مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

13 مليون دولار كندي لبناء أول مزرعة حضرية في المكسيك

35

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أعلنت شركة كندية جديدة متخصصة في الزراعة المستدامة تسمى “Gigrow Urban Farms” عن استثمار 13 مليون دولار كندي لبناء أول مزرعة حضرية لها في المكسيك.

والزراعة الحضرية هي زراعة الغذاء وتجهيزه وتوزيعه في قرية أو بلدة أو مدينة، ويمكن أن تتضمن تربية الحيوان والزراعة المائية والحراجة الزراعية والبستنة. وتتم مزاولة هذه الأنشطة في المناطق شبه الحضرية أيضًا.

ومن المقرر أن تقع المزرعة، التي تبلغ مساحتها 24000 قدم مربع، في منطقة Varennes الصناعية، وستصبح من أكبر مشاريع الزراعة الحضرية في المكسيك.

ثورة في الزراعة الأفقية الدورانية من خلال اسطوانة دائرية
ثورة في الزراعة الأفقية الدورانية من خلال اسطوانة دائرية

 

وسوف تستخدم شركة “Gigrow Urban Farms” نظامًا داخليًا لتدوير النباتات حول أسطوانة مضاءة لزيادة التمثيل الضوئي إلى أقصى حد مع أكسجة الجذور وتقليل المساحة المطلوبة، ثم سيتم الاحتفاظ بالنباتات في درجة حرارة عالية ومستوى رطوبة يتم التحكم فيهما، وهي تتطلب 90% ماء أقل و65% مواد مغذية أقل من الزراعة المائية، وسيؤدي هذا _على سبيل المثال_ إلى نمو نبات الخس لـ 18 بوصة في غضون 20 يومًا.

ويقول ” أندريه تريمبلاي”؛ رئيس شركة “Gigrow Urban Farms”: “تُعد الزراعة الأفقية الدورانية أحد الحلول الأكثر استدامة لمستقبل الزراعة. ونحن فخورون بتقديم بديل أكثر مراعاة للبيئة وبصمة كربونية أصغر بخمس مرات من طرق الزراعة الأخرى. وسيتم تشغيل مزارعنا في بيئة خاضعة للرقابة ومتوفرة 365 يومًا في السنة؛ ما يعني أننا لا نعتمد على المواسم أو الطقس، وهذه خطوة مهمة نحو استقلالية الغذاء في المكسيك”.

ومع هذه البنية التحتية الجديدة تهدف شركة “Gigrow Urban Farms” أيضًا إلى المساعدة في دعم جهود الحكومة الكندية لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي من خلال الإنتاج المحلي.

وهذه المزرعة الحضرية الأولية هي علامة فارقة أولى للشركة، التي تريد بناء من ثلاثة إلى أربعة مرافق أخرى مماثلة في غضون السنوات الخمس المقبلة. ونظرًا لأن التكنولوجيا المستخدمة تلبي جميع معايير الزراعة العضوية فإن الشركة تسعى للحصول على شهادة عضوية لمحاصيلها في المستقبل القريب.

 

المصدر:

Horizontal rotary cultivation to power new urban agriculture project in Québec

 

اقرأ أيضًا:

مزرعة روسية تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.