واتساب يطرح ميزة إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي داخل الدردشة مباشرة

يحرص تطبيق واتساب دائما على توفير ميزات جديدة كل فترة، والتي كان آخرها ميزة صور الذكاء الاصطناعي داخل الدردشة مباشرة، وذلك لأن واتساب يعد من أهم التطبيقات التي يستخدمها ملايين الأشخاص في العالم، نظرًا للخدمات التي يوفرها لهم، لهذا يعمل على الحفاظ على الخصوصية والأمان في الدردشات الفورية التي يتيحها للأشخاص.

ميزة إنشاء صور الذكاء الاصطناعي

قامت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب بإطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي Lama 3، والذي تم الترحيب به، وذلك باعتباره أقوى نماذج الذكاء الاصطناعي التي تم إطلاقها حتى الآن.

وتقوم ميتا بتضمين ميزات الذكاء الاصطناعي في بعض تطبيقاتها مثل واتساب  وMessenger وغيرها، حيث أعلنت أنها ستجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق المراسلة WhatsApp، وسيتمكن مستخدمو  التطبيق قريبًا من إنشاء صور في الوقت الفعلي مباشرةً داخل التطبيق، وذلك بفضل تكامل ميزة Imagine الخاصة بـ Meta AI وفقا لما ذكره موقع “timesofindia“.

إنشاء صور الذكاء الاصطناعي عبر واتساب
إنشاء صور الذكاء الاصطناعي عبر واتساب

قالت شركة ميتا في بيان رسمي لها أنها تجعل عملية إنشاء الصور أسرع، وذلك حتى تتمكن من إنشاء صور من النص في الوقت الفعلي باستخدام ميزة Imagine الخاصة بـ Meta AI، مشيرة إلى أنها بدأت في طرح هذا اليوم كنسخة تجريبية على WhatsApp وتجربة الويب Meta AI في الولايات المتحدة؛ حيث سيشاهد الشخص صورة تظهر عندما يبدأ في الكتابة، وستتغير مع كل بضعة أحرف يكتبها، حتى يتمكن من مشاهدة Meta AI وهو يبث الحياة في رؤيته.

ميزة “Imagine”

تتيح ميزة “Imagine” فوائد مختلفة لمستخدمي واتساب، منها إنشاء صور من الأوصاف النصية؛ حيث عندما يبدأ المستخدمون في الكتابة، سيبدأ الذكاء الاصطناعي في صياغة صورة تتغير أو تتحسن مع كل كلمة يتم إدخالها.

إنشاء صور الذكاء الاصطناعي عبر واتساب
إنشاء صور الذكاء عبر واتساب

تكون الصور المنتجة التي تتيحها الميزة للمستخدمين أكثر وضوحًا ودقة أعلى، مع إمكانات محسنة لتضمين النص داخل العناصر المرئية، سواء كان ذلك للاستخدام الشخصي، وذلك مثل إنشاء زينة أعياد الميلاد أو لافتات الزفاف، أو لأغراض مهنية مثل تصميم الأعمال الفنية للألبوم.

تم تصميم ميزة Imagine لكي تكون تفاعلية؛ حيث سيقدم مطالبات واقتراحات، الأمر الذي يشجع المستخدمين على تحسين مفاهيمهم الأولية وتكرارها،  إذ تضمن هذه العملية التعاونية بين المستخدم والذكاء الاصطناعي أن الصورة النهائية تتوافق بشكل وثيق مع الرؤية الأصلية.

اقرأ أيضا: شركة ميتا تخفض قيمة الاشتراك بدون إعلانات في فيسبوك وإنستجرام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.