مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“واشنطن بوست”: الانتصار السعودي يوحد الجماهير العربية بعواصم العالم

اشادت الصحف العالمية بالفوز الساحق للفريق السعودي على منتخب الأرجنتين؛ بهدفين مقابل هدف واحد في افتتاح مشوار “الأخضر” في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 

ألقت صحيفة واشنطن بوست الضوء على احتفالات العرب في شتى أرجاء المعمورة؛ مشيرة إلى أنه سرعان ما تحولت الصدمة التي تردد صداها في جميع أنحاء العالم. إلى موجة من البهجة ليس فقط في المملكة.. ولكن في جميع أنحاء المنطقة.

وأضافت؛ النتيجة 2-1 احتفل بها المسلمون والعرب في كل مكان على أنها انتصار لهم، و في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. وجد المشجعين العرب الفخر والسعادة في فوز المنتخب السعودي على فريق اشتهر بأنه.. أقوى بكثير.

لحظة نادرة

ولفتت الصحيفة إلى أن العالم العربي على وجه الخصوص شهد لحظة نادرة من النشوة المشتركة لمشجعي كرة القدم الشغوفين بالساحرة المستديرة لدرجة الهوس. والذين يعشقون فرق أمريكا الجنوبية بشكل خاص.. والآن كانوا قد شاهدوا للتو المشهد المذهل لإحدى دولهم. وهي تتفوق على الفريق الذي تعتبر قمصانه من عناصر الموضة التي لا بد من اقتنائها لأطفالهم.

تصاعدت المشاعر بشكل خاص حول الخليج العربي بعد أن تم تصوير أمير قطر ، الأمير تميم بن حمد آل ثاني ، وهو يلوح بالعلم السعودي حول كتفيه –  مشهد لم يكن من الممكن تخيله قبل بضع سنوات فقط في عام 2017 ، عندما قطع الحصار الذي تقوده السعودية العلاقات الدبلوماسية والنقل روابط مع قطر ، تم رفع الحصار الجوي والبري والبحري فقط في يناير 2021.

غرد الناس وسم “خليجنا واحد” إلى جانب صور لقادة البلدين ، من بين صور أخرى ، بما في ذلك مقطع لمقابلة مع حارس المرمى محمد العويس ، الذي قال: “اليوم ، كعرب ، نلعب على موقعنا، وبين جماهيرنا.  هذا يمنحنا ميزة على خصومنا ، “أيا كانوا “.

أحسنتم يا سعوديين

في مصر ، أرسل موقع إخباري شهير رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني بعنوان  ” أحسنتم يا سعوديين”.  الرسالة التى وصلت إلى لمشتركين نص محتواها على أن فريق الموقع  “يعملون اليوم بابتسامات كبيرة على وجوههم بعد فوز السعودية المفاجئ 2-1 على الأرجنتين في أول يوم من مباريات الكأس “.

حارس المرمى السعودي

في لبنان ، قام صحفي من قناة الميادين ، وهي قناة إخبارية معادية للسعودية عمومًا ، بالتغريد عن أداء حارس المرمى السعودي ، قائلاً إنه “يدافع عمليًا عن الكعبة المشرفة. وليس المرمى” ، في إشارة إلى المبنى المقدس المبجل من قبل جميع المسلمين ، وتقع في قلب مدينة مكة المكرمة.

صقورنا فخرنا

ولفتت الصحيفة إلى أن الشخصيات التى حظيت بالشهرة فى ذلك اليوم كانوا أعضاء الفريق أنفسهم. وخاصة حارس المرمى ـ إذ نشر السعوديون صورهم إلى جانب علامات التصنيف مثل “صقورنا فخرنا” و “الأخضر في المقدمة”.

كما تم تدوال فيديوهات للاعب سالم الدوسري وهو يسجل هدف الفوز في الدقيقة 53 من خلال حسابات مواقع التواصل الاجتماعي السعودية. مقاطع الفيديو كانت مليئة بأغاني الحب والتعليقات الحية من مذيعي كرة القدم العرب.

كما نشر تركي آل الشيخ ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية والمستشار المقرب لولي العهد.. صورة على تويتر قبل يومين من مباراة الجماهير الأرجنتينية.. ويداه تغطي نصف وجوههم وهم يتابعون المباراة بتوتر ، و علق قائلا “قريبا”.

عطلة رسمية

وبعد الفوز السعودي.. أشار ال الشيخ إلى تغريدته السابقة التى حملت توقعه بالفوز. وهنأ الفريق وولي العهد و الشعب السعودي العظيم. كما أعلن عن الدخول المجانى إلى الكرنفالات والمجمعات الترفيهية في الرياض مثل وينتر وندرلاند وبوليفارد وورلد.

وأعُلن لاحقًا أن يوم الأربعاء سيكون عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

السعودية تفجر مفاجأة بفوزها 2-1 على الأرجنتين في كأس العالم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.