مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هيئة الاتصالات”: اعتماد وكلاء لتقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، عن نتائج اعتماد وكلاء التسجيل لتقديم خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية.

وأسفرت النتائج عن اعتماد كل من: الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات STCs ، شركة نور إنترنت، شركة شبكة صحارى المحدودة، مؤسسة “رقميات نت” لتقنية المعلومات، وشركة “حوسبة التقنية لتقنية المعلومات” كوكلاء معتمدين لتسجيل أسماء النطاقات السعودية، عقب استيفائهم الاشتراطات والتنظيمات المعتمدة.

وأوضحت الهيئة أن اعتماد كل من: مؤسسة “رقميات نت” لتقنية المعلومات، وشركة “حوسبة التقنية لتقنية المعلومات” جاء ضمن المسار التأهيلي المدشن في وقت سابق بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ لدعم وتمكين عدد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة واعتمادهم كوكلاء تسجيل لأسماء النطاقات السعودية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة في تطوير منظومة أسماء النطاقات السعودية؛ بما يتواءم مع الخطوات المتسارعة في التحول الرقمي لبيئة الأعمال الحكومية والخاصة في المملكة، وتعزيز الاستثمار في مجال الاستضافة والخدمات الإلكترونية، إضافة إلى توطين الخبرات المتخصصة في خدمات الإنترنت وأسماء النطاقات، وصناعة سوق لأسماء النطاقات السعودية والخدمات المرتبطة بها.

وتهدف كذلك لتعزيز مساهمة قطاع تقنية المعلومات في الناتج المحلي، إلى جانب توفير خيارات متعددة للمسجل؛ من خلال إمكانية اختيار وكيل التسجيل المناسب بناء على الخدمات وجودتها وسعرها ومستوى خدمات الدعم الفني.

وأشارت الهيئة إلى بدء وكلاء التسجيل المعتمدين في تقديم خدمات التسجيل لأسماء النطاقات السعودية خلال الأسبوعين القادمين، وتشمل تلك الخدمات: تسجيل أسماء للنطاقات، تعديل معلومات التسجيل، والتسويق لأسماء النطاقات السعودية، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للعملاء، وتوفير قنوات الدفع الإلكتروني، إلى جانب إمكانية تقديم خدمات إضافية مثل: (الاستضافة – البريد الإلكتروني – المتاجر الإلكترونية).

وجددت الهيئة دعوتها لجميع المسجلين الحاليين –باستثناء الجهات الحكومية– للمبادرة إلى نقل أسماء النطاقات السعودية الخاصة بهم إلى أحد وكلاء التسجيل المعتمدين قبل نهاية ديسمبر  من العام الجاري 2021م، وذلك تفاديًا لإلغاء التسجيل بعد انتهاء تلك الفترة.

ويمكن الاطلاع على آلية النقل من خلال زيارة الموقع الخاص بالمركز السعودي لمعلومات الشبكة التابع للهيئة من هنا.

 

اقرأ أيضًا:

“هيئة الاتصالات” تُعرّف بالإطار التنظيمي للأمن السيبراني

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.