مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 منصات اجتماعية تعتمد عليها الصين في التواصل

0 432

لا يوجد لدى الصين “فيسبوك” مثلنا، فاستخدامه هناك محظور، ولكن في نفس الوقت توجد بدائل عدة يعرف من خلالها الصينيون الأخبار وأهم الأحداث في العالم، وتتسم هذه البدائل بطبعها الشعبي مثل منصاتنا للتواصل الاجتماعي، ومن بينها يستطيع المشاهير الحصول على المال مثل “يوتيوب”، ويقدم لك عالم التكنولوجيا 5 من أشهر المنصات الاجتماعية التي تعتمد عليها الصين في التواصل.

 

1- QQ:

Tencent QQ (المعروف أكثر باسم QQ) هو منصة اجتماعية للرسائل الفورية (تعتمد على الدردشة)، وأصبحت دولية ومتواجدة في أكثر من 80 دولة تستخدمها، بعد أن تم إطلاقها في الصين. 

 

2- QZone:

5 منصات اجتماعية تعتمد عليها الصين في التواصل

تُعد QZone خدمة تواصل اجتماعي أخرى، تمكنك من مشاركة الصور ومشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الأغاني وكتابة المدونات والحفاظ على اليوميات وما إلى ذلك، كما أنها تُمكّنك من اختيار الملحقات وتخصيص شكل وأسلوب صفحات ويب QZone الخاصة بك.

3- Baidu Tieba:

5 منصات اجتماعية تعتمد عليها الصين في التواصل

مقدمة من Baidu of China، وهي شركة محرك بحث، Baidu Tieba (المعروفة باسم Postbar دوليًا) هي شبكة منتدى اجتماعي تعتمد على عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية في محرك بحث Baidu، ويعمل منتدى المناقشة هذا على السماح لك بإنشاء مجموعة شبكة اجتماعية لموضوع معين، أو باستخدام البحث، أو حتى الانضمام إلى مجموعة اجتماعية موجودة عبر الإنترنت.

4- Sina Weibo:

5 منصات اجتماعية تعتمد عليها الصين في التواصل

منصة اجتماعية معروفة، في المدونات الصغيرة في الصين ومعروفة بمزجها بين مميزات “تويتر” و”فيسبوك”.

5- yy:

5 منصات اجتماعية تعتمد عليها الصين في التواصل

YY هي منصة رئيسية للتواصل الاجتماعي القائم على الفيديو في الصين والتي تُمكن من الدردشات المرئية الجماعية، وفي مثل هذه الدردشات يمكن لأكثر من 100 ألف عضو مشاهدة شخص واحد، ويمكن أن تمارس أي نشاط عليها؛ من فيديو تعليمي إلى الغناء، ما يساعد المستخدمين على في كسب عملة افتراضية يمكنهم تحويلها لاحقًا إلى نقود.

 المصدر: Make a Website.com: 65+ Social Networking Sites You Need to Know About

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.