مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هيونداي” تكشف عن أحدث سياراتها للقيادة على سطح كوكب آخر

لن تستطيع أحدث سيارة روبوتية من شركة “هيونداي” السفر فوق أكثر التضاريس خطورة على الأرض فقط، بل ستكون قادرة على فعل الشيء نفسه خارج الكوكب أيضًا.

كشفت شركة السيارات الكورية الجنوبية العملاقة للتو النقاب عن أحدث سياراتها “TIGER X-1″، وهي مصممة للبيئات القاسية بشكل خاص، مثل القمر والكوكب الأخرى. وعلى الرغم من أن التصميم لا يحتوي على مساحة للركاب، فقد يمكّنه ذلك من الانتقال إلى حيث لم يذهب أي شخص (أو مركبة) من قبل.

إن السيارة “TIGER” التي ترمز إلى (Transforming Intelligent Land Excursion Robot)، هي ثاني (UMV) في القسم. وتتميز السيارة الروبوتية غير المأهولة بهيكل معياري، وحركة متطورة للساق والعجلات، وتحكم في الاتجاه بزاوية 360 درجة ومجموعة من أجهزة الاستشعار.

سيكون الاستخدام الرئيسي للسيارة الروبوتية “TIGER X-1” هو نقل الحمولات فوق التضاريس البعيدة والتي يتعذر الوصول إليها؛ للوصول إلى هذه المواقع البعيدة، ستكون قادرة على العمل إما كسيارة رباعية الدفع أو روبوت مشي رباعي الأرجل.

وعندما يقول مهندسو شركة “هيونداي” يتعذر الوصول إليها” فهم لا يمزحون، مع الإشارة على وجه التحديد إلى أنه يمكن استخدام السيارة الروبوتية، لاستكشاف سطح القمر أو كوكب آخر.

في النهاية يبدو أن شركة “هيونداي” متحمسة للغاية بشأن أحدث سياراتها الروبوتية “TIGER X-1″، ولكن هذا لا يعني أنها تخلت عن أول سيارة لها حتى الآن؛ حيث ظهر مفهوم (Elevate-more-Earthbound) بالتأكيد لأول مرة في معرض CES في عام 2019.

اقرأ أيضًا:

“هيونداي” تُطور روبوتًا يعمل بالذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.