أفضل أجهزة Chromebook لعام 2021 بسعر أقل من 800 دولار

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد أجهزة Chromebook أكثر ملاءمة لعدد كبير من الأشخاص؛ حيث إن لديها الكثير لتقدمه.

وتختلف أجهزة Chromebook عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى؛ إذ إن أجهزة Chrome OS تعمل على نظام تشغيل Chrome الذي يركز على متصفح الويب من جوجل، والذي يوفر تجربة بسيطة نسبيًا لأجهزة MacOS وWindows المحمولة.

وتتمتع أجهزة Chromebook بسمات إيجابية أخرى أيضًا؛ منها أنها أسهل على المحفظة عمومًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخري وأجهزة MacBooks وiPad. وبما أن نظام التشغيل Chrome قد تطور ليشمل استخدام تطبيقات Android من متجر Google Play Store وبرنامج Linux، يمكنك الآن العثور على طرز متميزة ذات ذاكرة أكبر ومعالجات أسرع وتخزين أسرع.

وأجهزة Chromebook رخيصة وتتميز بأنها الأخف وزنًا والأقل حجمًا وعادةً ما تتمتع بعمر بطارية أفضل، كما أن بعضها يحتوي على شاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية.

وتُعتبر هذه الأجهزة اختيارًا قويًا للأشخاص الذين يعيشون حياتهم على الويب ولا يحتاجون إلى تثبيت برامج Windows أو Mac. وتتضمن خيارات الكمبيوتر المحمول Chromebook طراز Acer Chromebook وSamsung Chromebook وLenovo Duet Chromebook.

 

فيما يلي نستعرض أفضل أجهزة Chromebook في عام 2021 بسعر أقل من 300 دولار:

 

1- Lenovo Chromebook Duet

إنه جهاز لوحي مقاس 10 بوصات مزود بلوحة مفاتيح ولوحة لمس قابلة للفصل. قد يكون حجم Lenovo Chromebook Duet الصغير محدودًا بعض الشيء كجهاز Chrome OS أساسي، على الرغم من أنه يمكنك الاتصال بشاشة خارجية عبر منفذ USB-C الخاص به.

ومع ذلك يُعد Lenovo Chromebook Duet اختيارًا جيدًا لجهاز Chromebook إذا كنت تبحث عن جهاز Chromebook ميسور التكلفة؛ حيث يأتي بسعر مناسب جدًا حوالي 230 دولارًا.

وقد أعلنت شركة Lenovo، مؤخرًا، عن إصدار OLED أعلى 13 بوصة، وهو Chromebook Duet 5 المتاح منذ أكتوبر الماضي، والذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت، مقارنة بـ 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي في الطرز السابقة.

 

2- Lenovo Flex 5 Chromebook

يُعد جهاز Lenovo Chromebook  2 في واحد مقاس 13 بوصة رهانًا أفضل من جهاز Duet إذا كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام طوال اليوم.

ويحتوي Lenovo Flex 5 Chromebook على شاشة عالية الدقة بالكامل بالإضافة إلى أداء ممتاز وعمر بطارية مقابل المال، وذلك بفضل معالج Intel Core i3-10110U وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ومحرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة بسعة 64 جيجا بايت، وسعر مناسب حوالي 310 دولارات.

وفي حالة إذا كنت تبحث عن أداء أفضل فقد تم تحديث هذا الطراز لعام 2021 بمعالج Intel Core i3 من الجيل الحادي عشر ولكن لا يزال يتمتع بعمر بطارية رائع يصل إلى ما يقرب من 11 ساعة. ويُطلق عليه الآن Lenovo Flex 5i Chromebook، وهو يكلف أكثر قليلًا بدءًا من 450 دولارًا.

وقد أضافت Lenovo أيضًا مصراعًا للخصوصية على كاميرا الويب حتى تتمكن من حظره فعليًا عندما لا يكون قيد الاستخدام.

 

3- HP Chromebook x360 14c

إذا كنت تفضل الحصول على شاشة أوسع بدلًا من شاشة أطول مثل Spin 713 فإن جهاز HP Chromebook x360 14c هو الخيار الأفضل. يبلغ عرض الجهاز 0.75 بوصة تقريبًا، لكن هذا العرض الإضافي يجعل من السهل العمل في نافذتين متجاورتين. ويعني التصميم ثنائي الوظائف أنه يمكنك استخدام HP Chromebook x360 كجهاز لوحي، على الرغم من أنه ثقيل بعض الشيء لاستخدامه كجهاز محمول باليد.

