مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 أشياء مفيدة يمكنك فعلها داخل سيارتك “الذكية”

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

قد تكون على دراية بـ Android Auto، الواجهة اللاسلكية التي تربط هاتفك الذكي الذي يعمل من Google بنظام المعلومات والترفيه في سيارتك، لكن هل تعلم أن عملاق التكنولوجيا قد طور أيضًا شيئًا يسمى Android Automotive؟

وهو نظام تشغيل معلوماتي ترفيهي (OS) يعمل مباشرة على الأجهزة الموجودة في السيارة (بدلًا من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي) ، مكتملًا بالعديد من تطبيقات وخدمات Google المضمنة.

إنها منصة مفتوحة المصدر وقابلة للتخصيص بدرجة كبيرة؛  قادرة على دعم التطبيقات العامة المصممة لنظام Android، بالإضافة إلى تلك التي تم إنشاؤها بالفعل خصيصًا لـ Android Auto.

هذا يعني أن السائقين سيتمكنون قريبًا من استخدام مئات التطبيقات الحالية والمستقبلية التي تقدمها Google وشركات صناعة السيارات طالما أنها تلبي إرشادات الشركة.

 

وإليك خمسة من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها في سيارتك “الذكية”:

 

1. إجراء محادثة ثنائية الاتجاه مع مساعد افتراضي

يمكن لهذا المساعد الافتراضي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي إجراء محادثة ثنائية الاتجاه مع المستخدم؛ ما يعني أنه يفهم إلى حد كبير الكلام الطبيعي ولا يقتصر على أوامر محددة مسبقًا.

وبالتالي يكون السائق قادرًا على استخدام صوته للتحكم في مجموعة من الوظائف، بدءًا من تعديل نظام المناخ إلى تغيير محطة الراديو ، وإرسال رسالة وحتى إدارة التقويم.

 

2. السيطرة على سيارتك من هاتفك

يتكامل نظام التشغيل Android Automotive OS الجديد تمامًا مع خدمات مثل Volvo On Call، الأمر الذي يوفر وظائف تقليدية، (مثل القدرة على التسخين المسبق أو التبريد المسبق لمقصورة السيارة قبل الرحلة ومساعدتك في تحديد موقع سيارتك في موقف مزدحم، وميزات جديدة، مثل مراقبة حالة بطارية السيارة والاحتفاظ بقائمة بمواقع الشحن المفضلة لديك.

 

3. دفق الكتب الصوتية باستخدام الأوامر الصوتية

تأتي المركبات التي تعمل بنظام Android مع تطبيق Libby المثبت أصلًا على نظام المعلومات والترفيه؛ ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ملايين الكتب الصوتية حتى لو لم تكن هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحي معهم.

ونظرًا لأن Google Assistant مدمج أيضًا في نظام التشغيل؛ يمكن للسائق استخدام التحكم الصوتي بأمان للعثور على عنوان معين، والتنقل بين فصول الكتاب، وتغيير سرعة السرد والمزيد.

وبالمثل تتوفر العديد من تطبيقات البودكاست والراديو والموسيقى ليتم تضمينها في نظام السيارة.

 

4. تحديث نظام سيارتك “عن بُعد”

نظرًا لأن المركبات التي تعمل بنظام Android قادرة على تلقي تحديثات البرامج ونظام التشغيل عبر الهواء؛ فإن ذلك يسمح لها بشكل فعال بالاستمرار في التحسن بمرور الوقت.

وتغطي التحديثات عبر الهواء -التي يمكن جدولتها ليلًا أو خلال فترات الشحن الطويلة عادةً- كل شيء؛ بدءًا من الصيانة وحتى تثبيت ميزات النظام الجديدة تمامًا.

 

5. البحث عن محطات الشحن باستخدام الخرائط المتكاملة

يشمل إصدار خرائط Google المضمّن،  والذي يمكن إدارته  باستخدام التحكم الصوتي المذكور أعلاه، ثلاثة اختصارات ذكية: المطعم ومواقف السيارات وشحن المحطات؛ هذا الأخير مفيد بشكل خاص لأصحاب السيارات الكهربائية.

علاوة على ذلك لو كنت تستخدم  خاصية “توجيه المسار” عند إعادة شحن XC40 P8  فسوف تُظهر أيضًا مستوى الشحن الحالي للسيارة بالإضافة إلى المستوى المتوقع عند وصولك إلى وجهتك.

بالصور.. سيارة نيسان أرمادا 2021 بحلتها الجديدة

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.