الصين تحارب “بيتكوين” وتحذر المستثمرين من تداولها


انخفضت العملة الرقمية “بيتكوين” إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر هذا الأسبوع، بعد أن أطلق البنك المركزي الصيني حملة جديدة على العملة الرقمية المشفرة، محذراً من المخاطر التي تنطوي علي إصدار أو تداول العملات الرقمية.


حيث هبطت عملة بيتكوين، أكبر عملة مشفرة بالعالم، لتصل إلى 6929 دولار بمعدل نزول عن معدلها الطبيعي 9%، وهو أدنى مستوى لها منذ مايو الماضي، وكان آخر انخفاض لها هو 7% عند 7107 دولار. 


ذكر مقر بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) في شنغهاي، في وقت سابق،إنه سيتصدى لعودة أنشطة غير مشروعة ترتبط بالعملات الافتراضية، كما حذر المستثمرين من الخلط بين العملة الرقمية المشفرة وتكنولوجيا سلاسل الكتل (Blockchain).


جاءت هذه الخطوة بعد يوم من إطلاق المنظمين في شنتشن حملة مماثلة، وجاءت في الوقت الذي يستعد فيه بنك الشعب الصيني لإطلاق عملته الرقمية الخاصة. كما ذكر الرئيس الصيني شي جين بينغ الشهر الماضي، أنه يتعين على ثاني أكبر اقتصاد في العالم الإسراع في تطوير تكنولوجيا (Blockchain).


ارتفعت عملة البيتكوين، المعروفة بتذبذب أسعارها الشديد، بأكثر من 40 في المائة في غضون يومين بعد تصريحات “شي”، حيث رهان المستثمرون على أن دعم بكين لكتلة سلسلة المفاتيح وخطط الرنمينبي الرقمية من شأنه أن يسرع في دعم العملات الرئيسية.


يُذكر أن بيتكوين انخفضت بمقدارالثلث تقريبًا منذ أواخر شهر أكتوبر الماضي.


المصدر: Gadgets360: Bitcoin Dives to a Six-Month Low on China Crackdown


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد