مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هي الإعدادات اللازمة لجهاز MacBook جديد؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يتميز جهاز MacBook الجديد من أبل بمستوى كفاءة عالٍ إلا أنه لا يوجد لابتبوب -حتى لو كان يحمل شعار أبل- يأتي مباشرة من الصندوق وجاهزًا للأداء على النحو الأمثل؛ لذلك هناك عدد من التعديلات التي يجب عليك التحقق منها؛ لتجعل جهاز MacBook الخاص بك أفضل بكثير.

– فيما يلي أفضل 16 إعدادًا لجهاز MacBook جديد:

ما هي الإعدادت اللازمة لجهز MacBook جديد؟
ما هي الإعدادت اللازمة لجهاز MacBook جديد؟

1- تحقق من وجود تحديثات

هل أصدرت شركة أبل تحديثًا لنظام MacOS منذ أن قامت بطرح جهاز MacBook الجديد بالأسواق؟ اكتشف ذلك بالنقر فوق الزر الذي يحمل اسم “أبل” في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك ثم النقر فوق About This Mac. يجب أن تبحث في علامة التبويب “عام” في نافذة “حول نظام Mac”، وانقر فوق الزر “تحديث البرنامج”، والذي سيبدأ تشغيل تفضيلات النظام للتحقق من وجود تحديثات.

2- تحسين شحن البطارية

إذا كان جهاز MacBook الخاص بك متصلًا لفترة طويلة فستريد بالتأكيد تغيير هذا الإعداد. انقر فوق رمز البطارية في شريط القائمة أعلى الشاشة وحدد “تفضيلات البطارية” من القائمة المنسدلة _إذا كنت لا ترى رمز البطارية، فانتقل إلى تفضيلات النظام> موفر الطاقة وحدد “إظهار حالة البطارية في شريط القائمة”_ وفي أسفل قائمة الخيارات حدد الشحن المحسن للبطارية. سيؤدي ذلك إلى إبطاء الشحن بمجرد وصول البطارية إلى 80%.

3- قم بإعداد Siri

يجب تمكين Siri افتراضيًا، ويمكنك تعطيل Siri بالانتقال إلى تفضيلات النظام> Siri وإلغاء تحديد المربع الخاص بـ Enable Ask Siri. لكن إذا كنت تخطط لاستخدام Siri بشكل متكرر تستطيع استخدام نافذة Siri لاختيار صوت Siri ولغته واختصار لوحة المفاتيح.

4- تخصيص Touch Bar

إذا كان لديك أحد آخر طرازات MacBook Pro فتوجه إلى تفضيلات النظام> لوحة المفاتيح وانقر فوق الزر Customize Touch Bar ثم اسحب الأزرار التي تريد الظهور عليها.

5- مزامنة المجلدات عبر iCloud

من المفيد للغاية مزامنة مجلدات وستتندات سطح المكتب. وللقيام بذلك انتقل إلى تفضيلات النظام> معرف أبل وانقر فوق iCloud في العمود الأيسر وحدد المربع بجوار iCloud Drive. انقر فوق خيارات بجوار iCloud Drive وحدد مجلدات سطح المكتب والمستندات.

6- اختر المتصفح

على الرغم من أن جهاز MacBook يستخدم متصفح Safari إلا أنه يمكنك استخدام متصفح Chrome بدلًا منه؛ لأن الرموز المفضلة تساعدك في تتبع جميع علامات التبويب المفتوحة. لتعيين متصفح آخر غير Safari انتقل إلى تفضيلات النظام> عام وحدد اختيارًا بخلاف Safari لمتصفح الويب.

7- ضبط اتجاه التمرير

اتجاه التمرير “الطبيعي” لجهاز MacBook لا يبدو طبيعيًا بالنسبة للكثيرين؛ لذا لو كنت تريد ضبط إيماءة التمرير بإصبعين عموديًا في الاتجاه المعاكس فتوجه إلى تفضيلات النظام> لوحة التتبع وانقر على علامة التبويب “التمرير والتكبير”، بعد ذلك قم بإلغاء تحديد مربع اتجاه التمرير: طبيعي.

8- إضافة وإزالة العناصر من Dock

تضيف شركة أبل عددًا من التطبيقات في Dock أسفل الشاشة، لكن يمكنك إفساح المجال للتطبيقات التي تستخدمها كثيرًا عن طريق إزالة التطبيقات الأخرى التي لا تحتاجها في Dock. لإزالة تطبيقات من Dock ما عليك سوى النقر فوق الرمز الخاص بالتطبيق في Dock واسحبه إلى سطح المكتب حتى ترى “إزالة” تظهر أعلى الرمز ثم اتركه. أما بالنسبة لإضافة تطبيق إلى Dock: افتحه ثم انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونته في Dock وقم بالماوس فوق سطر الخيار في القائمة وانقر فوق Keep in Dock.

