مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 بدائل لـ Gmail غير Outlook

76

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا كنت بحاجة إلى بريد إلكتروني ولكنك تفضل استخدام شيء آخر غير Gmail، فما هي خياراتك الأخرى؟ خلال هذا المقال سنقدم لك 5 بدائل يمكن استخدامها إما بدلًا من Gmail أو استخدامها للاتصال بـ Gmail.

على الرغم من وجود العديد من المستخدمين الذين يتجنبون البريد الإلكتروني كشكل مهم من أشكال الاتصال، فإذا كنت تمتلك أو تدير أو تعمل في شركة فإن البريد الإلكتروني هو وسيلة ضرورية للتعاون والتواصل.

لا يمكنك الهروب من هذا الواقع. اعمل بجدية وسرعة كما تريد ولكن يكاد يكون من المستحيل تجنب البريد الإلكتروني إذا كنت تخطط للعمل في أي قطاع من قطاعات الأعمال تقريبًا.

وقد تعمل في شركة تتطلب منك استخدام خدمة معينة أو نظام بريد إلكتروني داخلي. ولكن حتى إذا كانت شركتك تستخدم Google Workspaces فلن تواجه مشكلة في استخدام واجهة مستخدم Gmail المستندة إلى الويب. وإذا كنت تمتلك شركتك الناشئة فلديك الكثير من الخيارات.

– 5 بدائل لـ Gmail غير Outlook:

 

1- Zoho Mail

هذه الخدمة موجودة منذ بعض الوقت وأثبتت أنها واحدة من أفضل المنافسين للعمل كبديل لـ Gmail. وبفضل واجهة المستخدم المصممة جيدًا يتميز Zoho Mail.

ستجد هنا وصولًا سريعًا إلى البريد الإلكتروني والتقويم والمهام والملاحظات وجهات الاتصال والإشارات المرجعية والمجلدات وعدد من التطبيقات الأخرى (مثل Writer وSheets وShow وWorkDrive وMeeting).

ويمكنك حتى الحصول على بريد إلكتروني مخصص لمجال عملك، ودعم 24 × 7، وترحيل مدمج من IMAP / POP أو Exchange، وأدوات التعاون، والفلاتر، والبحث المتقدم، والتوقيعات، وإدارة المستخدم / المجموعة، وسياسات البريد الإلكتروني، المصادقة الثنائية، والكثير من عمليات الدمج، واستدعاء البريد الإلكتروني، والوصول في وضع عدم الاتصال، وتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل Android وiOS.

ويتراوح تسعير Zoho Mail من خدمة مجانية محدودة إلى خدمة تبدأ من 3 دولارات لكل مستخدم شهريًا.

 

2- Proton Mail

إذا كنت تبحث عن خدمة بريد إلكتروني تقدم الأمان فقد يكون ProtonMail هو ما تبحث عنه تمامًا. ويشتمل ProtonMail على تشفير من طرف إلى طرف، وسياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات، واستيراد جهات اتصال CSV، ورسائل البريد الإلكتروني ذاتية التدمير، وأكثر من 20 لغة مدعومة، وتخطيطات وموضوعات متعددة، وفلاتر سريعة، واختصارات لوحة المفاتيح، وأدوات الترحيل (من مصادر مثل Gmail وOutlook وYahoo) وشبكة VPN مجانية ومصادقة ثنائية.

وتشبه واجهة مستخدم ProtonMail واجهة Gmail وتمنحك وصولًا سريعًا إلى البريد والتقويم وDrive وVPN. وتشمل المزايا الأخرى لـ ProtonMail: أمان التقويم المدمج ورسائل البريد الإلكتروني المحمية بكلمة مرور لمستخدمي Proton.

وعلى الرغم من أن بريد Proton-to-Proton يكون دائمًا مشفرًا  لكن إذا كنت ترسل معلومات حساسة بالبريد الإلكتروني إلى مستخدم غير Proton فستحتاج إلى الاستفادة من Encrypt لغير مستخدمي ProtonMail من خلال النقر فوق رمز القفل في نافذة الإنشاء و ثم تعيين كلمة المرور. ويتم إجراء تشفير المستخدم غير ProtonMail هذا على أساس كل مستخدم؛ لذلك سيتعين عليك القيام بذلك لكل بريد إلكتروني لمستخدم غير ProtonMail ترسله.

