مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

يوم التأسيس.. حين كتب الإمام محمد بن سعود تاريخًا جديدًا للمملكة

أستمع الي المقال


هنا المملكة العربية السعودية، هنا  وُلدت الحضارة الإسلامية، يوم بُعث فينا هدى للعالم ونبراس خير وحب  وسلام وحرية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- خير ما أنجبت البشرية فأصبحت أراضينا  أطهر أرض.

هنا خطى نبي الله إبراهيم أبو الأنبياء ودعا  ربه، فأصبحنا الأراضي المباركة.. هنا المملكة المباركة التي تتهاتفت عليها قلوب وعقول المسلمين حول العالم؛ لتنفس هوائها وشرب مياه  زمزمها والنظر للكعبة المشرفة ولمس الوجوه لتراب الحرمين، أو صعود جبل عرفات، من منا لا يتمنى هذا وذاك؟

وقد احتفلت المملكة منذ أيام بذكرى يوم التأسيس الذي يوافق 22 من فبراير من كل عام،  وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بأن يكون هذا اليوم إجازة عمل رسمية؛  -لتعم الاحتفالات أرجاء المملكة.

 

يوم التأسيس -مر عليه ثلاثة قرون، حين شق الإمام محمد بن سعود طريقه بالرمح والسيف ممتطيًا صهوة جواده؛ ليوحد أقطار بلاده التي تعبت من الفرقة والحروب، وقد أعانه الله على ذلك؛ ليخلد تاريخنا الحديث بحروف مضيئة بالعزة والفخر اسمه، موثقًا أنه بدأ رحلة البناء ولم يكن يتجاوز الثلاثين عامًا من عمره.

الإمام محمد بن سعود
الإمام محمد بن سعود

وتوالت السنين حاملة كل يوم تطورًا جديدًا وإنجازًا مهمًا، مواقف تاريخية من مؤازرة لدول  شقيقة، ومساعدات لدول  منكوبة، مع الاهتمام بالعمل والعلم  والأمل في غدٍ مزهر بالتقدم والرقي؛ لتصبح المملكة إحدى الوجهات التكنولوجية العالمية المهمة، ويكفي أن نذكر هنا أننا البلد الوحيد في العالم الذي فتح ذراعيه للزوار حين أغلقت كل بلدان العالم سماواتها وأراضيها أمام زائريها؛ حيت اجتاح وباء كورونا العالم، إلا أن المملكة استقبلت حجاج بيت الله الحرام، متسلحة بالعلم ومتحصنة بالتكنولوجيا، ومستعينة ببعض التطبيقات العامة مثل تطبيق “توكلنا”.

ونذكر كذلك الفعاليات والمؤتمرات التقنية العالمية التي تستضيفها المملكة كل عام، ومدينة نيوم القائمة بالكامل على التكنولوجيا الذكية، أو مدينة أوكساجون، أو التحول الرقمي في المملكة، وغيرها من الخطى الواثقة نحو مملكة للتكنولوجيا الذكية.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.