مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هيونداي تعلن عن نهاية عصر محركات الاحتراق الداخلي للسيارات

36

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

في خطوة تشير بوضوح إلى نهاية عصر محركات الاحتراق الداخلي (ICE) قامت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات بإغلاق قسم تطوير المحركات، حسبما ذكرت صحيفة كوريا الاقتصادية اليومية (KED)، نقلًا عن مصادر صناعية.

ووفقًا لتقرير KED يُعد إغلاق قسم تطوير محركات الاحتراق الداخلي خطوة جريئة تهدف للتركيز مستقبلًا على السيارات الكهربائية فقط وتطوير مركباتها.

وقد استغرقت شركة هيونداي حوالي ثماني سنوات لإطلاق محرك Alpha الخاص بها؛ لتصبح واحدة من أكثر خمس علامات تجارية مفضلة على المستوى العالمي. ويركز مركز البحث والتطوير في ناميانغ على تطوير المحرك ويعمل به حوالي 12000 مهندس.

 

هيونداي تعلن عن نهاية عصر محركات الاحتراق الداخلي بالسيارات
هيونداي تعلن عن نهاية عصر محركات الاحتراق الداخلي بالسيارات

وفي مصطلحات هندسة السيارات لا تحتوي السيارة الكهربائية على مجموعة نقل الحركة؛ لأن المحركات لا تولد الطاقة من الوقود. بدلًا من ذلك تحتوي على مجموعة نقل توفر الطاقة المخزنة لقيادة العجلات.

أخيرًا ذكرت صحيفة كوريا الاقتصادية اليومية (KED) أنه من المرجح أن تهيمن المركبات الكهربائية على سوق السيارات بحلول عام 2030 مقارنة بالجدول الزمني المقدر مسبقًا لعام 2040.

وستركز شركة هيونداي أيضًا على المواد الخام للبطاريات وأشباه الموصلات؛ لأنها تحتل أيضًا مكانًا مهمًا في سلسلة توريد السيارات، وهو أمر أصبح واضحًا خلال وباء كورونا.

يذكر أن مبيعات شركة هيونداي حققت من السيارات الصديقة للبيئة قفزة لأول مرة خلال عام 2021 وسط تزايد الطلب على السيارات الكهربائية.

وقد أعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة تجاوزت نسبة 10% من مبيعاتها للسيارات على مستوى العالم. كما أظهرت بيانات الشركة أن النمو يمثل زيادة حادة عن مبيعات عام 2015؛ حيث شكلت المبيعات السنوية لهذه السيارات في ذلك الوقت 1% فقط من مبيعات هيونداي وكيا.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

هيونداي تكشف عن مفهوم جديد لسيارة “أيونيك 7” الكهربائية لعام 2024

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.