مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

وظيفة جديدة تؤديها الطائرات بدون طيار.. تعرف عليها

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يُعتبر فحص الطائرات من قِبل الحكومة الفيدرالية عملية مهمة لفحص الطائرات التي تم نقلها مؤخرًا بحثًا عن علامات الضرر. وفي السنوات الأخيرة سعت صناعة الطيران إلى تحديث هذه العملية من خلال الاستثمار في مساعد آلي وهو “الطائرات بدون طيار”.

ومن الشركات التي أخذت زمام المبادرة في هذا المجال شركة “Rizse”، وهي شركة ناشئة مقرها في أوستن بولاية تكساس؛ حيث تولت تصميم الطائرة بدون طيار “Dragunfly” بمساعدة شركة التطوير طHatch Duo”، وهي مزودة بنظام 3D Lidar وكاميرا عالية الطاقة يمكنها مسح وتوثيق سطح الطائرة بحثًا عن الأضرار التي لحقت بها أثناء الرحلات الجوية الأخيرة.

ويحدث الفحص البصري العام بعد رحلة جوية عند إعادة طائرة إلى حظيرة الطائرات. وفي حين أنها عملية مهمة، إلا أنها لم تكن أبدًا عملية ذات تقنية عالية بشكل خاص: فهي تتضمن فريقًا من الأشخاص (غالبًا من مقاول طرف ثالث) ينظرون فقط إلى الطائرة لمعرفة ما إذا كانت هناك علامات على حدوث تلف أو تمزق أو غير ذلك.

وقال “كولبي هارفي”؛ الرئيس التنفيذي للشركة: “هذا النوع من الفحص الذي تكمله خدمات Rizse يسمى الفحص البصري العام، وهو مجرد أداة للمفتش للقيام بالمهمة بشكل أكثر أمانًا وكفاءة مما كان يتم بشكل تقليدي”.

وأضاف “هارفي” : “إن خدمات Rizse تسعى إلى زيادة هذه العملية وتعزيزها من خلال جعلها أسرع وأكثر موثوقية. ويمكن للطائرات بدون طيار أن تتعرج فوق سطح الطائرة، فتلتقط وتسجل كل ما تراه، ويساعد نظام الليدار (الماسحات الضوئية عالية الطاقة بشكل أساسي) في استنتاج أنواع الأضرار التي تظهر على جسم الطائرة بدقة أكبر، ثم يتم تخزين هذه المعلومات لاحقًا في Streamsense، منصة جمع البيانات وتحليلها في الشركة، والتي تساعد في عمليات التدقيق اللاحقة لعمليات التفتيش السابقة”.

جدير بالذكر أن شركة “Rizse ” تلقت تمويلات كبيرة، وبدأت بالفعل في تحقيق إيرادات من خلال التعاقد مع شركة “Ascent Aviation Services”، وهي شركة خارجية لخدمات التفتيش، كما تركز “Rizse” الآن على الطيران التجاري، بينما تبحث الشركة أيضًا عن فرص محتملة مع الجيش.

 

اقرأ أيضًا:

“DJI FPV” طائرة بدون طيار هجينة وسريعة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.