان هاتفك لا يوفر خيار إعادة التشغيل يمكنك ببساطة النقر فوق “إيقاف التشغيل” لإيقاف تشغيل جهازك، ثم إعادة تشغيله باستخدام زر الطاقة.

هواتف iPhone: إذا كان هاتف iPhone الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية فاضغط مع الاستمرار على زر السكون / الاستيقاظ حتى يتم عرض شريط تمرير الطاقة، ثم اسحب شريط التمرير إلى اليمين. بمجرد إيقاف تشغيل الجهاز اضغط مع الاستمرار على زر السكون/ الاستيقاظ حتى ترى شعار Apple.

على هاتف iPhone X والطرازات الأقدم، اضغط مع الاستمرار على زر السكون/ الاستيقاظ وأي من أزرار الصوت ثم اسحب يمينًا على شريط تمرير الطاقة لإيقاف تشغيل الجهاز. انتظر حتى يتم إيقاف تشغيله بالكامل ثم اضغط لأسفل على زر السكون/ الاستيقاظ لإعادة تشغيله.

ويمكنك إعادة الضبط بالقوة: اضغط على زر رفع الصوت متبوعًا بزر خفض الصوت، ثم اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي. استمر في الضغط عليه حتى بعد أن تصبح شاشة هاتفك سوداء ليظهر شعار Apple مرة أخرى.

 

3- أخرج بطاقة SIM الخاصة بك لمدة دقيقة

هناك خطوة أخرى لإصلاح الخلل يجب تجربتها وهي إزالة بطاقة SIM ثم إعادة وضعها في هاتفك مع تشغيل الهاتف. ستحتاج إلى أداة بطاقة SIM -عادةً ما تكون مضمنة في صندوق هاتفك- لإخراج درج بطاقة SIM من هاتفك.

جميع الهواتف: قم بإزالة بطاقة IM وتحقق لمعرفة ما إذا كانت تالفة وفي علبة SIM بشكل صحيح، ثم أعدها إلى هاتفك.

 

4- أعد ضبط إعدادات الشبكة

في بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو صفحة نظيفة لإصلاح مشكلة مزعجة، ويُعد تحديث إعدادات شبكة هاتفك طريقة للقيام بذلك. ولكن كن حذرًا فإن إعادة تعيين إعدادات الشبكة ستؤدي أيضًا إلى إعادة تعيين أي كلمات مرور محفوظة لشبكة Wi-Fi واتصالات VPN وأي إعدادات APN مخصصة لأولئك الموجودين على شركات الاتصالات التي تتطلب إعدادًا إضافيًا.

هواتف Android: انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة. قم بتأكيد اختيارك وسيتم إعادة تشغيل هاتفك. فقط تذكر إعادة توصيل هاتفك بشبكات Wi-Fi المنزلية والعمل.

هواتف iPhone: انتقل إلى الإعدادات> الإدارة العامة> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة. ستحذرك الصفحة التالية من أن إعادة تعيين إعدادات الشبكة ستؤدي إلى إعادة تعيين إعدادات Wi-Fi وبيانات الجوال والبلوتوث.

انقر فوق إعادة تعيين الإعدادات وسيتم إعادة تشغيل هاتفك. وإذا لم تعثر على الإعداد استخدم حقل البحث في إعداداتك واكتب “إعادة تعيين إعدادات الشبكة” والتي ستوصلك إلى الخيار الصحيح.

 

5- اتصل بمشغل شبكة الهاتف المحمول

في بعض الأحيان يمكن إرجاع مشكلات الإشارة غير المتوقعة إلى مساكل شركة الاتصالات اللاسلكية. يمكن أن يكون برج الخلية معطلًا، أو ربما تم قطع كابل الألياف الضوئية للبرج؛ ما تسبب في انقطاع التيار.

ومن المحتمل ألا تمتد تغطية مشغل شبكة الهاتف المحمول لديك بشكل جيد في منطقتك، وبعض شركات الاتصالات تقدم موسعًا للشبكة، وهو جهاز يعمل كبرج لاسلكي صغير يعتمد على اتصالك بالإنترنت، مثل MicroCell من AT & T أو T-Mobile’s Personal CellSpot.

 

المصدر:

7 tips and tricks to help boost your weak phone signal

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 9 تطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات على الهاتف المحمول

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.