مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل وحدات التحكم بألعاب الجيل القادم

0 17

يحتار أغلب الأشخاص في طريقة اختيار وحدات التحكم بالألعاب الخاصة بهم، خاصة مع عدم وجود مقاييس محددة يسترشدون بها؛ لذا نقدم مميزات كل وحدة للاختيار من بينها.

 

مايكروسوفت أم سوني؟
_سوني
سوني حاليًا هي ملك الألعاب؛ حيث باعت الشركة أكثر من 110 ملايين جهاز PlayStation 4، بما يقرب من ضعف جهاز Ninte ndo Switch -وهو وحدة تحكم عمرها أقل من أربع سنوات، باعتراف الجميع- وأعلى من تقديرات Xbox One. كما أنها تمتلك مجموعة من الاستوديوهات، مثل Naughty Dog وSanta Monica Studio ، التي تقدم عروضًا حصرية نالت استحسان النقاد، مثل (The Last of Us Part II) و(God of War (2018.

ويتوفر الآن عدد قليل من عناوين دعامة النظام على أجهزة الكمبيوتر ، مثل Horizon Zero Dawn وDetroit: Become Human. ولكن بشكل عام، لا تزال أجهزة PlayStation مطلوبة للوصول إلى بعض أفضل الألعاب من جيل وحدة التحكم هذا.

وأفضل وحدة تحكم من سوني”بلاي ستيشن 5 الجديد” قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 4K الحقيقية. ويأتي أيضًا مزودًا بذاكرة SSD بسعة 825 جيجا بايت ، والتي يمكنها تحميل البرامج بشكل أسرع من PS4 Pro وتقديم تجارب لعب جديدة مثل التنقل بين العالم في لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart.

يدعم النظام أيضًا الصوت ثلاثي الأبعاد، وهو تقنية الصوت المكاني المستندة إلى الكائنات، ويأتي مع وحدة تحكم DualSense جديدة تتميز بمشغلات تكيفية وردود أفعال لمسية وميكروفون مدمج. وعلى عكس PS5 Digital Edition، فإنه يأتي أيضًا مع محرك أقراص يمكنه قراءة الألعاب المادية وتشغيل Blu-ray بدقة 4K.

 

_مايكروسوفت
تُعتبر أجهزة Xbox Series S و X فرصة لشركة Microsoft لبدء فصل جديد. وعلى عكس PlayStation 5 فإن النوعين لهما أجزاء داخلية مختلفة تمامًا ستؤثر في مظهر الألعاب وتشغيلها على تلفزيون غرفة المعيشة.

Xbox Seriesx_ 

Xbox Series X قادر على تشغيل الألعاب بدقة 4K الحقيقية و120 إطارًا في الثانية ، مع إضاءة أكثر واقعية عبر Direct X raytracing. وتعد بـ “12 تيرافلوب من قوة وحدة معالجة الرسومات غير المسبوقة” ، وهي أعلى قليلًا من PS5، و1 تيرا بايت SSD لتخزين وتحميل ألعاب الجيل التالي.

وتحتوي وحدة التحكم المجمعة على ميزتين جديدتين، مثل D-pad المحسّن ، ويجب أن تظل ملحقات Xbox One المرخصة رسميًا تعمل بشكل جيد. ويمكنك أيضًا شراء العناوين حسب الطلب والاستفادة من توافق وحدة التحكم مع الإصدارات السابقة، والذي يمتد إلى Xbox الأول من عام 2001.

Xbox Series S

تُعتبر Series S “أصغر أجهزة Xbox على الإطلاق من إنتاج شركة Microsoft”، قد يكون ذلك مهمًا إذا كان الشخص يعاني من نقص في المساحة بغرفة نومه أو غرفة المعيشة. وبغض النظر  السعر الأرخص لوحدة التحكم يستحق النظر.

ويجب أن يقوم الصندوق بتشغيل الألعاب بدقة 1440 بيكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مع دعم يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. يمكنه أيضًا ترقية الألعاب إلى 4K، وهو ما قد يكون كافيًا للأشخاص الذين لديهم شاشات وأجهزة تلفزيون أصغر حجمًا. ومثل الأخ الأكبر، تدعم السلسلة S أيضًا التوافق مع الإصدارات السابقة، على الرغم من أنها ستشغل إصدارات One S – وليس One X – مع ترشيح نسيج أفضل ومعدلات إطارا ، من بين تحسينات أخرى.

Xbox One S

تم إيقاف تشغيل Xbox One X؛ لذا إذا كنت تريد شيئًا أرخص من Series S، فهو جهاز One S الأقدم أو لا شيء. قد يكون النظام مغريًا -خاصةً إذا كان يمكنك طرح بعض الألعاب مجانًا- لكننا لا نوصي بذلك. جهاز One S ليس بالقوة الكافية، على الأقل ليس بمعايير 2020.

أفضل ماوس ألعاب في السعودية

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.