مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

380 جلسة حوارية بمؤتمر LEAP لاستشراف مستقبل التقنية وإلهام البشرية

تحتضن واجهة الرياض، منتصف الأسبوع المقبل، فعاليات مؤتمر LEAP التقني خلال الفترة من 1 إلى 3 فبراير تحت شعار «عينُ على المستقبل»، حيث سيناقش 350 متحدثا دوليًا ومحليًا عبر أكثر من 380 جلسة من على 6 منصات رئيسة، بهدف استشراف المستقبل تقنيًا وفرص الازدهار، وإعادة صياغة أسلوب معيشة البشرية والارتقاء بالحياة بشكل أفضل.
ويأتي مؤتمر LEAP في ظل الرعاية والدعم اللامحدود الذي تحظى به قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والفضاء والبحث والابتكار من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله-، والذي يعكسه بما حظيت به المملكة من مكانة عالمية متميزة وريادتها تقنيًا وابتكاريًا إقليميًا.
وتنطلق الفعاليات صباح الثلاثاء من على منصة Leap الرئيسة، والتي ستعرض المناقشات الرئيسة ومنها موضوعات إدارة التغيير، والإستراتيجية القيادية للنجاح، التقنية لخدمة البشرية، الشمولية والانتماء والتنوع، التعاون والابتكار والاستثمار.
وتتفرع من ضمن منصة المناقشات رفيعة المستوى الرئيسية عدة منصات منها: منصة المدن الذكية لتناقش موضوعات حول تنفيذ استراتيجية البنيةالتحتية الرقمية، والتطور المستدام والبيئة، والتنقل الذكي والجيل الخامس والتوائم الرقمية، والشراكات الخاصة والعامة، والتهديدات السيبرانية والأمان، ومن على منصة قطاع التجزئة، يناقش المتحدثين الدوليين إستراتيجية التحول الرقمي، والإعلانات الرقمية والتفاعل، التقنية في قطاع التجزئة، والتجارة الإلكترونية، وتطوير ثقافة الابتكار.
وصحيًا، تبرز منصة التقنية الحيوية عدة موضوعات حوارية هامة مثل: تقنيات الصحة الرقمية، والقيادة في قطاع الصحة، وتحسين اتخاذ القرارات الصحية، وتحول المعامل الصحية، والأخلاقيات .
فيما تناقش منصة الثورة الصناعية الرابعة عدة موضوعات منها: تحديثات البحث والتطوير، وحوكمة التقنية، تمويل المشاريع التقنية، والأمن السيبراني والخصوصية، والجيل السادس.
وفي الاقتصاد الابتكاري، تناقش منصة الاقتصاد المبني على الابتكار عدة محاور رئيسية منها: الروبوتات في خدمة الإنسان، الترفيه والفن الرقمي، الابتكار في الموضة والتصميم، والاقتصاد القائم على الابتكار، ودور الإعلام في الابتكار. وماليًا، تناقش منصة التقنية المالية مستقبل التقنيات المالية، ووسائل الدفع الإلكترونية، وتمكين الشركات الناشئة، والأمن السيبراني والابتكار، وحوكمة التقنيات المالية. فيما تبحث منصة التقنية التعليمية تنميةالقدرات الرقمية، والتقنيات التعليمية، والخصوصية والأمان والحماية، ومهارات المستقبل الرقمية. ومن على منصة طاقة المستقبل ستناقش عدةموضوعات منها آفاق جديدة في الطاقة، تحديات الأمن والحلول، والاقتصاد الأخضر والابتكار، والتقنيات الذكية ستمكن الاستدامة، وتخزين الطاقة.
وتجمع منصة Stage Leap Forward القادة التقنيين لمناقشة التنبؤات المستقبلية للتقنية وأثرها على الإنسان، كما توفر الفعالية ناديًاللمستثمرين، يجمع كبار المستثمرين والجيل الجديد من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم وصولًا إلى ضخ المزيد من الأفكار التقنية والابتكارات والاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام، واقتراح قيم مشتركة لمنفعة البشرية. فيما تنعقد على منصة عروض الشركات الناشئة، والتي تستضيف مرحلة تنافس الشركات الناشئة أصحاب المشاريع المتميزة الذي سيتحدثون لإبهار لجنة مكونة من خبراء الاستثمار من الطراز العالمي، بهدف الفوز بجوائز تصل إلى مليون دولار.

المصدر

 

المملكة تستضيف مؤتمر “LEAP” التقني لمناقشة التحديات التي تواجه البشرية
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.