أفضل تطبيقات قراءة الكتب.. كيف تستفيد من الوقت؟

يلجأ الكثيرون اليوم إلى تطبيقات قراءة الكتب رغم أنه في الماضي كان من الصعب الجمع بين القراءة واستخدام الجوال الذكي، ومع ذلك يسير الاثنان جنبًا إلى جنب منذ فترة طويلة. لذلك إن كنت من محبي هذه الهواية، ولا تجد وقتا كافيًا لقراءة كتبك المفضلة في الوقت الحاضر، فربما تستطيع استخدام هذه التطبيقات لمساعدتك في القراءة وتنظيم الوقت بشكل أفضل.

كذلك تسمح لك هذه التطبيقات بالقراءة دون الحاجة لامتلاك الكتب الورقية، فضلًا عن العديد من المزايا الأخرى، مثل خيار الاستماع إلى الكتب.

– أفضل تطبيقات قراءة الكتب

قراءة الكتب دون الكتب الورقية
قراءة الكتب دون الكتب الورقية

1- تطبيق Wattpad

تطبيق Wattpad عبارة عن منصة مميزة للعثور على الكتاب المفضلين والجدد أو حتى المحتوى الفريد الذي لم يتم نشره في أي مكان آخر، كذلك يمكنك العثور على القصص القصيرة والروايات الكاملة.

ويمتلك تطبيق Wattpad حتى الآن أكثر من 90 مليون قارئ وكاتب من جميع أنحاء العالم. هذا التطبيق مجاني، ويتضمن عددًا من المزايا، مثل: يمكن للكتاب إرسال أعمالهم ويستطيع القراء التواصل معهم بشكل مباشر عبر التطبيق.

2- تطبيق Audible

يعد Audible تطبيقًا مميزًا بالنسبة لعشاق القراءة، فهو شائع بين مستخدمي أندرويد وايفون، كما أنه يركز على ميزة الاستماع إلى الكتب الصوتية بدلًا من القراءة الفعلية. وهو يحتوي على مكتبة واسعة وفريدة من الكتب الصوتية، وهذه ميزة للمشغولين الذين يفضلون الاستماع إلى كتاب صوتي أثناء أداء مهمة أخرى بدون قضاء الوقت في القراءة.

اقرأ أيضًا:

مكتبة محمد بن راشد تستعرض خدماتها الرقمية في معرض جيتكس جلوبال 2022

3- تطبيق Apple Books

يتواجد هذا التطبيق على جوالات ايفون وأجهزة ابل فقط، ومع ذلك فهو بسيط وسهل الاستخدام لمحبي القراءة. بالإضافة إلى ذلك يسمح التطبيق للمستخدمين بشراء الكتب الإلكترونية وملفات PDF والكتب الصوتية، ويتميز بخاصية مزامنة الكتب التي تكون عبر خدمة ابل السحابية iCloud.

ويقدم تطبيق Apple Books للقراءة بعض المزايا الأخرى، مثل:

  • تغيير لون الخلفية ونمط الخط وحجمه لضبط الإعدادات للحد الأدنى من الضغط على العين.
  • عرض مجموعة ضخمة من الكتب المتاحة للشراء.
  • تقديم العروض الترويجية والخصومات المنتظمة.

4- تطبيق Summary Z

هذا التطبيق عبارة عن تطبيق كتاب مبتكر؛ حيث إنه مصمم لمساعدة القارئ الحديث بوقته المحدود، إنه يحاول معالجة مشكلة ضيق الوقت التي يعاني منها الجميع هذه الأيام. لذا ستجد ملخصات كتب شاملة ومُنشأة جيدًا، كما يأتي التطبيق مع ملخصات يمكن قراءتها أو الاستماع إليها.

علاوة على ذلك ينفرد ذلك التطبيق بتقديم مزايا أخرى، من بينها: خيار تحديد أهداف لنفسك للتأكد من أنك تقرأ كل يوم، وقراءة الاقتباسات والأفكار التي اختارها القراء والكتاب.

5- تطبيق Basmo

يعتبر تطبيق Basmo الخيار الأمثل عندما تريد أن تضبط عادات القراءة الخاصة بك والاستفادة الكاملة من وقت الفراغ. كذلك يتوافر التطبيق على أجهزة أندرويد وايفون.

من خلال استخدام تطبيق Basmo سيتمكن القارئ من التالي:

  • إنشاء وإدارة العديد من قوائم القراءة.
  • تحديد أهداف القراءة.
  • تتبع التقدم من خلال إحصائيات شاملة.
  • كتابة الملاحظات مباشرة في التطبيق أثناء جلسات القراءة أو داخل الكتب التي تتم قراءتها.
  • كتابة الأفكار والمشاعر حول كل ما يتم قراءته.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تضمن المؤسسات مستقبل البيئات المكتبية بالأمن والشمول الرقميين

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.