مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

13 ميزة وحيلة خفية في تطبيق “Zoom”

0 778

أصبح تطبيق “”Zoom للاجتماع عبر الفيديو هو المضيف الذي يحظى بشعبية كبيرة لملايين الأشخاص الذين يعملون ويدرسون من المنزل أثناء تفشي فيروس “كورونا”، وسواء كنت تستخدم Zoom لسنوات أو أنك بدأت استخدامه للتو مؤخرًا، فهناك عدد من النصائح والحيل المفيدة والممتعة والمفيدة التي يمكنك العثور عليها لترقية تجربة الدردشة المرئية.

1- تغيير الخلفية:

يمكن أن تتنقل إلى الشاطئ أو الفضاء الخارجي أو أي مكان آخر يمكنك تخيله من خلال تخصيص خلفيتك أثناء إجراء مكالمات Zoom، وذلك عن طريق الخطوات التالية: انتقل إلى الإعدادات> الخلفية الافتراضية وتحديد أو تحميل الصورة التي تريدها من هناك، ولكن يجب التأكد من أن نظامك يلبي جميع المتطلبات لفعل ذلك.

2- كتم الصوت وإيقاف تشغيل الكاميرا:

بمجرد دخول الاجتماع يمكن أن يصبح البحث عن أزرار كتم الصوت والكاميرا أمرًا صعبًا، امنع زملاءك في العمل من رؤية أو سماع ما يحدث حولك عن طريق إيقاف تشغيل الكاميرا والصوت افتراضيًا، وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> الصوت> كتم صوت الميكروفون عند الانضمام إلى اجتماع، ثم الإعدادات> الفيديو> إيقاف تشغيل الفيديو عند الانضمام إلى اجتماع.

3- كتم الصوت وإعادة الصوت باستخدام شريط المسافة:

عندما تتم دعوتك للتحدث، لا تُربك نفسك بالبحث عن زر الميكروفون، يمكنك الضغط مع الاستمرار على شريط المسافة لكتم صوت الميكروفون وإلغاء كتمه بسرعة، وذلك مباشرة من لوحة المفاتيح.

4- تفاعل بالرموز التعبيرية على الشاشة:

في حال كتمت صوتك في اجتماع، بإمكانك السماح للموجودين  بمعرفة أفكارك باستخدام ردود الأفعال التعبيرية، أرسل إبهامًا أو إيموجي التصفيق للتواصل دون مقاطعة الاجتماع.

لفعل ذلك، انقر فوق علامة التبويب ردود الأفعال في أسفل شاشة الاجتماع (في نفس لوحة كتم الصوت والفيديو، إلى اليمين) واختر الخيار الذي تريده، سيختفي Emoji بعد 5 ثوانٍ.

إذا قام منظم الاجتماع بتمكين ميزة الملاحظات غير اللفظية، يمكن للمشاركين وضع رمز مثل اليد المرفوعة بجوار الاسم للتواصل.

5- تعلم اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة:

بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون النقر عن طريق الماوس، يحتوي Zoom على الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح المفيدة لمساعدتك في التنقل في التطبيق على سطح المكتب دون استخدام الماوس. ابحث عن أوامر للانضمام إلى اجتماع، أو بدء التسجيل أو إيقافه، وأدخل ملء الشاشة وشارك الشاشة.

6- كيف تُشغل عرض المعرض؟

تتيح لك طريقة عرض المعرض رؤية جميع الموجودين في الاجتماع مرة واحدة، بدلًا من الشخص الذي يتحدث فقط، ولتفعيل ذلك، انقر فوق علامة التبويب “عرض المعرض” في الزاوية العلوية اليمنى، إذا كان عدد الحضور 49 حاضرًا أو أقل، فسترى جميع شاشاتهم معروضة على صفحة واحدة، إذا كان هناك أكثر، فسيكون لديك خيار التنقل بين صفحات متعددة، غيّره مرة أخرى بالنقر فوق “عرض المتحدث” في نفس الزاوية اليمنى العليا.

7- إخفاء المشاركين بدون الفيديو:

قد تتسبب المكالمات الكبيرة في تشويش شاشتك مع المشاركين، الأمر الذي قد يشتت الانتباه، خاصة إذا لم يكن البعض يشغل كاميراتهم، وهنا يمكنك إخفاء المشاركين الذين لا يستخدمون الفيديو من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الفيديو> الاجتماعات، وتحقق من إخفاء المشاركين من غير الفيديو.

8- مشاركة الشاشة:

شارك شاشتك في اجتماع Zoom مع مشاركين آخرين؛ عن طريق النقر فوق رمز “مشاركة الشاشة” على شريط الأدوات في الجزء السفلي من شاشة الاجتماع، ستجد خيار مشاركة سطح المكتب بالكامل، أو نافذة واحدة من النوافذ التي فتحتها، للعودة إلى مشاركتك العادية في الاجتماع، انقر فوق زر إيقاف المشاركة الأحمر الموجود في أعلى الشاشة.

9- كيف تشغل فلتر الجمال؟

في هذه المرحلة، إذا كنت تعرف نصائح العمل من المنزل حول ارتداء الملابس والاستعداد مثل يوم العمل العادي، ولكن لا تزال لا تعتقد أنك لا تبدو في أفضل حالاتك، فقد تكون ميزة Zoom’s Touch Up My Appearance مناسبة لك؛ حيث يهدف الفلتر إلى تنعيم مظهرك، ما يجعلك تبدو مرتاحًا جيدًا، فقط انقر فوق السهم لأعلى بجوار بدء الفيديو، ثم إعدادات الفيديو، وتحت مربع الفيديو الخاص بي، حدد مربع اللمس لأعلى المظهر.

10- سجل الاجتماع على كمبيوترك الخاص:

لتمكين التسجيل المحلي، انتقل إلى الإعدادات> التسجيل وقم بتشغيله، وعند بدء اجتماع Zoom، انقر فوق رمز التسجيل على شريط الأدوات السفلي.

11- تسجيل الاجتماع على السحابة:

إذا كانت لديك إحدى خطط Zoom المدفوعة (التي تبدأ بسعر 15 دولارًا أمريكيًا في الشهر)، فيمكنك إجراء تسجيل يتم حفظه مباشرةً في السحابة (أو إلى جهاز الكمبيوتر إذا كنت ترغب ذلك)، اضغط على زر التسجيل على شريط الأدوات السفلي، وسيكون لديك خيار جعله إما محليًا أو في السحابة، يمكنك القيام بذلك على سطح المكتب أو الهاتف المحمول.

12- استضافة اجتماع مجموعة أطول من 40 دقيقة:

يمكن أن تستمر اجتماعات المجموعة لمدة تصل إلى 40 دقيقة فقط، على المستوى الأساسي المجاني لـ Zoom، أما الاجتماعات الفردية فتكون غير محدودة الوقت، وللحصول على وقت مجموعة غير محدود، قم بالترقية إلى حساب مدفوع.

13- استضف أكثر من 100 شخص:

إذا كان لديك مجموعة تضم أكثر من 100 شخص لاستضافتها للعمل أو المدرسة، فيجب الترقية إلى حساب مهني مدفوع الأجر، إذا قمت بالترقية إلى أعلى مستوى (Enterprise Plus)، يمكنك استضافة ما يصل إلى 1000 مشارك.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.