مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 أسباب تجعل أنظمة “إنترنت الأشياء” غير مكتملة.. وهذا هو الحل

0 165

نحن نعيش الآن في عصر التحول الرقمي الذي يتسارع بفضل إنترنت الأشياء (IoT)، سواءً في مجال الزراعة وتجارة التجزئة، أو النقل والرعاية الصحية والمصانع؛ حيث تقدم أنظمة إنترنت الأشياء رؤى تجارية جديدة وطرق عمل أكثر كفاءة.

إذا كنت تخطط لنشر الأنظمة التي تدعم إنترنت الأشياء، فمن المهم أن يكون لديك الشبكة المناسبة لإدارة تحديات قابلية التوسع والاتصال الفريدة التي يقدمها إنترنت الأشياء.

يُعد الاتصال الشبكي الفعال من حيث التكلفة والأمن وسهولة الإدارة، أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، ولكن لسوء الحظ، فإن الشبكات واسعة النطاق (WAN) ليست مصممة لتقديم النطاق الترددي أو الأمان أو المرونة التي تتطلبها معظم مبادرات إنترنت الأشياء.


1- SD-WAN هي المنقذ:


3 أسباب تجعل أنظمة "إنترنت الأشياء" غير مكتملة وهذا هو الحل

لحسن الحظ، هناك حل جاهز لأجهزة إنترنت الأشياء؛ حيث أصبحت الشبكات واسعة النطاق المعرفة بالبرمجيات (SD-WANs) هي التكنولوجيا المناسبة لنشر وتأمين وإدارة إنترنت الأشياء، خاصة على شبكة الشركات الموزعة بشكل كبير.

وتعمل شبكات SD-WAN التي يتم تشغيلها على هامش الشبكات الحالية، كشبكة يتيح للمواقع البعيدة دمج وظائف الشبكة وتطبيقاتها عبر اتصالات النطاق العريض منخفضة التكلفة.

وهي تعمل كذلك على تقليل عدد أجهزة الشبكة والاتصالات المطلوبة في كل موقع؛ نظرًا لأنها تعتمد على البرامج، ما يعني أنها يمكن أن تقلل بشكل كبير من تعقيد الشبكة وتكاليفها، كذلك، يمكنك تكوين شبكات SD-WAN وتخصيصها عن بُعد عبر البرامج للتكيف بسرعة مع احتياجات العمل المتغيرة وإجراء تحديثات النظام المستمرة.

فيما يلي ثلاثة أسباب رئيسية تجعل شبكات SD-WAN تستطيع بسهولة توسيع نطاق مبادرات إنترنت الأشياء الخاصة بك بما يتماشى مع متطلبات الأعمال المتغيرة:


2- نشر الإنترنت السريع:


3 أسباب تجعل أنظمة "إنترنت الأشياء" غير مكتملة وهذا هو الحل

يُعد النشر بسيط التكلفة لأجهزة إنترنت الأشياء أمرًا بالغ الأهمية، ومن أكثر القدرات إثارة للإعجاب التي تقدمها SD-WAN هي التزويد بدون لمس، والذي يعمل على أتمتة وتبسيط اتصال الأجهزة وإدارة الوظائف، مثل التحكم في الوصول والشبكات وأمن الجهاز والاتصالات.

ويمكنك الاستفادة أيضًا من شبكات SD-WAN كخدمة تتم إدارتها عبر السحابة، الأمر الذي يبسط عمليات نشر SD-WAN بشكل أكبر، لأن هذا يلغي الحاجة إلى فرق تكنولوجيا المعلومات للحفاظ على مراكز بيانات SD-WAN المركزية الخاصة بهم وإدارتها.


3- الرؤية والإدارة المركزية:


3 أسباب تجعل أنظمة "إنترنت الأشياء" غير مكتملة وهذا هو الحل

إن الشروع في مبادرة إنترنت الأشياء يقدم مستوى كبيرًا من التعقيد والمخاطر التي تتطلب أن تتحكم بها بشكل فعال، ومع وجود مواقع متعددة تربط الآلاف المحتملة من أجهزة إنترنت الأشياء، من المهم أن تعرف بالضبط مستوى أداء شبكتك الديناميكية في أي لحظة.

توفر SD-WAN وحدة تحكم “لوح واحد” يوفر رؤية في الوقت الحقيقي لأداء الشبكة، ما يؤدي إلى القضاء على الحاجة إلى استخدام واجهات متعددة لفهم ما يجري.


4- تقليل مخاطر أمن إنترنت الأشياء:


3 أسباب تجعل أنظمة "إنترنت الأشياء" غير مكتملة وهذا هو الحل

إن السماح لأجهزة إنترنت الأشياء بالاتصال بالإنترنت، يفتح الباب أمام مجموعة متنوعة من نقاط الضعف الأمنية الخطيرة المحتملة؛ حيث تعرض أمن إنترنت الأشياء لتدقيق متزايد بعد الحوادث البارزة، وتم استخدام أجهزة إنترنت الأشياء كنقطة دخول للتسلل والهجوم على شبكات أساسية حساسة.


الحل هو تنفيذ شبكة SD-WAN التي تقدم إدارة موحدة للتهديدات تغطي مجموعة شاملة من وظائف الأمان مثل:


• جدران الحماية.

• فلترة الشبكة والتطبيقات.

• معلومات الأمن وإدارة الأحداث.

• SSL (فك التشفير والتفتيش وإعادة التشفير) وكشف التسلل.

• برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة وبرامج التجسس.


المصدر: Iotforall: 3 Reasons Why Your IoT Initiatives Need SD-WAN


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.