ما هي الإعدادت اللازمة لجهز MacBook جديد؟
ما هي الإعدادت اللازمة لجهاز MacBook جديد؟

9- تحريك Dock

يقع Dock في الجزء السفلي من شاشتك ولكن على شاشة جهاز MacBook قد تجد أنه من الأفضل وضعه على الجانب. لنقل Dock: انتقل إلى تفضيلات النظام> Dock & Menu Bar واختر إما يسارًا أو يمينًا للموضع على الشاشة، ويمكنك أيضًا سحب شريط التمرير لضبط حجم Dock. تستطيع أيضًا جعله يختفي من العرض عندما لا تستخدمه عن طريق تحديد مربع إخفاء وإظهار Dock تلقائيًا.

10- إظهار نسبة البطارية

مثل هواتف iPhone يعرض جهاز MacBook أيقونة بطارية صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة لإظهار مقدار طاقة البطارية المتبقية. سيكون أكثر فائدة إذا تم أيضًا عرض النسبة المئوية المتبقية للبطارية بجانب هذا الرمز.

لإظهار النسبة المئوية: انتقل إلى تفضيلات النظام> Dock & Menu Bar واختر Battery من العمود الأيسر. حدد المربع بجوار إظهار النسبة المئوية وسيظهر على الفور بجوار رمز البطارية في شريط القوائم.

11- إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا

يحارب متصفح Safari الآن اثنين من أكبر مضايقات الإنترنت: التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو وتتبع الإعلانات. يتم إيقاف تتبع الإعلانات افتراضيًا، ولكن هناك إعدادًا عامًا لإيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو .

افتح تفضيلات متصفح Safari وانقر فوق علامة التبويب “مواقع الويب”  واختر Auto-Play من اللوحة اليسرى وعند زيارة مواقع الويب الأخرى في أسفل النافذة حدد Never Auto-Play أو Stop Media with Sound.

12- تفعيل ميزة “Night Shift

التحديق في شاشة زرقاء قبل النوم يمكن أن يغير ساعة جسمك الطبيعية ويجعل من الصعب الحصول على نوم جيد ليلًا. مع ميزة Night Shift من شركة أبل تتحول ألوان الشاشة إلى الطرف الأكثر دفئًا من ألوان الطيف خلال ساعات المساء.

توجه إلى تفضيلات النظام> عروض وانقر فوق علامة التبويب Night Shift. يمكنك ضبط Night Shift ليبدأ من غروب الشمس إلى شروقها، أو يمكنك تحديد فترة زمنية مخصصة. استخدم شريط التمرير لضبط درجة اللون بين أقل دفئًا وأكثر.

13- اجعل سطح مكتبك ديناميكيًا

مع نظام MacOS Mojave قدمت شركة أبل خلفية ديناميكية تعمل على تغيير الإضاءة ببطء على مدار اليوم؛ حيث تنتقل من مشهد صحراوي مشمس ومشرق أثناء النهار وتنتقل إلى شاشة باردة ومظلمة في الليل. يمكنك العثور عليها بالانتقال إلى تفضيلات النظام> سطح المكتب وشاشة التوقف.

14- جرب الوضع الليلي

قدم نظام MacOS Mojave أيضًا الوضع اللليلي لأجهزة Mac. انتقل إلى تفضيلات النظام> عام وسترى خيارات الضوء والظلام في الجزء العلوي من أجل المظهر. في معظم التطبيقات يحول الوضع الليلي الخلفية إلى اللون الأسود والنص الأبيض.

15- حدد ميزة “الرجاء عدم الإزعاج”

كما هو الحال مع نظام التشغيل iOS يتيح لك MacOS تعطيل الإشعارات في المساء حتى لا تشعر بالانزعاج أثناء مشاهدة Netflix أو النوم. انتقل إلى تفضيلات النظام> الإشعارات وحدد مربع “تشغيل عدم الإزعاج”، بشكل افتراضي يتم ضبطه بدءًا من 10 مساءً وحتى الساعة 7 صباحًا ولكن يمكنك تعيين نافذة “الرجاء عدم الإزعاج” الخاصة بك.

16- اختر مدى سرعة قفل MacBook الخاص بك

أثناء وجودك في صفحة الأمان والخصوصية تستطيع تعيين المدة الزمنية التي يمكن أن يظل فيها جهاز MacBook الخاص بك في وضع الخمول قبل قفل الشاشة. من الأنسب تعيين وقت أطول.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أبل تقدم النسخة الجديدة من الحاسوب المحمول MacBook Pro

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.