مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

16 تطبيق جعل الحياة أسهل داخل المملكة

0 286

حقق المطورون السعوديون إنجازات لا مثيل لها في عالم التكنولوجيا، وبذلوا جهداً مميزاً في تطوير تطبيقات جعلت الحياة اليومية في المملكة أسهل، حيث تعتمد هذه التطبيقات على توفير الراحة للمواطن السعودي داخل المملكة وأيضاً بعض التطبيقات توفر خدماتها خارج المملكة، وفي هذا المقال سنتعرف على 15 تطبيقاً ما بين الخدمة الصحية والترفيه والتسوق.

يقدم التطبيق دليل لكل الأنشطة الترفيهية حول أنحاء المملكة من خلال تقويم سهل التصفح فيمكنك البحث عن نشاطك المفضل داخل مربع البحث، سجل في التطبيق كي تحصل على الأنشطة المفضلة لديك والتي تناسب اهتمامتك، ويمكنك مشاركتها مع العائلة والأصدقاء في جميع مناطق المملكة على مدار العام. 

 من خلال التطبيق يمكنك طلب ما تريد ثم الدفع عبر الطريقة التي يفضلها المشتري، سواء إلكترونياً أو عند استلام المنتج، من خضروات وفواكه ولحوم ثم إضافة المنتج إلى سلة التسوق وتحديد وقت التوصيل الذي يناسب العميل، فالتطبيق يغطي جميع المناطق داخل المملكة. 

يهدف التطبيق إلى اكتشاف المدن الجديدة، وأماكن الطعام المتواجدة بداخل كل مدينة تزورها والأطعمة التي يمكنك تناولها أيضاً، والأماكن الغير مفضل الجلوس فيها، ويخبرك “سواح” عن الأماكن الأكثر شهرة في المدينة.

يوفر تطبيق GetMuv أسعار وخدمات الأندية والأنشطة الرياضية في مدينتك وحجزها لك ولأفراد عائلتك، من خلال صور المعدات والأجهزة والموقع من الداخل ومقارنة الزيارة الواحدة والاشتراكات الشهرية والسنوية، ويوفر التطبيق أيضاً البحث عن مدربين لممارسة الأنشطة الرياضية، وشبكة GetMuv تتضمن عددا كبيرا من أندية لياقة متخصصة وأندية الفنادق العالمية والمحلية وصالات ومسابح وملاعب للتنس والاسكواش واسطبلات تعليم ركوب الخيل و مدربي الغوص والفنون القتالية والرماية بالسهام واليوغا والزومبا والتدريب الشخصي مع أنشطة جديدة يتم إضافتها كل يوم لتحصل على خيارات متنوعة لاستكشاف أنشطة رياضية جديدة لتمارسها بنفسك أو مع أفراد عائلتك.

تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية حيث يوفر للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في المملكة، ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، وتطوير نمط الحياة الصحي، ويوفر احتساب الخطوات من خلال التكامل مع برنامج الصحة المدمج في أجهزة آبل HealthKit ونحو ذلك من الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة وزيادة الوعي الصحي.

يمكنك من خلال تطبيق “فلاي أكيد” الحصول على  الرحلات التي لا تتوفر عليها مقاعد في الوقت الحالي ليُمكّنك من التسجيل في خدمة الانتظار وإصدار التذاكر تلقائياً بمجرد توفر الحجز، إضافة إلى استعراض وحجز الرحلات المتاحة على جميع خطوط الطيران المحلية والعالمية. كما يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام حيث يتيح لك تخزين بيانات الركاب لتتمكن من الحجز لاحقا دون الحاجة لإدخال البيانات مرة أخرى، بالإضافة إلى سرعة التواصل مع فريق AkeedCare لخدمة العملاء في أي وقت عن طريق المحادثة الفورية للاستفسار عن الحجوزات، وطلب التعديل على الحجز، والإبلاغ عن المشاكل والأخطاء من خلال إرسال الرسائل النصية وإرفاق الصور. ويوفر التطبيق خيار تصفح الفنادق وحجزها عن طريق الموقع صاحب أفضل سعر ليسهل لك إتمام جميع إحتياجات سفرك في تطبيق واحد.

