طرق سهلة تمكنك من استخدام الجوال للعثور على الكاميرات المخفية

في حالة إذا كنت تقيم في سكن جديد بالإيجار أو مسافر إلى بلد جديد وتخاف من وجود كاميرات مخفية في إحدى زوايا الغرفة التي تقيم بها لمراقبتك يمكنك أن تحمي خصوصيتك بنفسك. هناك طريقتان يمكنك من خلالهما معرفة إذا كانت هناك أي كاميرات مخفية في مساحتك.

– طرق سهلة تمكنك من العثور على الكاميرات المخفية:

طرق بسيطة وسهلة تمكنك من استخدام الجوال للعثور على الكاميرات المخفية
طرق بسيطة وسهلة تمكنك من استخدام الجوال للعثور على الكاميرات المخفية

1- استخدم جوالك للعثور على الكاميرات المجهزة بالأشعة تحت الحمراء

تستخدم الكاميرات المجهزة بالأشعة الحمراء لالتقاط حركة أو صور في غرف منخفضة الإضاءة أو مظلمة. هذه الأشعة لا يمكن للعين البشرية اكتشافها. ومع ذلك فمن المفترض أن يكون المستشعر الموجود في كاميرا جوالك الذكي قادرًا على ذلك.

في بعض الجوالات الكاميرا الأمامية هي الوحيدة التي يمكنها التقاط ضوء الأشعة تحت الحمراء، وفي حالات أخرى سيعمل ذلك مع كل من الكاميرات الأمامية والخلفية.

وإذا رغبت في تجربتها فيجب عليك أولًا التحقق مما إذا كان جوالك يعثر على إشارات الأشعة تحت الحمراء، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام جهاز تلفزيون أو جهاز تحكم عن بعد آخر كالتالي:

  • تشغيل كاميرا جوالك وتوجيهها نحو جهاز التحكم عن بعد.
  • تشغيل جهاز التحكم عن بعد والبحث عن ضوء صغير، سواء كان ثابتًا أو وامضًا، ومن المحتمل أن يبدو نوعًا ما من اللون الوردي، على الرغم من أنه تم الإبلاغ عنه في أحيان أخرى أنه أزرق أرجواني.
  • في حالة إذا كنت جربت ذلك باستخدام الكاميرا الخلفية ولم تر الضوء الصغير فجرب ذلك باستخدام الكاميرا الأمامية.

كل ما عليك فعله الآن هو أن تجعل الغرفة مظلمة قدر الإمكان بحيث إذا كانت هناك كاميرا فسيتم تشغيل الأشعة تحت الحمراء، ثم مسح الغرفة ببطء باستخدام جوالك، إذا كانت هناك كاميرا نشطة بإضاءة الأشعة تحت الحمراء فيجب أن تكون قادرًا على العثور عليها.

اقرأ أيضًا:

بعد جائحة كورونا.. ما هو دور البرامج والكاميرات المتطورة في الإنتاج المهني؟

2- تحقق من الشبكة الخاصة بك

أما إن كنت تريد أن تعرف إذا كانت هناك كاميرا نشطة في غرفتك ولا تعمل خدعة الأشعة تحت الحمراء (إما بسبب عدم وجود كاميرات مخفية من الأساس أو عدم تجهيز الكاميرات بالأشعة تحت الحمراء)، فهناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها العثور على جهاز نشط للتحقق مما هو متصل بالشبكة المحلية.

وهناك أيضًا عدد من تطبيقات محلل الشبكة التي يمكنها العثور على الأجهزة المتصلة بشبكتك المحلية مثل Fing، وهو متاح على أجهزة الأندرويد وجوالات ابل، ولكن هناك العديد من الأدوات المفيدة المتاحة.

ويمكن لهذه التطبيقات العثور على جميع الأجهزة الموجودة على شبكتك وإدراجها في قائمة؛ يمكنهم أيضًا السماح لك بتأكيد الأجهزة التي تتعرف عليها؛ بحيث يمكنك العثور بسهولة أكبر على أي جهاز ليس من المفترض أن يكون هناك.

أخيرًا تذكر أن هذه الطرق غير مضمونة بنسبة مائة في المائة، إنها مجرد طرق ممكنة يمكنك تجربتها؛ لذلك إن كنت قلقًا للغاية فيمكنك الخروج وشراء جهاز كشف ترددات الراديو الذي يلتقط بدقة أي إشارات قادمة من الميكروفونات المخفية أو الكاميرات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تُستخدم الكاميرات الذكية في الرعاية الصحية؟

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.