مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 حيل لجعل هاتف iPhone مشابهًا لـ Android

25

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا كنت من مستخدمي هواتف Android واشتريت هاتف iPhone جديدًا فلتعلم أن ذلك الانتقال يتطلب بعض التعديل، ويحوي إيجابيات وسلبيات.

ومن ضمن إيجابيات شراء هاتف iPhone هو أنه يمكنك التحدث إلى الأصدقاء على iMessage، والاستفادة من مراقبة صحتك بعد ربط هاتفك بساعة أبل الذكية، واستخدام جميع المزايا الجديدة الرائعة في نظام التشغيل iOS 15. بينما تتضمن السلبيات: تعلم نظام تشغيل جديد تمامًا، ولا يمكنك تثبيت التطبيقات من أي مكان فقط Apple App Store.

وعلى الرغم من ذلك هناك طرق تجعل هاتف iPhone الجديد يشبه كثيرًا هاتف Android القديم:

6 حيل لجعل هاتف iPhone يبدو وكأنه هاتف Android
6 حيل لجعل هاتف iPhone يبدو وكأنه هاتف Android

1- إنشاء شاشة رئيسية مخصصة باستخدام عناصر واجهة المستخدم

على هواتف Android يمكنك أن تفعل ما تريد وقتما تريد على شاشة الهاتف الخاص بك لكن الأمر يختلف على هواتف iPhone. ورغم ذلك تُعتبر الأدوات المصغّرة على هواتف iPhone طريقة ملائمة للاحتفاظ بالمعلومات في متناول يدك، كما يدعم هاتف iPhone الخاص بك التطبيقات المصغرة على الشاشة الرئيسية أيضًا، وهي ميزة رائعة.

يمكنك القيام بذلك من خلال وضع أداة على شاشة iPhone بالضغط مطولًا في مكان فارغ، واضغط على علامة الجمع في الزاوية العلوية اليسرى، ثم قم بسحب وإفلات الأدوات على شاشتك.

2- تخصيص مظهر iPhone

إذا كنت معتادًا على إنشاء رموز تطبيقات مخصصة على هواتف Android فسوف يسعدك معرفة أن هواتف iPhone يمكنها دعم الرموز المخصصة أيضًا. ستحتاج إلى استخدام تطبيق Shortcuts لتحقيق المظهر المخصص، وعليك القيام بذلك لكل تطبيق على حدة.

3- استخدام لوحة مفاتيح جوجل بدلًا من لوحة مفاتيح iPhone

تُعد لوحة مفاتيح جوجل”Gboard” هي المفضلة لدى العديد من مستخدمي Android، لكن لا تقلق يمكنك تثبيت لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية على هواتف iPhone، على الرغم من أنها ليست مليئة بالمزايا مثل نظيراتها على هواتف Android.

4- أنت غير مجبر على تطبيقات أبل

تحافظ شركة جوجل على نفس التطبيقات التي تعرفها وتحبها محدثة على هواتف iPhone. وقد تندهش من عدد التطبيقات التي أنشأتها شركة جوجل لهواتف iPhone؛ منها على سبيل المثال لا الحصر: خرائط جوجل وGmail ومتصفح Chrome ومحرّر مستندات Google وGoogle Drive وGoogle Keep.

5- استخدم مساعد جوجل الصوتي بدلًا من Siri

أحد التطبيقات التي أتاحتها جوجل على هواتف iPhone هو مساعد جوجل الصوتي. نعلم جميعًا أن Siri مساعد صوتي رائع، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استخدام مساعد جوجل الصوتي على هواتف أبل يمكنهم تنزيل التطبيق المخصص وتثبيته على هواتف iPhone لاستخدامه كما يشاءون.

بعد تثبيت مساعد جوجل الصوتي على هاتفك افتح تطبيق Shortcuts وانقر على علامة الجمع لإنشاء اختصار جديد. وانقر فوق إضافة إجراء> التطبيقات> المساعد> اسأل Google وقم بتسمية الاختصار إما “Hey ،Google” أو “OK ،Google”.

في النهاية بعد أن أصبح هاتف iPhone الخاص بك يبدو وكأنه يشبه هاتف Android القديم الخاص بك خذ بعض الوقت للتعرف على نظام iOS بشكل أفضل، وتحقق من هذه الإعدادات التي تحتاج إلى تغييرها، وتأكد من مواكبة أحدث ميزات iOS 15.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

طرق مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف IPhone

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.