مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هواوي تتحدى تيسلا وتعلن عن أولى سياراتها الكهربائية

37

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أصبحت الصين خلال السنوات القليلة الماضية أكبر دولة مستهلكة للسيارات الكهربائية في العالم، خاصة العلامات التجارية الفاخرة، مثل: مرسيدس وتيسلا.

وفي محاولة لاستيعاب هذا الطلب الضخم على منتجاتها فتحت الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، مثل تيسلا، مصانع في الصين، ولكن حتى تلك الشركة الرائدة في عالم السيارات الكهربائية تكافح لمواكبة الزيادة المطردة في الطلب على منتجاتها داخل الصين؛ ما فتح الباب أمام الآخرين لمنافستها بقوة.

هواوي تتحدي تيسلا وتعلن عن أولي سياراتها الكهربائية
هواوي تتحدي تيسلا وتعلن عن أولي سياراتها الكهربائية

لذلك تهدف العلامات التجارية، مثل Nio الصينية، إلى الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة من سوق السيارات الكهربائية، كما تُعد شركة هواوي الصينية أحدث اللاعبين المنضمين إلى عالم السيارات الكهربائية.

وفي فبراير الماضي أعلنت شركة  هواوي الصينية عن نيتها تصنيع سيارات كهربائية، وبحلول أبريل أوفت بوعدها بالفعل عندما انتجت سيارة هواوي SF5 من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض وطرحتها بالأسواق المحلية.

وتعلن شركة هواوي، عملاق التكنولوجيا الصينية، الآن عن سيارة جديدة ستتميز بنظام التشغيل HarmonyOS الخاص بها، وستحمل اسم هواوي Aito M5. والهدف النهائي من سيارة هواوي Aito M5 هو منافسة طراز تيسلا Y، وهي أكثر السيارات الكهربائية شعبية ومبيعًا داخل الصين.

هواوي تتحدي تيسلا وتعلن عن أولي سياراتها الكهربائية
هواوي تتحدي تيسلا وتعلن عن أولي سياراتها الكهربائية

تعقيبًا على هذا الأمر قال “ريتشارد يو”؛ المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في شركة هواوي: “إن سيارة هواوي Aito M5، التي ستعمل بالبطاريات الكهربائية والبنزين على حد سواء، ستوفر نطاق سير أعلى من طراز تيسلا Y”.

وأضاف “ريتشارد يو”: “ستعرف ما إذا كانت سيارة هواوي Aito M5 الجديدة من فئة الـ premium أو لا من خلال صوت المحرك، نحن قادرون على تقديم سيارات بجودة لا تُضاهى”.

يذكر أن المقارنة بين سيارة هواوي Aito M5 الجديدة وطراز تيسلا Y ليست عادلة؛ لأن سيارة هواوي Aito M5 سوف تستفيد من خزان بنزين ممتلئ عند نفاد طاقة بطارياتها.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“إعلانات هواوي” توسّع نطاق برنامج الشركاء المعتمدين لديها بإضافة 6 شراكات جديدة

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.