مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام ميزة Adaptive Volume بالمنزل الذكي

14

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا وجدت نفسك تصرخ في المساعد الصوتي Alexa بسبب نباح الكلب، أو صرير الأطفال أو الضوضاء بشكل عام، فإن Alexa على مستوى التحدي؛ حيث تعد ميزة Adaptive Volume الجديدة رائعة يمكن الاعتماد عليها بمنزلك الذكي.

تمنح ميزة Adaptive Volume المساعد الصوتي Alexa إمكانية الرد على الأسئلة بمستوى صوت أعلى عند وجود ضوضاء عالية في الخلفية. إنه خيار مفيد تأخر بشكل كبير.

وتضمن ميزة Adaptive Volume كذلك أنك ستكون قادرًا على سماع إجابة السؤال الذي تتجادل فيه عائلتك أو تسمع قائمة المهام الخاصة بك بصوت عالٍ بما يكفي؛ بحيث لا يفوتك أي شيء أثناء نباح الكلب.

الميزة اختيارية بالطبع. يتم إيقافها افتراضيًا، ولكن يمكنك تمكينها بالقول: “Alexa، قم بتشغيل Adaptive Volume” أو عن طريق إعداده في التطبيق.

فيما يلي كيفية استخدام ميزة Adaptive Volume:

ميزة Adaptive Volume

  • من تطبيق Alexa انقر فوق المزيد.
  • بعد ذلك انقر فوق الإعدادات.
  • ضمن تفضيلات Alexa انقر فوق الردود الصوتية.
  • سترى ثلاثة تبديل: الوضع الموجز، ووضع الهمس، والحجم التكيفي الجديد. تبديل وحدة التخزين التكيفية لتمكينها. ويضبط الوضع الموجز Alexa للتحدث بشكل أقل وتقديم ردود أو أصوات أقصر بدلًا من الاستجابات الصوتية. مع تمكين وضع الهمس ستستجيب Alexa لسؤالك الهامس أو الطلب بصوت الهمس.

وإذا كنت لا تهمس ولم يكن لديك ميزة Adaptive Volume ممكّنًة فستتحول Alexa افتراضيًا إلى مستوى صوت مكبر الصوت الخاص بك.

لكن في حالة وجود ميزة Adaptive Volume يمكن ضبط Alexa لجعل المساعد الصوتي الخاص بك متكلمًا وبصوت عالٍ كما تتطلب بيئتك.

يذكر أنه تم تصميم ميزة Adaptive Volume للتأكد من أنه لا يزال بإمكانك سماع ردود Alexa في ظل وجود أي ضوضاء في الخلفية (مثل صوت غسالة الصحون أو الأشخاص الذين يتحدثون أو تشغيل الموسيقى)، وتقول شركة “أمازون”: “إن الوضع الجديد متاح حاليًا لعملاء الولايات المتحدة ويمكنك تشغيله بالقول”.

لكن لم تذكر “أمازون” أن ميزة Adaptive Volume سوف تعمل في الاتجاه المعاكس؛ أي أنه يصبح أكثر هدوءًا عندما لا تكون هناك ضوضاء في الخلفية، ولكن هناك طرقًا أخرى لتقليل الحجم ديناميكيًا. أحدها هو وضع الهمس؛ حيث يهمس Alexa بإجابته عندما تتحدث معه بهدوء.

وإذا كنت ترغب بدلًا من ذلك في ضبط مستوى الصوت بناءً على الوقت من اليوم فيمكن القيام بذلك عن طريق إضافة إجراء ضبط الصوت إلى روتين مخصص يتم تنشيطه في وقت محدد، أو جعله جزءًا من روتين وقت النوم.

أخيرًا تجدر الإشارة إلى أن ميزة Adaptive Volume تختلف عن الصوت التكيفي للجيل الرابع من Spherical Echo، والذي يستخدم ميكروفونات الجهاز لضبط الموسيقى وجعلها تبدو أفضل في غرفتك الخاصة. وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها المساعد الذكي Alexa ضبط حجمه ليناسب محيط المستخدم؛ حيث تعد Google Nests Ambient IQ بفعل شيء مشابه لمحتوى الكلمات المنطوقة أو استجابات المساعد.

المصدر:

How to use Alexa’s adaptive volume on your Amazon Echo

اقرأ أيضًا:

“Adaptive Volume” ميزة جديدة تتيح لـ “Alexa” التحدث بصوت أعلى في البئية الصاخبة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.