مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هيونداي كونا 2020” سيارة اقتصادية عملية بتصميم مميز

0 269

تتميز سيارة “كونا 2020” لشركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية “هيونداي”، بأنها سيارة اقتصادية عملية رائعة.

تأتي سيارة ” هيونداي كونا 2020″ بمحرك دفع رباعي، بسعة 3 لتر، وبقوة 120 حصانًا، وعزم دوران 171 نيوتن/ متر، ذات 4 أسطوانات، ما يقدم أداءً رائعًا على الطرق.

تتمتع السيارة بتصميم عصري عبر الشكل المزين بالشق فوق الفتحة الرئيسية وكأنه فكرة كاملة، والواجهة الجريئة بمصابيح أمامية نوع LEDومصابيح خلفية نحلية التي تعمل بشكل إيجابي، والإطارات الرياضية بحجم 18 بوصة،ثم هناك كسوة الجسم ذات اللون الرمادي الداكن، والتي دائمًا ما تكون ذات ذوق عال.

أما بالنسبة للمزايا الداخلية لسيارة “هيونداي كونا 2020” فهي أنها ذات مساحة رحبة تكفي لـ 5 أشخاص بمقاعد جلد عالية الجودة، وتتيح شاشة المعلومات والترفيه بحجم 8 بوصات دعم أنظمة مختلفة، مثل: أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، والشحن اللاسلكي، وعرض المعلومات بالزجاج الأمامي وأكثر.

وبصرف النظر عن الأرقام، تم تصميم ما تبقى من مقصورة هيونداي بشكل جميل. ستجد تصميم لوحة العدادات بسيطًا، بالإضافة إلى وجود الكثير من المواد اللطيفة،وتتميز البوليمرات الصلبة بالحبيبات الجذابة، وهناك مجموعة لطيفة من البلاستيك الليّن الذي يمر عبر لوحة العدادات، كما توجد حجيرة صغيرة أمام المبدل يمكنها بسهولة استيعاب الهاتف والمحفظة والأشياء الصغيرة الأخرى،والسلة الموجودة أسفل مسند الذراع المركزية ذات حجم مناسب، على الرغم من أن بعض الزوايا والأذرع لتخزين القمامة قد تكون لطيفة.

وتتمتع المقصورة الداخلية هذه بدفاع جيد ضد ضجيج الرياح والطريق، كما أن الركوب معزول جيدًا ودواسة الفرامل الخاصة به قوية وسهلة التعديل. أما بالنسبة للتوجيه، فهي ممتعة تمامًا، مع نسبة سريعة تجعل السيارة تشعر بالضوء والقدرة على المناورة،ومن المحتمل أن تكون ” هيونداي كونا 2020″ أكثر متعة في القيادة من أي من منافسيها الرئيسيين، ربما باستثناء “مازدا CX-3”.

ولدي سيارة ” هيونداي كونا 2020″ أنظمة أمنية متقدمة تضمن: التنبيه من التصادم ومساعدة تفاديه والتحذير من النقاط العمياء ومراقبة ضغط الإطارات وكاميرا رؤية خلفية والمحافظة على المسار.

في النهاية،كم يكلف هذا الامتياز الكوري الجنوبي؟ تأتي سيارة “هيونداي كونا 2020” مقابل حوالي 21.440 دولار، وهو سعر يشمل 1140 دولارًا في رسوم الشحن. هذا الرقم مشابه جدًا للأسعار الأساسية للعديد من المنافسين الرئيسيين.

المصدر:Roadshow: GM sees an electric future, but it’ll take decades to get there

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.