ويمكنك أيضًا استخدامه كجهاز كمبيوتر صغير متعدد الإمكانات إذا وضعته على المكتب وقمت بتوصيل لوحة مفاتيح وماوس خارجي.

ويأتي HP Chromebook x360 14c مع معالج Core i3 وذاكرة 8 جيجا بايت، ويتمتع ببطارية طويلة العمر للتشغيل، تدوم 10 ساعات و40 دقيقة. أخيرًا يصل سعر الجهاز إلى 330 دولارًا فقط.

 

4- Acer Chromebook Spin 713

يستخدم الكمبيوتر المحمول Acer Chromebook Spin 713 إحدى شاشات VertiView الساطعة من شركة Acer، وهي شاشة تعمل باللمس مقاس 13.5 بوصة بدقة 2.256 × 1.504 بيكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2.

ويتميز الجهاز بأنه نحيف وخفيف بدرجة كافية لحمله يوميًا. وكما يوحي الاسم يمنحك Acer Chromebook Spin مساحة رأسية أكبر للعمل فيها، لكنه لا يزال يحتوي على عرض كمبيوتر محمول نموذجي مقاس 13.3 بوصة بنسبة 16: 9.

ويعمل الجهاز بمعالج Intel من الجيل الحادي عشر وهو أول إصدار يتلقى التحقق من Intel Evo؛ ما يعني أنك ستحصل على أفضل تجربة هاتف محمول ممكنة مع هذا الطراز. إنه أيضًا الأول مع دعم Thunderbolt 4، والذي يتيح لك الاتصال بشاشات خارجية متعددة بالإضافة إلى توفير سرعات بيانات وشبكات عالية، كما يحتوي على بطارية يمكن العمل بها حتى 13 ساعة.

أخيرًا يأتي Acer Chromebook Spin 713 بتكلفة تصل إلى 530 دولارًا.

 

5- Google Pixelbook Go

تمامًا كما تقدم هواتف Pixel من شركة جوجل أفضل تجربة Android نقية، فقد تم تصميم الكمبيوتر المحمول Google Pixelbook Go لتقديم أفضل ما في نظام التشغيل Chrome.

يبدأ سعر جهاز Google Pixelbook Go المتميز من 750 دولارًا، ولكنه محمّل بالكامل بمعالج Intel Core i7 وذاكرة 16 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت وشاشة عرض بدقة 4K، ويصل السعر إلى 1399 دولارًا.

 

6- Samsung Galaxy Chromebook 2

من غير المعتاد أن يمتلك الجيل الثاني من الجهاز مزايا أقل من الإصدار الأصلي ولا يزال يمثل تحسينًا، ولكن هذا هو الحال بالنسبة لجهاز Samsung Chromebook هذا. استعادت شركة Samsung بعض المزايا والمكونات الأصلية؛ ما يجعل تكلفة جهاز Samsung Chromebook هذا أكثر تكلفة من طراز الجيل الأول؛ حيث تصل التكلفة إلى 550 دولارًا.

يحتوي الكمبيوتر المحمول Samsung Galaxy Chromebook 2 على شاشة تعمل باللمس وسعة تابلت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت ومعالج إنتل كور. ويتمتع الجهاز أيضًا بعمر بطارية أفضل بكثير، وقد فعلت Samsung كل ذلك دون أن تفقد جاذبية سابقتها المتميزة.

 

7-HP Chromebook x2 11

يُعد جهاز HP Chromebook x2 11 خيارًا قويًا آخر في الفئة الناشئة نسبيًا من جهاز Chromebook ثنائي الوظائف القابل للفصل. وهناك الكثير من الطرز القابلة للتحويل؛ حيث تنقلب الشاشة إلى الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح حتى تتمكن من استخدامها كجهاز لوحي. لكن أجهزة Chrome اللوحية المزودة بلوحات مفاتيح قابلة للإزالة لا تزال نادرة.

يساعد ذلك بالتأكيد جهاز Chromebook x2 11 في التميز، ولكنه أيضًا يستحق الاهتمام لتصميمه وميزاته الرائعة. إنه يوفر عمرًا طويلًا للبطارية وأداءً يرتفع قليلًا فوق المنافسة. لكن الجانب السلبي الرئيسي هو أنه باهظ الثمن؛ حيث يبلغ سعره 600 دولار.

 

المصدر:

Best Chromebook in 2021: 7 best Chromebooks starting under $300

 

اقرأ أيضًا:

أفضل كمبيوتر محمول أقل من 500 دولار لعام 2021

 

الرابط المختصر :
اترك رد