مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 اتجاهات للتكنولوجيا المالية تُشكّل أسواق عام 2021

193

 

عالم التكنولوجيا           ترجمة

لم يكن عام 2020 هو الأفضل بالنسبة للعديد من الصناعات بسبب COVID-19. لكن المثير للاهتمام أن التكنولوجيا المالية نمت سريعًا خلال الوباء. ففي غياب الاتصالات المادية اعتمد المستهلكون على الخدمات المالية الافتراضية للوصول إلى الأموال وصرفها.

وبذلك ارتفعت شعبية التكنولوجيا المالية في الآونة الأخيرة؛ حيث اعترف 96٪ من المستهلكين العالميين بأنهم على دراية بخدمة fintech واحدة على الأقل.

دعونا نلقي نظرة على بعض اتجاهات التكنولوجيا المالية التي من المتوقع أن تؤثر في الخدمات المالية في عام 2021.

1. التمويل المستقل
يتصدر التمويل المستقل قائمة الابتكارات المتميزة في مجال التكنولوجيا المالية.

قد يكون التوفيق بين العمل ودفع فواتير الخدمات والتأمين والاشتراك في الكابل وما إلى ذلك أمرًا مربكًا، ويزيل التمويل المستقل العبء عن أكتاف المستهلكين ويؤدي إلى أتمتة عملية اتخاذ القرار المالي باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي.

ونظرًا لأن المزيد من الأشخاص يحاولون توفير المزيد من الوقت لأنفسهم؛ فسيتم تفويض المهام المتكررة لحلول التكنولوجيا المالية.

2. فتح المصرفية
البنوك التقليدية هي الأكثر شهرة في حماية أموال الناس. مع تزايد الوعي بالتعليم المالي يرغب المزيد من الأشخاص في استثمار أموالهم بدلًا من الاحتفاظ بها في البنك.

وتمنح المؤسسات المالية التابعة لجهات خارجية البنوك التقليدية فرصة للحصول على أموالها؛ من خلال تقديم استثمارات مرنة ومدرّة للدخل، عن طريق الخدمات المصرفية المفتوحة، والتي تتيح لمقدمي الخدمات المالية الوصول إلى البيانات المصرفية للمستهلكين عبر واجهات برمجة التطبيقات (APIs) لأغراض الاستثمار التي يوافق عليها المستهلكون.

وعلى الرغم من وجود مخاوف أمنية بشأن كشف بيانات المستهلكين في الخدمات المصرفية المفتوحة، يمكن منع الأضرار من خلال الجهود التعاونية للأطراف المعنية.

3. البنوك الرقمية فقط
تُعتبر الطوابير الطويلة في البنك بمثابة ألم في الرقبة بالنسبة لمعظم المستهلكين. على الرغم من توفير الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، لا تزال هناك قوائم انتظار في البنك بسبب قيود الخدمات عبر الإنترنت.

بدا القضاء التام على الاتصالات المادية للمعاملات المصرفية بعيد المنال حتى تفشى الوباء. وأصبح الوصول إلى الأموال فعليًا حاجة للبقاء على قيد الحياة لم تستطع الخدمات المصرفية التقليدية تلبيتها بالكامل.

وأظهرت دراسة أجرتها شركة McKinsey أن الدفع الرقمي هو أحد أكبر منتجات التكنولوجيا المالية. وارتقت المؤسسات المالية من الجيل الجديد إلى مستوى المناسبة من خلال الاستفادة من حلول التكنولوجيا المالية لتقديم خدمات مصرفية رقمية فقط مريحة لا تتطلب أي اتصال مادي.

وتُعد المنافسة المتزايدة بين المؤسسات المالية في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية فقط أخبارًا جيدة للمستهلكين؛ لأن لديهم مجموعة من العروض المغرية للاختيار من بينها.

4. محو الأمية المالية

يؤثر مستوى محو الأمية المالية لدى المستهلك في موارده المالية إما إيجابًا أو سلبًا. وفقًا لتقرير Bankrate تمتلك الأسرة الأمريكية المتوسطة 8،863 دولار أمريكي في مدخرات البنوك أو الاتحاد الائتماني، والأشخاص الأصغر سنًا والعزاب لديهم مدخرات أقل.

وفي السياق نفسه كشف 55٪ من المشاركين في دراسة حديثة أنهم يفتقرون إلى الأموال الكافية لتلبية احتياجاتهم. من المرجح أن يكون الوضع مختلفًا إذا كان المستهلكون على دراية أفضل بأوضاعهم المالية.

وحلول Fintech هي أدوات فعالة لمحو الأمية المالية. ومن خلال جمع البيانات الضخمة يمكن للمستهلكين ذوي الموارد المالية السيئة التعلم من أولئك الذين تم تصنيف مواردهم المالية. هناك أدوات التكنولوجيا المالية لتوجيه العملاء بالتعليم المالي الأساسي لاتخاذ قرارات مالية حكيمة.

5. تقنيات الصوت
الراحة هي كلمة السر في التكنولوجيا المالية ، ويحرص المبدعون في هذا القطاع على منح المستهلكين الأفضل.

وأصبحت المنتجات التي يجدونها جذابة نجاحًا فوريًا وتستغل التكنولوجيا المالية هذا الاتجاه لجعل حلولها أكثر جاذبية من خلال إدخال تقنية الصوت. ينجذب الصغار الذين لديهم ميل للدردشة إلى الأدوات القائمة على الصوت في تفاعلاتهم عبر الإنترنت.

وتوفر المساعدين الصوتيين للتكنولوجيا المالية المدعومة بالذكاء الاصطناعي الراحة والبساطة في التعامل مع المهام المتعلقة بالتمويل. تقدم تقنية الصوت أيضًا مدفوعات آمنة باستخدام البيانات البيومترية لإذن الدفع.

والفرص في التكنولوجيا المالية لا حصر لها؛ حيث يزدهر الابتكار على التكنولوجيا المتطورة باستمرار. يرغب المستهلكون في بذل المزيد من الجهد في شؤونهم المالية وترتفع حلول التكنولوجيا المالية إلى مستوى المناسبة.

ومع سجل حافل في تقديم المعلومات المالية المفيدة وأمن الدفع والمعاملات السريعة والشفافة من بين أمور أخرى، أصبحت اتجاهات التكنولوجيا المالية بسرعة هي المعيار في الأسواق المالية.

 

 

اقرأ أيضًا:

طريقة استخدام Google Lens لقراءة النصوص المكتوبة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.