تحديثات بالجملة تقدمها مايكروسوفت لمستخدميها في مايو

قالت شركة مايكروسوفت في تصريح لها إن تحديثات ويندوز 10 التي تم إصدارها منذ بداية العام تتسبب في تعطيل اكتشاف عقد التخزين المؤقت المشترك من مايكروسوفت (MCC) على شبكات المؤسسات؛ ما دفعها للبحث عن حلول لهذه المشكلة، ومنها خوادم (MCC).

تعد خوادم (MCC) حلول برمجية للتنفيذ والتخزين المؤقت يمكن نشرها على خوادم ويندوز أو خوادم bare-metal أو أجهزة افتراضية لتخزين المحتوى الذي يتم تنزيله من شبكة توصيل المحتوى (CDN) الخاصة بمايكروسوفت وتسليمه.

بمجرد تنزيل أحد المستخدمين لتحديث ويندوز، يتم توجيه باقي المستخدمين على شبكة المؤسسة إلى إحدى عقد (MCC) للحصول على تسليم أسرع عبر الشبكة المحلية، ومثل هذه الخوادم  لا تؤثر  إلا على أنظمة تشغيل ويندوز 10 الإصدارين 21H2 و 22H2 التي تم تكوينها للعثور على نقاط اتصال (MCC) باستخدام خيار DHCP 235.

مدى تأثر الاستخدام المنزلي بهذا التخزين

ووفقًا لمايكروسوفت، من غير المحتمل أن يتأثر مستخدمو المنازل لأن التخزين المؤقت المشترك الذي تم تكوينه عبر خيار DHCP 235 أكثر شيوعًا في المؤسسات، ومن جانبها تقوم شركة مايكروسوفت بالعمل على  إصلاح المشكلة، وفي الوقت الحالي، يقدمون حلولًا مؤقتة لمسؤولي النظام لاستعادة التخزين المؤقت للتنزيل لمستخدميهم النهائيين.

أفضل برامج التخزين السحابي لعام 2021

مزايا وتحديثات جديدة يقدمها مايكروسوفت الشهر القادم

كشفت مايكروسوفت عن المزايا التي تقدمها للمستخدمين الشهر القادم ونبدأها بواحدة من أكثر ميزات Outlook المطلوبة، وقدرات PDF الجديدة في OneDrive، حيث يقوم تطبيق Microsoft Teams قريبًا بتمكين زر Meet now للمحادثات الجماعية في تطبيق سطح المكتب، علاوة على ذلك ستضمن طلبات الموافقة الصريحة على النسخ في اجتماعات Teams موافقة المشاركين على التسجيل لأغراض النسخ، بالإضافة إلى أنه تسمح المشاركة البرامجية لسطح المكتب في شهر مايو  القادم بمشاركة أجزاء معينة من التطبيقات للمناقشات التعاونية، ومن جانبها تعمل Microsoft الآن على توضيح جميع التغييرات والتحسينات التي تجلبها إلى تطبيق Microsoft Store في Windows 11، ولكن عندما يتعلق الأمر بتطبيقات Microsoft 365، يخبرنا العملاق البرمجي (مايكروسوفت) مسبقًا عن هذه التغيرات القادمة قبل تنفيذها. من خلال الخريطة الشهرية له.

 تحديث برامج مايكروسوفت
تحديث برامج مايكروسوفت

ما هي مزايا الدردشة والنسخ والمشاركة البرامجية؟

قدمت مايكروسوفت  لعملائها العديد من المزايا والتحديثات التي سوف يتم تطبيقها مع بداية شهر مايو المقبل، وتشمل هذه التحديثات مزايا الدردشة والنسج وعقد الاجتماعات وهذه هي التفاصيل:

1. ميزة Meet now في دردشات مجموعة الفرق

خيار “Meet now” متاح بالفعل عبر التقويم على الجانب الأيسر من Teams. إنه مثالي لبدء اجتماع مفاجئ مع جهات اتصال Teams الخاصة بك. يمكنك أيضا بدء تشغيله في قناة، ولكن في شهر مايو المقبل ، ستتوفر أيضًا إمكانية الاجتماع الفوري في الدردشة الجماعية في تطبيق Teams لسطح المكتب . مما يسمح لك بعقد اجتماعات خاصة مع فريقك ببضع نقرات (معرف الميزة: 128191).

وفقًا لما شرحته Microsoft . فإن خيار Meet now في دردشة مجموعة Teams “مصمم لتمكين الاتصال الفوري في الوقت الفعلي مع فريقك” بغض النظر عن مكان وجودهم. بهذه الطريقة ، يمكنك جمع فريقك على الفور وبدء مناقشة مهمة لاتخاذ قرارات سريعة.

تحديث مايكروسوفت تيم
تحديث مايكروسوفت تيم

2. موافقة صريحة على النسخ في اجتماعات فرق Microsoft

أضافت Microsoft خيار تحكم إلى Teams لمنظمي الاجتماعات لتطبيق إعداد سياسة يسمح للمشاركين في الاجتماع بالموافقة على تسجيل الاجتماعات، وسيتم الآن توسيع نطاق هذه الموافقة الصريحة لتشمل النسخ في وقت لاحق من هذا الشهر (معرف الميزة: 389368).

هذا يعني أنه عند تطبيق السياسة سيظهر إشعار على شاشات المشاركين يطلب الموافقة عند بدء منظم الاجتماع التسجيل والنسخ، ومثلما هو الحال مع موافقة التسجيل، لن يتمكن المستخدمون من إلغاء كتم الصوت أو تشغيل الكاميرا أو مشاركة المحتوى في الاجتماع قبل منح الموافقة.

3. المشاركة البرامجية لسطح المكتب

تعمل Microsoft على طريقة جديدة لمشاركة محتوى سطح المكتب تسمى المشاركة البرامجية لسطح المكتب (معرف الميزة: 389844) على عكس مشاركة سطح المكتب التقليدية فإنها تمكن المستخدمين من مشاركة أجزاء معينة من التطبيق. ستتوفر المشاركة البرمجية لسطح المكتب في وضع العرض فقط . مما يعني أن المشاركين لن يتمكنوا من التفاعل مع ما يتم مشاركته.

وتعد أحد حالات الاستخدام الرئيسية لهذه الميزة هي الاستهلاك المشترك . حيث سيتمكن جميع المشاركين في الاجتماع من مناقشة أجزاء معينة من محتوى التطبيق معًا. سيبدأ هذا الطرح في مايو القادم.

مزايا مايكروسوفت
مزايا مايكروسوفت

الجديد من مايكروسوفت “أوت لووك”

في أوت لووك الكلاسيكي ، لا يمكنك فقط استخدام صناديق البريد المشتركة. ولكن أيضًا إضافة مجلد مشترك إلى المفضلة. هذا غير ممكن حاليًا في “أوت لووك” الجديد لنظام التشغيل Windows. ستتجاوز Microsoft أخيرًا هذا القيد هذا الشهر بعد أن أشار إليه المستخدمون على موقع Microsoft Community الإلكتروني. لذلك ، إذا كنت مجموعة من الأشخاص الذين يراقبون ويرسلون رسائل البريد الإلكتروني من عنوان بريد إلكتروني مشترك ، فسيسمح لك Outlook الجديد لنظام التشغيل Windows بإضافة مجلدات من صناديق البريد المشتركة إلى المفضلة.

مايكروسوفت اوتلووك
مايكروسوفت اوتلووك

اقرأ أيضا:

البحث العميق متاح رسميًا لجميع مستخدمي مايكروسوفت الآن

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.