ويتراوح تسعير ProtonMail من حساب مجاني إلى حساب Visionary، والذي يبلغ حوالي 35 دولارًا شهريًا لستة مستخدمين.

 

3- Tutanota

تعني الكلمة اللاتينية Tutanota بالعربية “محمية”. ولأي شخص سئم من تلقي الإعلانات في بريده الوارد في Gmail فإن Tutanota لا تهتم بمثل هذه الأشياء. والمثير للاهتمام أن الشركة تحقق جميع إيراداتها من الاشتراكات والتبرعات.

باستخدام Tutanota يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني مجهولة، والعمل مع التقويمات المشفرة، واستخدام المصادقة الثنائية، وإدارة القوالب، وإنشاء نماذج اتصال، وحتى إضافة اسم المجال الفرعي الخاص بك إلى رسائل البريد الإلكتروني المخصصة للإشعارات.

وعلى عكس ZohoMail وProtonMail لا يتضمن Tutanota تطبيقات تشبه تطبيقات Google Workspace. وهذا جيد خاصة إذا كنت تبحث فقط عن خدمة بديلة لـ Gmail وليس المجموعة بأكملها.

وتتراوح أسعار Tutanota من حساب مجاني إلى حساب Teams بحوالي 4.50 دولار/ شهريًا بتكلفة تقريبية تبلغ 2.30 دولار لكل مستخدم إضافي.

 

4- Thunderbird

والآن ننتقل من الخدمات إلى العملاء. على الرغم من أن هذه لن تحل محل Gmail كخدمة إلا أنها تجعل من الممكن تجنب واجهة Gmail المستندة إلى الويب (لأولئك الذين يفضلون نهج العميل / الخادم التقليدي).

ويُعد Thunderbird سهل الاستخدام وموثوقًا ومستقرًا. ونظرًا لأنه يمكنك إضافة أي عدد تريده من الحسابات (بما في ذلك Gmail) فلا يوجد سبب لعدم تجربته. وباستخدام أداة التقويم المضمنة سوف تستمتع بإدارة تقويم Google من نفس الواجهة.

وتتضمن مزايا Thunderbird: معالج إعداد حساب بريد سهل المتابعة، وتشفيرًا، ودفتر عناوين بنقرة واحدة، وتذكيرًا بالمرفقات، وبريدًا إلكترونيًا مبوبًا، وفلاتر سريعة، وأدوات بحث، وأرشيفات الرسائل، والمجلدات الذكية، والوظائف الإضافية، والحماية من التصيد الاحتيالي، وكشف البريد العشوائي.

ويأتي كل هذا في أداة مفتوحة المصدر ومجانية الاستخدام يمكن تثبيتها على أنظمة Linux وmacOS وWindows.

 

5- Evolution

Evolution عبارة عن مجموعة برامج جماعية لنظام Linux فقط. هل تتذكر أدوات سطح المكتب الفردية التي تضمنت البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال والمهام والمذكرات؟ سوف يذكرك Evolution بعملاء Outlook لسطح المكتب الأقدم.

وعلى الرغم من أن واجهة Evolution وقائمة الميزات تبدو قديمة بعض الشيء إلا أنها لا تزال أداة قابلة للتطبيق لأولئك الذين يرغبون في الاتصال بحساباتهم على Gmail ويفضلون استخدام عميل سطح المكتب على الخيار المستند إلى الويب.

والأفضل من ذلك مع معظم توزيعات Linux الحديثة يمكنك تكوين Evolution بسرعة للاتصال بحسابك في Google من خلال قسم الحسابات عبر الإنترنت في أداة الإعدادات.

ويتضمن Evolution العديد من المزايا، مثل: التشفير، والاتصالات الآمنة مع SSL، وTLS، وSTARTTLS، والفلاتر، والبحث، والتصفية التلقائية للبريد العشوائي (عبر SpamAssassin)، وعلامات الرسائل والترميز اللوني، وإدارة الشهادات، وإدارة الحسابات المتعددة، والتدقيق الإملائي المدمج، واشتراكات المجلدات وتبادل الدعم والاستخدام دون اتصال.

ولا يزال Evolution خيارًا رائعًا لأولئك الذين يفضلون سطح مكتب Linux وأداة البريد الإلكتروني المستندة إلى العميل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 خدمات بريد إلكتروني بديلة لـ “Gmail”

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.