مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 إعدادات أمان لإغلاق هاتف iPhone

25

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

نظرًا لأن هاتف iPhone الخاص بك أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتك وهويتك بشكل متزايد فإن الحاجة إلى الحفاظ على أمان بياناتك تزداد أهمية؛ لذا أثناء قيامك بإغلاق حساب Gmail وصفحتك على فيسبوك والمتصفح الخاص بك لا تهمل إعدادات أمان إغلاق هاتف iPhone لمجرد أنك قمت بالفعل بإعداد ميزة Face ID أو Touch ID.

ورغم أن  ميزة Face ID تضمن ألا يصل أي شخص فضولي إلى المعلومات المخزنة على جهازك، ولكن حتى عندما يكون هاتف iPhone أو جهاز iPad مغلقًا لا تزال هناك بعض التطبيقات وإعدادات الجهاز التي يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول الفعلي إلى جهازك الوصول إليها. على سبيل المثال: قد يتمكن شخص ما من الرد على رسالة من شاشة القفل الخاصة بك دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك.

– 3 إعدادات أمان لإغلاق هاتف iPhone:

3 إعدادات أمان لهاتف iPhone للإغلاق قبل فوات الأوان
3 إعدادات أمان لهاتف iPhone للإغلاق قبل فوات الأوان

 

1- لا تُظهر الإشعارات على شاشة القفل

إذا كان لديك هاتف iPhone جديد يستخدم ميزة Face ID فربما لاحظت إخفاء الإشعارات على شاشة القفل حتى تلتقط هاتفك وتفتحه باستخدام وجهك.

يمكنك دعم ميزة الأمان هذه من خلال إخبار جهاز أبل الخاص بك بعدم الكشف عن محتويات الرسالة مطلقًا، وبدلًا من ذلك سترى أن لديك تنبيهًا من تطبيق معين وأن النقر فوقه سيفتحه.

سيؤدي القيام بذلك إلى منع أعين المتطفلين من رؤية ما تقوله رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الواردة. للتحقق مرة أخرى من إعداداتك أو إجراء تغيير اضغط على الإعدادات> الإشعارات> إظهار المعاينات واختر إما “عند إلغاء القفل” أو “مطلقًا”.

 

2- الحد من الأنشطة على هاتف iPhone أو جهاز iPad الذي تم قفله

يمكن القول إن هذا هو أهم جزء في تأمين جهاز أبل الخاص بك تمامًا. انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه / معرف اللمس ورمز المرور> أدخل رمز المرور الخاص بك ثم قم بالتمرير لأسفل إلى القسم المسمى “السماح بالوصول عند القفل”.

 

3- استخدام خيار “محو البيانات” لكن بحذر

لا تفعل ذلك إلا إذا كنت تقوم بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone أو جهاز iPad الخاص بك بانتظام ويمكنك استعادة معلوماتك دون أي مشاكل.

انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه / معرف اللمس ورمز المرور> أدخل رمز المرور الخاص بك ثم قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة، وحرّك المفتاح الموجود بجوار محو البيانات إلى وضع التشغيل.

أثناء تشغيل “محو البيانات” سيعيد جهازك ضبط إعدادات المصنع تلقائيًا بعد أن يقوم شخص ما بإدخال رمز مرور بشكل غير صحيح 10 مرات.

وبعد بضع محاولات غير صحيحة سيقوم هاتفك أو جهازك اللوحي بتعيين حد زمني قبل أن يتمكن أي شخص من إعادة محاولة إدخال رمز المرور الخاص بك مرة أخرى. بعد محاولة فاشلة أخرى سيتم تمديد الوقت بين المحاولات. ولو حاول شخص 10 محاولات فاشلة سوف يستغرق ساعة و36 دقيقة قبل أن يتم تشغيل ميزة المسح.

والآن بعد أن أصبح لديك قدر أكبر من التحكم في نوع البيانات والتطبيقات التي يمكن الوصول إليها أثناء قفل هاتفك تأكد من قضاء بضع دقائق لترتيب إعدادات الخصوصية أيضًا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

5 حيل لجعل هاتف IPhone مشابهًا لـ Android

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.