مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 معلومات عن الدكتور عبد الله إلياس مؤسس تطبيق “كريم”

0 633

وُلد الدكتور عبدالله إلياس؛ مؤسس تطبيق “كريم” -السعودي الجنسية- في ألمانيا، كما حصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر ودرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف بامتياز من جامعة RWTH Aachen، واحدة من أفضل الجامعات في ألمانيا، في هذا الموضوع سنتعرف على 5 معلومات عن واحد من أشهر أبناء المملكة الذين لمعوا في سماء التقنية، والذي قدم لنا واحدًا من أشهر التطبيقات استخدامًا في الوطن العربي.

1- يتمتع الدكتور عبد الله الياس بخبرة مهنية تزيد على 10 سنوات في إدارة واستشارات مشاريع البرمجيات في الشركات المتعددة الجنسيات، مثل “مرسيدس بنز”.

2- كونه مستشارًا إداريًا، عمل الدكتور عبد الله كمستشار للعديد من الشركات العالمية، مثل شركة بيبسي في الولايات المتحدة، وفودافون في ماليزيا وسابك في السعودية.

3- في عام 2012، أسس الدكتورعبد الله شركة “enwan”، وهي شركة تركز على مخاطبة العالم وتقديم أول حلول مناسبة لهم في مجال الحوسبة السحابية.

4- في عام 2013، تم اعتماد شركة enwani دوليًا من قِبل  أكاديمية Sophia Business Angels في فرنسا لكونها الشركة الأكثر استثمارًا لعام 2013.

5- إلى جانب مسيرته المهنية، شارك الدكتور عبد الله في تأسيس شركتين ناشئتين للتكنولوجيا الاجتماعية، islam.de في 1999 وwaymo.net في 2002، والتي أصبحت أكبر منصات المعلومات في ألمانيا حول مواضيع التفاهم بين الثقافات.

المصدر: Flat6labs Jeddah

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.