مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

يمكنها إسقاط صاروخ .. “Ravn X” أكبر طائرة بدون طيار في العالم

طوّرت شركة ” Aevum”، التي تتخذ من ألاباما مقرًا لها، أكبر طائرة بدون طيار وهي “Ravn X” المستقلة بالكامل لإطلاق الصواريخ في الهواء أوالأقمار الصناعية في المدارات.

بدون الحاجة إلى استخدام لوحة الإطلاق، يمكن لـ “Ravn X” الإقلاع والهبوط من أي مدرج يبلغ طوله ميلًا. وبمجرد أن يلتقي “Ravn X” بموقعه المناسب وسرعته وارتفاعه، يسقط صاروخه المكون من مرحلتين من بطنه، ويطلق حمولة تبلغ 100 كجم إلى مدار أرضي منخفض.

وظهرت الطائرة بدون طيار “Ravn X” رسميًا يوم الخميس الماضي، ويبلغ ارتفاعها 5.4 متر، ويبلغ طول جناحيها 18.2 متر، وطولها 24.3 متر. ومع ذلك فهي ليست أكبر طائرة بدون طيار في العالم من حيث الحجم الهائل، حيث إن هناك “MQ 4C Triton” من شركة “Northrop Grumman”، لكنها من المحتمل أن تكون الأكبر من حيث الكتلة؛ فقاذفة صواريخ “Ravn X”  تزن 24947كجم.

وتتقدم شركة “Aevum” بالفعل في مجال تصنيع الطائرات بدون طيار؛ حيث حصلت على تمويل من سلاح الجو الأمريكي، وفقًا لتقرير لموقع “Business Insider”. وتعاقدت القوات الجوية الأمريكية مع شركة “Aevum”، في العام الماضي، لإطلاق مهمتها الجديدة المسماة (ASLON 45: Agile Small Launch Operational Normalizer 45). الهدف من هذا المشروع يتمحور حول إطلاق أقمار صناعية تجريبية تكشف عن إطلاق صواريخ العدو.

جدير بالذكر أن الطائرة بدون طيار “Ravn X” قابلة لإعادة الاستخدام بنسبة 70٪، لكن هناك أملًا في أن يرتفع هذا الرقم إلى 95٪ في المستقبل.

ولمزيد من التفاصيل عن الطائرة بدون طيار “Ravn X” شاهد الفيديو التالي:

اقرأ أيضًا:

ابتكار جهاز يُحوّل الماء إلى وقود للصواريخ وأكسجين على المريخ

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.