مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

وداعًا “ويندوز 7”.. “مايكروسوفت ” تُنهي دعم نظام التشغيل


أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن أنه سيتم إنهاء دعم نظام التشغيل “Windows 7” اليوم الثلاثاء، وتشجع الشركة المستخدمين على الانتقال إلى “Windows 10″؛ للحفاظ على تشغيل الأجهزة بشكل آمن وسلس.

وبذلك لن يتمكن مستخدمو “Windows 7″، الذين لم يقوموا بالترقية إلى الإصدار الجديد، من الحصول على تحديثات أو إصلاحات أمان “مايكروسوفت” أو الدعم الفني لأي مشاكل، ما يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في خطر أكبر بسبب تعرضه للفيروسات والبرامج الضارة.

من ناحية أخرى، يقول المحللون: “إنه على الرغم من أن مستخدمي “Windows 10″ واجهوا عددًا من الأخطاء على مر السنين، إلا أن الترقية الجديدة تظل الخيار الأفضل للحفاظ على أمان الكمبيوتر لديك”.

ومن المقرر، أن يتكلف “Windows 10” حوالي 139 دولارًا، ولكن لا تزال هناك طرق كثيرة للترقية مجانًا إلى “Windows 10”.

وفيما يلي سنتعرف على الخطوات اللازمة لمعرفة كيفية الحصول على نظام التشغيل “Windows 10” مجانًا، إذا كنت تشغل حاليًا نسخة مرخصة ومنشطة من “Windows 7” أو “Windows 8 ” أو”Windows 8.1 Home” أو”Pro”:

1- انتقل إلى موقع تنزيل نظام التشغيل “Windows 10”.

2- ضمن خيار (Create Windows 10 installation media) بنظام التشغيل” Windows 10 “، انقر فوق أداة التنزيل (download) الآن ثم تشغيل (Run).

3- اختر ترقية (Upgrade) هذا الكمبيوتر الآن، على افتراض أن هذا هو الكمبيوتر الوحيد الذي تقوم بترقيته. (إذا كنت تقوم بترقية جهاز آخر، فاختر إنشاء وسائط تثبيت لجهاز كمبيوتر آخر (Create installation media for another PC) واحفظ ملفات التثبيت.)

4- اتبع المطالبات

5- عند اكتمال الترقية، انتقل إلى إعدادات (Settings Upgrade& Activation)، ثم اضغط على تنشيط (Activation)، وسترى ترخيصًا رقميًا لنظام التشغيل “Windows 10”.

تذكر أنه إذا كان لديك ترخيص لنظم التشغيل “Windows 7” أو “8 Home”، يمكنك فقط تحديث “Windows 10 Home”، بينما لا يمكن تحديث “Windows 7″ أو” 8 Pro” إلا على Windows” “10 Pro (الترقية غير متوفرة لـ “Windows Enterprise”).

وللحصول على أفضل تجربة لنظام التشغيل “Windows 10” والاستفادة من ميزات، مثل تسجيل الدخول بدون كلمة مرور من خلال “Windows Hello”، تنصح “مايكروسوفت” المستخدمين بشراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد يعمل بنظام “Windows 10” (أو جهاز تم إصداره بعد يوليو 2015) مع جميع ترقيات الأجهزة.


المصدر: Cnet: RIP, Windows 7. Upgrade to Windows 10 free — here’s how


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.