 

يمكنك في تطبيق نون أكاديمي المخصص للطلاب حضور الحصص المباشرة، والبحث عن الأجوبة والتحضير للاختبارات كما يمكنك أيضًا من الاستفادة من بنك الأسئلة وحلها مع أصدقائك بأسلوب سلس وممتع من خلال التواصل مع أفضل المعلمين.

تطبيق “بيتك” لإتمام جميع أعمال المنزل، فإن كنت تبحث عن فني أو كهربائي أو سباك ذو مهارة عالية لحل مشاكل الكهرباء أو السباكة تطبيق بيتك هو الأفضل! حيث يوفر خدمات صيانة المكيفات وتشمل تنظيف أي مكيف سواء مكيف سبلت أو مكيف مركزي، دهانات و ورق جدران، نجارة، تركيب أثاث ايكيا، تركيب لوحات و ستائر (ستارة) و تلفزيون و مراية، تنظيف المنزل، تنظيف خزانات أو حتى نقل العفش وأكثر.

يوفر تطبيق “حصيل” تلبية الاحتياجات من الخضار والفاكهة من أفضل المحاصيل وبأفضل الأسعار بما يخدم هدف المستخدم عن طريق التكنولوجيا، ويساعد التطبيق على معرفة المنتجات الطازجة من الخضروات والفواكه المتوفرة بكل موسم. كما يمكنك طلب ما تحتاجه بكل سهولة من خلال التطبيق وأيضاً يتم تسليمها لأي عنوان تحدده داخل المملكة.

ينظم تطبيق “مصاريف” الراتب الشهري أو النقود التي تصرفها، ويساعدك على تحديد أهدافك المالية التي تخطط لها بسهولة، فالتطبيق بسيط وأكثر فهماً لمتطلباتك المالية، ويساعد في تغيير حياتك المالية.

يساعدك التطبيق على حجز أماكن الإقامة المؤقتة داخل المملكة العربية السعودية، من (شاليهات ، مخيمات، استراحات، منتجعات، مزارع، فلل، وشقق، في أكثر من 20 مدينة، وبالنسبة إلى ملاك العقارات يمكنهم إضافة عقارهم ويوفر التطبيق صور لهذا العقار كي تتم مساعدة المستخدم على الحصول على طلبه.

تطبيق مرني يوفر لك خدمات المساعدة على الطريق أينما كنت وفي أي وقت في دول الخليج، وليس داخل المملكة فقط، كل ماعليك هو اختيار الخدمة المطلوبة وسيقوم مرني بالبحث عن أقرب مزود خدمة لديك.

تسوق الآلاف من العناصر الفريدة واعثر على الشيء المثالي بالنسبة لك، فمع تطبيق “دكان أفكار”، يمكنك بسهولة اكتشاف أماكن الأسواق، للعثور على السلع المحلية المصنوعة يدويًا إلى الأدوات الغير التقليدية، ويتميز التطبيق بمجموعات منسقة من الهدايا الملهمة لهم بأفضل جودة مع لمسة عصرية.

تطبيق “مرسول” هو تجربة مميزة في تقديم خدمة التوصيل داخل المملكة، وخارجها، ويعمل التطبيق على راحة العميل من الشوارع المزدحمة، عن طريق توصيل كافة الطلبات إلى منزله وفي أسرع وقت.

يحتوي التطبيق على أكثر من 10 آلاف مطعم داخل المملكة، وتوفير خدمات الأكل داخل 70 منطقة بالسعودية، وعن طريق اختيار المستخدم المدينة والحي والمطعم يستطيع الحصول على طلبه في الوقت المناسب.

منصة التسوق الأولى داخل المملكة العربية السعودية، لموقع حراج الشهير بالمملكة، كل ما عليك هو إضافة منتجك وسيتم توصيلك بمن يحتاج هذا المنتج.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.