“فيزا و ماستركارد” تعيدان النظر فى دعم عملة فيسبوك الجديدة

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية،” أن كلًا من “فيزا” و “ماستركارد” والشركاء الماليين الآخرين الذين وقعوا لدعم عملة فيسبوك الجديدة “ليبرا” سيعيدون النظر فى دعم العملة.”


وقالت مجلة “ذا جورنال” نقلاً عن مصدر مطلع “أن الشركاء الماليين يترددون في الأمور التنظيمية الخاصة بالعملة الجديدة في أعقاب رد فعل عنيف من الحكومات والبنوك، على الرغم من طلبات فيسبوك المقدمة لهم لدعم العملة علنًا”.


من ناحية أخرى، أعلنت ” Libra Association” السلطة النقدية التي تتحكم في عملة “ليبرا” والتي أسسها فيسبوك، أن الغرض من العملة المشفرة هو “تمكين مليارات الأشخاص” -الذين لا يستطيعون الوصول إلى الحسابات المصرفية – من استخدام العملة الرقمية في المعاملات المختلفة. 


يذكر أن فيسبوك يعمل مع 27 شريك من أجل إطلاق العملة الرقمية الجديدة، وهم: PayPal و Visa و Uber و Coinbase و Lyft و Mastercard و Vodafone و eBay و Spotify، لكن فيسبوك يهدف إلى الحصول على 100 عضو/شريك في ” Libra Association” بحلول عام 2020.


لكن منذ الإعلان عن “ليبرا” في يونيو الماضى، أبدى المسؤولون الحكوميون والمنظمون من جميع أنحاء العالم تحفظات، بالإضافة إلى العديد من المخاوف من الميزان. تلك المخوف والتحفظات تتمثل فى: 


  1. قضايا الخصوصية
  2. التقلبات المحتملة في عالم المال
  3. غسيل الأموال 
  4. حماية المستهلك

الجدير بالذكر أن النائب “ماكسين ووترز” رئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي،  قال “إن فيسبوك “قد تجاهل فى كثير من الأحيان حماية البيانات واستخدامها بعناية”. 


كما تدرس الحكومة الهندية -التي تدير ثالث أكبر اقتصاد في آسيا- حظر تداول العملة.


فكرة الموضوع من: Cnet: Facebook’s financial partners in Libra may be getting cold feet


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد